كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي على الإنترنت 2021

Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up
--تصميم-المتاجر-الالكترونية

كيفية إنشاء متجر إلكتروني احترافي على الإنترنت 2021

إذا كنت تتطلع إلى التوسع عبر الإنترنت و إنشاء متجر عبر الإنترنت ، أو كنت تتخذ الخطوة الأولى في عالم التجارة الإلكترونية من خلال متجرك الأول ، فاستخدم بعض الأمثلة المثالية والاستراتيجيات التي أثبتت جدواها لبناء متجر عبر الإنترنت من البداية إلى النهاية. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من أعمال التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية القيام بكل شيء ، من شراء اسم مجال إلى إنشاء متجر عبر الإنترنت ، وتطوير إستراتيجية تحسين محركات البحث لتحقيق النمو الرقمي عبر Google ومحركات البحث الأخرى ، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي.

1- ما هو المتجر الإلكتروني؟

 هو نوع من التجارة الإلكترونية يسمح للعملاء بشراء سلع أو خدمات مباشرة من مالك المتجر عبر الإنترنت باستخدام متصفح ويب. بعد أن يجد العميل المنتج الذي يبحث عنه من خلال زيارة موقع الويب ، يوضح موقع الويب لهم مدى توفر نفس المنتج وأسعاره في متاجر التجزئة الإلكترونية ، يمكن للعملاء استخدام مجموعة متنوعة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المختلفة (بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، والأجهزة اللوحية ، والأجهزة المحمولة) للتسوق عبر الإنترنت.

2- ما أهمية إنشاء متجر إلكتروني؟

في عام 2020 ، شكلت مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية 16٪ من المبيعات العالمية ، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 18٪ بحلول عام 2021 ، حيث يواصل المزيد والمزيد من المستهلكين الاعتماد على البيئة الرقمية لإجراء عمليات شراء سريعة ومريحة. يشهد العالم حاليًا هذا الموقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19.

3- إختيار المنتجات المناسبة.

اكتب “كيفية إنشاء متجر على الإنترنت” في محرك بحث Google وسيعرض لك العديد من المقالات التي تزودك بمعلومات حول كيفية استخدام منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify للقيام بأعمال تجارية على الإنترنت ، أو كيفية القيام بأعمال تجارية على الإنترنت. قم ببيع المنتجات من خلال أمازون ، لكنها لن توفر لك محتوى عمليًا ، ولكن قبل أن تحاول الدخول في هذه الخطوة ، يجب عليك اختيار المنتج المناسب لفتح متجرك.

عند تحليل السوق المستهدف أو المنافس لمنتجك ، يجب أن يكون التحليل عبارة عن تحليل ميداني شامل وبحث على الإنترنت حيث يوجد المنافس. قالت لنا هذا المنافس ، ستخسر الكثير.

4- تحليل السوق والمنافسين:-

عند تحليل السوق المستهدف أو المنافس لمنتجك ، يجب أن يكون التحليل عبارة عن تحليل ميداني شامل وبحث على الإنترنت حيث يوجد المنافس. نصيحة للمبتدئين: كن واقعياً عند تحديد المنافسين من حيث الميزانية والقوة الشرائية وحصة السوق. هذه هي وظيفة تحليل S.W.O.T ، والتي من خلالها ستتمكن من تحليل: –

نقاط القوة.

ضعف.

فرص.

تهديد.

يمكّنك هذا التحليل من فهم وضع منافسيك ، مما يفيدك لأنه يجب عليك فهم نقاط ضعفهم وتحويلها إلى نقاط قوتك ، كما سيمكنك من عرض متجرك عبر الإنترنت بطريقة مختلفة وبطريقة أكثر تنافسية. يمكنك أيضًا استخدام تحليل الفجوة بين العرض والطلب لفهم ما إذا كان لدى منافسيك قاعدة عملاء لاستخدامها معهم أو منتجات لا يغطيها منافسوك.

5- تحديد مصادر المخزون الخاص بك.

خيارك الأول هو الحصول على المنتج من المورد وإعادة بيعه بنفسك.

ميزة الاختيار هي أنه يمكنك التحكم بشكل كامل في سلسلة التوريد.يمكنك التحقق من جودة المنتج بنفسك والتأكد من تقديم أهدافك من حيث جودة المنتج ونقل المنتج. يقدم الجمهور أفضل تجربة. لكن عيب هذا الخيار هو: تحتاج إلى استثمار نقود لشراء منتجات قد لا يتم بيعها ، كما تحتاج أيضًا إلى دفع جميع تكاليف تخزين هذه المنتجات في المستودع ،

 الخيار الثاني: هو دروبشيبينغ

هذا خيار أصبح أكثر شيوعًا وسهل العمل مع أصحاب الأعمال التجارية الإلكترونية الذين يرغبون في إبقائه بسيطًا. وتتمثل ميزته في تقليل النقد ، لأنك تشتري فقط البضائع التي يطلبها العملاء من خلال متجرك وإرسالها إلى عنوانه ، بالنسبة له ، فإن إحدى مزاياها هي انخفاض تكاليف النقل.

الخيار الثالث: الاعتماد على الابتكار

بهذه الفكرة ، حولها إلى منتج في مصنعك الخاص ، ثم قم بتسويقها من خلال متجرك الخاص وقنوات التسويق المتعددة.لديك نظامك ، بدءًا من مرحلة التصنيع ، ثم توزيعه على تجار التجزئة ، ثم الشحن للعملاء الفرديين وفقًا للسياسة التي ستتبعها

6- كيف تختار شركة موقع التجارة الإلكترونية في إنشاء متجرك؟

الآن بعد أن عرفت ماذا تبيع وكيف تبيع ، حان الوقت للمضي قدمًا في العملية المهمة والمفصلة لبناء متجر على الإنترنت. لبيع المنتجات عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى موقع ويب يجذب العملاء من خلال تحسين محرك البحث والوظائف الإضافية المتنوعة (مثل إضافات الشحن والدفع). تعد صفحة المنتج المكتوبة جيدًا والمنظمة مهمة جدًا ، بالإضافة إلى خيار إجراء المدفوعات من خلال Payfort و PayPal وطرق أخرى. أكبر مشكلة قد تواجهها عند اختيار شركة موقع على شبكة الإنترنت هي أن هناك الكثير من الخيارات ومن الصعب معرفة من أين تبدأ. ما هو الخيار الأسهل بالنسبة لك ، فهو حاليًا رائد في هذا المجال في العالم العربي. مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة وفريق محترف من المحترفين ، على الرغم من أننا لا نستطيع إخبارك بشركة مواقع التجارة الإلكترونية التي يجب استخدامها ، يمكننا تقديم توصياتنا لأنواع معينة من المتاجر.

7- اختيار الخطة المناسبة لإنشاء متجر إلكتروني.

بغض النظر عن شركة إنشاء المتاجر عبر الإنترنت التي تختارها ، فأنت بحاجة إلى التفكير في أنواع الخطط التي يمكنك تحمل تكلفتها. تقدم شركات مثل Weebly حزم تسعير صغيرة جدًا ، تبدأ من حوالي 12 دولارًا شهريًا ، بينما لا توفر Shopify قيودًا على المنتجات في خططها.

كلما زاد عدد المنتجات التي تبيعها ، زاد احتمال استفادتك من الترقية إلى خطة أفضل. المرونة ، و WooCommerce مجاني ، لكنه غير مناسب للعديد من أصحاب الأعمال ، لأنه من السهل الاختراق ، وواجهة برمجة التطبيقات (API) المرتبطة الخاصة بك سهلة ، تطبيقك ضعيف. بالإضافة إلى ذلك ، كلما احتجت إلى المزيد من الميزات والإضافات ، زاد المبلغ الذي ستدفعه ، لأن معظم مزودي المتاجر عبر الإنترنت سيزيدون من الميزات التي يمكنك الوصول إليها بناءً على احتياجاتك. اختر الوظيفة التي تريدها ،

على سبيل المثال:

ما مقدار التقدم الذي تأمله في حلول التجارة الإلكترونية؟ هل تبحث عن شركة تقبل طرق دفع متعددة مثل PayPal؟ هل تحتاج إلى مكون إضافي مثل Google AdWords في متجرك؟ قبل الاستثمار ، يجب عليك التحقق من الميزات المتاحة لكل حزمة برامج.

تصميم متجر الكتروني

برزت أهمية تصميم متجر على الإنترنت مع التغييرات في استخدام التكنولوجيا في السنوات القليلة الماضية. اليوم ، نرى أن التكنولوجيا أصبحت جزءًا لا يتجزأ من البنية الاجتماعية. مثال على ذلك هو استخدام التكنولوجيا في المعاملات التجارية لإحداث تغييرات اقتصادية واجتماعية ، وتسهيل عملية البيع والشراء عبر الإنترنت من خلال المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول ، مما يساعد على إنشاء نوع جديد من الأعمال يسمى e- التجارة. للتجارة الإلكترونية. تعتبر صناعة التجارة الإلكترونية صناعة ناشئة في المملكة العربية السعودية ، بما يتماشى مع رؤية 2030 للمستقبل. أصبحت الصناعة من أهم وأبرز المؤشرات التي شهدتها المملكة العربية السعودية في السنوات القليلة الماضية. ارتفع معدل النمو بشكل مطرد ، بمعدل نمو سنوي قدره 20٪. يواصل قطاع التجارة الإلكترونية نموه ، حيث وصلت مبيعات التجارة الإلكترونية في المملكة إلى 7.5 مليار ريال ، ومن المتوقع أن تصل إلى 13.4 مليار دولار بحلول عام 2020.

مميزات برمجة متجر الكتروني مع اكسترا تك

لدينا كل الإمكانيات التي يمكنها تحويل أفكارك إلى متجر إلكتروني ناجح لدينا سابقة أعمال ضخمة تتحدث عنا وعن قدرتنا الكبيرة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية ، لأننا نسعى دائمًا لتقديم أفضل خدمة والمساهمة في نهضة التجارة الإلكترونية في المملكة. لدينا ثروة من الخبرة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية ، فنحن نعمل معك لخلق تجربة ناجحة في مجال التجارة الإلكترونية ، وضمان ترويج علامتك التجارية وتعزيز تواصلك مع العملاء. لدينا فريق ذو خبرة وكفاءة تمكنه من تصميم متاجر مبتكرة على الإنترنت بتصميمات احترافية للغاية مع مراعاة سهولة الاستخدام وتجربة المستخدم. نحن في اكسترا تك  لا ننشئ متاجر تقليدية على الإنترنت فحسب ، بل نسعى أيضًا لجعل متجرك الإلكتروني الأفضل بين منافسينا من خلال تنفيذ حلول إبداعية ومبتكرة ستساعدك على النجاح.

تصميم متاجر الكترونية من شركة “اكسترا تك”

مع التطبيق الواسع للتكنولوجيا والإنترنت في مختلف مجالات الحياة ، أصبح التسوق من المتاجر الإلكترونية شائعًا جدًا ، وزاد هذا الانتشار بسبب ظهور الهواتف الذكية التي يمكنها تنزيل أي تطبيق متجر يرغب المستهلكون في تنزيله. الاختيار الأول للمستهلكين العرب لعدة أسباب منها تقليص المسافة بين الناس والمحلات التجارية. بمجرد النقر فوق محرك البحث ، تدخل هذا المتجر. يمكنك أيضًا التجوال بحرية وعرض جميع المنتجات كما هو الحال في متجر تقليدي بدون تاجر.

بدلاً من ذلك يمكنك تحديد سعر ومواصفات المنتج الذي تريد البحث عنه ، وبعد ذلك يمكنك الدفع بأي طريقة تناسبك. كل هذه الأسباب وغيرها أدت إلى انتشار المتاجر الإلكترونية. إذا كنت ترغب في الحصول على متجر إلكتروني بمواصفات احترافية ، عليك التعامل مع شركتنا “اكسترا تك” الرائدة في عالم تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية 

تواص مع شركة “اكسترا تك” افضل شركة تصميم متاجر

https://extratc.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*