إكسترا تك

خصومات على جميع خدمات إكسترا تك بمناسبة يوم التأسيس تصل إلى 60 % 

ما هو الدروب شيبنج؟

ما هو الدروب شيبنج؟

يعد الدروب شيبنج أحد أشهر نماذج التجارة الحرة الفردية إلى جانب التسويق بالعمولة، ويعتبر أحد طرق ربح المال من الإنترنت والعمل من المنزل، ولأنه نموذج للتجارة الإلكترونية وسهولة، إعداده فإنه يجذب الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل أو كسب المال من الإنترنت من مختلف القطاعات والمجالات والتخصصات لإنشاء متجر إلكتروني دون الحاجة إلى تصنيع المنتجات لبيعها أو تخزينها، أو تحمل مسؤولية خدمات إتمام عمليات الشراء وتلبية طلبات العملاء.

ولأنها أصبحت الطريقة الأفضل لكسب الربح السريع بدون راس مال، نقدم لكم أعزاي شركة اكسترا تك التي تمنحك خدمة إنشاء موقع كامل متكامل للدروب شيبنج أو تساعدك في تصميم صفحة متميزة على أشهر مواقع الدروب شيبنج لبيع منتجاتك وكسب ثقة العملاء.

ما هو الدروب شيبنج؟

الدروب شوبنج هو نموذج للتجارة الإلكترونية، تمامًا مثل التسويق بالعمولة، يمكنك من خلاله إنشاء متجر إلكتروني تديره بنفسك، وعرض منتجات للبيع من الشركات أو الموردين أو البائعين أو التجار أو أي طرف ثالث آخر، حصتك من كل عملية شراء هي هامش الربح، أي فرق السعر بين السعر الأولي (للطرف الثالث) والسعر الذي حددته بنفسك لبيع المنتج (عمولتك).

بمعنى آخر، يمكنك إنشاء وإدارة متجر إلكتروني شامل، مجانًا، دون الحاجة إلى مخزون من المنتجات أو حتى تخزين المنتجات، ولا الاهتمام بتصنيعها أو شحنها أو توصيلها للعملاء، بل الطرف الثالث هو من يقوم بذلك.

مهمتك تقتصر فقط على جذب أكبر عدد من العملاء وتشجيعهم على الشراء من متجرك، ثم تقوم بنقلهم إلى الشركة المصنعة/البائع الرئيسي/الطرف الثالث لإعداد طلبات العملاء وشحنها لهم، أي تنفيذ الطلبات.

باختصار، الدروب شيبنج هو وسيط تجاري رسمي يعمل على ترويج وبيع منتجات الطرف الثالث (على سبيل المثال لا الحصر: أمازون وعلي إكسبريس وغيرها)، ضمن شروط وأحكام الأخيرة، ويكسب المال من هامش الربح على كل منتج من المنتجات التي تبيعها بنفسها بسعر معدل، أي بسعر أعلى من السعر الذي عرضه البائع، حتى يتمكن من تحصيل هامش ربحه.

خطوات العمل في مجال الدروب شيبنج

إذا كنت ترغب في العمل في مجال الدروب شيبنج فلن تجد أفضل من شركة اكسترا تك حتى تقوم بتلك الخطوات بالأسفل من قبل أمهر المتخصصين في مجال إنشاء المتاجر الإلكترونية والتصميم الإلكتروني لمجال الدروب شيبنج والتجارة الإلكترونية، تلك الخطوات هي:

  • إنشاء المتجر الإلكتروني

يقوم الدروب شيبر بإنشاء متجر دروب شيبنج وهو عبارة عن متجر إلكتروني متكامل لإتمام عمليات الدروب شيبنج (يشبه إلى حد كبير المتاجر الإلكترونية العادية)، وقد يكون موقعاً إلكترونياً أو متجراً إلكترونياً على منصات التواصل الاجتماعي (متجر إنستغرام، متجر فيسبوك، وغيرها) .

  • اختيار البائع/المورد

يختار الدروبشيبر البائع/المورد/الشركة المصنعة/الشركة/الطرف الثالث الذي يريد العمل معه وبيع منتجاته، وينضم إلى برنامج الدروب شيبنج الخاص به بعد قبول شروطه وأحكامه.

  • بيع المنتجات

يعرض الدروبشيبر المنتجات التي اختار بيعها على متجره بأسعار خاصة، ويضع لنفسه هامش الربح الأمثل من كل عملية بيع (منتج) دروب شيبنج ناجحة.

  • طلب الزبون

يزور العميل/المتسوق عبر الإنترنت متجر الدروب شيبر ثم يقرر شراء منتجات معينة، ويقدم طلبًا كاملاً ويكمل أيضًا عملية الدفع. ليس لدى العميل أي فكرة أنه يتسوق عبر الإنترنت من متجر دروب شيبنج على أي حال.

  • نقل الطلب إلى البائع/المورد

يتم نقل بيانات العميل وتفاصيل الطلب تلقائيًا عبر نظام آلي أو يدويًا إلى الطرف الثالث لإعداد الطلب.

  • قم بإعداد الطلب وشحنه إلى العميل

يقوم الطرف الثالث بإعداد الطلب وشحنه وتسليمه مباشرة إلى العميل.

المحاور الرئيسية للدروب شيبنج

كما رأيت فإن نظام الدروب شيبنج يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية:

  • دروبشيبر

وهو من يقوم بإنشاء المتجر الإلكتروني وهو في الأساس متجر تابع، ويقدم منتجات الطرف الثالث بأسعار خاصة (لضمان هامش ربح)، ويحرص على الترويج لمتجره الإلكتروني وجذب العملاء لبيع المنتجات.

  • مالك المنتج (طرف ثالث)

قد تكون شركة مصنعة أو علامة تجارية أو موردًا أو منصة بيع بالتجزئة، وهي التي تضع برنامج الدروب شيبنج وتحدد شروطه وأحكامه، وتنتج البضائع وتدير مخزون المنتجات، وتزود الدروبشيبر بالمنتجات التي يريدها، يحتاج للبيع في متجره، ويكون مسؤولاً عن استكمال خدمات الشحن والتوصيل للمستلزمات الطبية التي يتم نقلها إليه .

  • عميل

وهو المحور الأهم في عملية الدروب شيبنج والمحور الذي يقوم عليه النظام بأكمله: وهو الذي يقدم الطلب ويدفع الأموال التي يستفيد منها الدروبشيبر.

كيف تربح المال من مجال الدروب شيبنج؟

ربح المال من الدروب شيبنج يتلخص في هامش الربح الذي تحققه من بيع المنتج أو من الطلب، والذي يعتمد على استراتيجية تسعير المنتج التي تتبعها، وبغض النظر عن استراتيجيات التسعير المتعددة التي يمكن اتباعها في الدروب شيبنج، فكلها كما تعلم تعتمد على مقارنة الإيرادات والمصروفات لحساب/تحديد هامش الربح، ضع في الاعتبار جميع التكاليف المرتبطة بكل عملية شراء وكل منتج على حدة وإدارة المتجر والترويج:

  • سعر المنتج الأصلي.
  • تكاليف الشحن والتوصيل (والتكاليف الأخرى المتكبدة عند شراء المنتج مثل: رسوم خدمة التركيب، الضمان الإضافي).
  • رسوم المعاملات (ضريبة القيمة المضافة، عمولة مقدم خدمة الدفع، وما إلى ذلك).
  • إدارة المتجر عبر الإنترنت وتحسين تجربة المستخدم (مثل تشغيل مركز الدعم).
  • العروض الترويجية والحملات الإعلانية المدفوعة.
  • تحليل المنافس.

مميزات الدخول إلى عالم الدروب شيبنج

مجال الدروب شيبنج كطريقة للتسويق الإلكتروني، له مميزات عديدة، تلك المميزات هي:

  • الدروب شيبنج مجاني 100٪

الدروب شيبنج هو نموذج مجاني لكسب المال من التجارة الإلكترونية حيث تقوم ببيع منتجات الطرف الثالث دون دفع أي رسوم إضافية لهم مقابل ذلك أو مقابل أي منتج تبيعه أو طلب يتم تقديمه على متجرك، وبالتالي احتمالية التعرض لمشكلة الخسارة المالية لعدم بيع المنتجات هي خسارة هامشية للغاية.

قد تكون ملموسة فقط إذا كنت قد استثمرت الكثير من الموارد المالية في الترويج للمنتجات، وجذب حركة المرور أو الحركة إلى متجر الدروب شيبنج الخاص بك، وتحليل المنافسين، وما إلى ذلك.

  • التسويق الإلكتروني بدون رأس مال 

لن تحتاج إلى رأس مال لإنشاء متجر الدروب شيبنج على الإطلاق (اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول أو هاتف محمول)، وستجد أن التكاليف التي ستتكبدها لإنشاء المتجر وإدارته بشكل أساسي ستكون ضئيلة.

يمكن تعويضها بالتأكيد على المدى الطويل، لكن من خلال الانضمام إلى منصات الدروب شيبنج الشهيرة، يمكنك دفع رسوم اشتراك شهرية للحصول على باقة من كافة الخدمات التي تحتاجها، بشرط أن تقوم بالترويج لنفسك لجذب العملاء لشراء المنتجات، على سبيل المثال:

  1. دروب شيبنج شوبيفاي
  2. دروب شيبنج وWooCommerce
  3. دروب شيبنج  BigCommerce
  4. دروب شيبنج أوبن كارت
  • لا يتطلب منك تصنيع المنتجات أو تخزينها أو تقديم خدمات تنفيذ الطلب

يمكنك إنشاء متجرك الإلكتروني الخاص لبيع منتجات الطرف الثالث دون أن يكون لك أي علاقة بأنظمة الإنتاج والتوزيع والتخزين للمنتجات، أو حتى بخدمات إكمال الطلبات أو شحنها أو توصيلها للعملاء.

  • رحلة شراء العميل  لمنتجاتك تبدأ وتنتهي داخل متجرك 

أنت تقوم بإنشاء متجر إلكتروني متكامل يوفر تجربة تسوق مثالية للعميل الذي سيقوم بالتسوق للمنتجات وإضافتها إلى سلة التسوق والدفع عليها وإدخال بياناته وعنوان الشحن، لتبدأ رحلته وتنتهي في منزلك متجر على الانترنت.

  • يمنحك الدروب شيبنج حرية العمل من المنزل وتحقيق دخل إضافي

الدروب شيبنج سيوفر لك حرية العمل من المنزل وكسب المال من الانترنت سواء بوظيفة كاملة لتكون مصدر دخلك الأساسي أو وظيفة بدوام جزئي لكسب دخل إضافي، مع مرونة ونشاط فائقين.

  • تقوم بإدارة متجر الدروب شيبنج بشكل كامل وتحديد أسعار المنتجات وهوامش الربح

وبالطبع، عند موافقتك على شروط وأحكام الطرف الثالث، يمكنك تحسين الأسعار وأسعار المنتجات لضمان أعلى هامش ربح، وإدارة متجرك وواجهة المستخدم والمنتجات المعروضة بالطريقة المثلى.

عيوب الدروب شيبنج

لأننا في شركة اكسترا تك حريصين على ان نكسب ثقة العملاء بسبب مصداقيتنا، إلى جانب مميزات الدروب شيبنج في الفقرة السابقة، إليك أيضًا عيوب الدروب شيبنج وسوف نساعدك في تفاديها:

  • عملية الدروب شيبنج لن يكسبك الكثير من المال على المدى القصير

أرباحك تعتمد على هامش الربح المستهدف والذي سيكون صغيرا في بداية الرحلة حتى تقوم بتوسيع نشاطك وتوفير عرض أكبر وجذب حركة مرور أو حركة أكبر إلى متجرك بالإضافة إلى ذلك.

على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بالترويج لمنتج من بائع تجزئة أو جملة، فلن تحصل على المنتج الواحد بسعر التجزئة أو الجملة، بل بسعر أعلى، لأنك تبيع المنتجات بشكل فردي في متجرك مما يعني أن سعرها سيكون أعلى دون إضافة هامش الربح الخاص.

ينتج عن ذلك ارتفاع سعر المنتج، وسيكون عليك التضحية بهامش الربح الخاص بك للحفاظ على قدرتك على منافسة الآخرين على العملاء، خاصة في ظل المنافسة العالية في عالم الدروب شيبنج يعتمد ذلك على فئة المنتج. 

  • لا يعرف العميل شيئًا عن الطرف الثالث/المورد أنت مسؤول عن كل شيء في نظره

وهذا ما يجب إدراكه وأخذه بعين الاعتبار قبل اختيار المورد، فإذا حدث أي خلل أو فشل من جانب المورد في تقديم خدمات تلبية الطلب للعميل، فسوف تضطر للتعامل معه وعليه، ليس لديك أي سيطرة على جودة الخدمات التي يتلقاها العميل، مما قد يؤثر سلباً على تجربة المستخدم وقاعدة عملائك دون أي مساهمة منك في ذلك، أو حتى في تعاملك مع الأخطاء الناتجة عن فشل الخدمة للمورد الثالث، الذي ليس لديك سيطرة عليه في المقام الأول، الأمر الذي يتطلب منك الاهتمام بخدمة العملاء بشكل مباشر وحتى تولي مسؤوليتها رسميًا.

  • سياسة الشحن المعتمدة من قبل الطرف الثالث/البائع

بالطبع، كما ذكرنا، تقع مسؤولية الشحن والتوصيل على عاتق الطرف الثالث/البائع، الذي لديه سياسته الخاصة بهذا الشأن، والذي قد يعمل مع عدة موردين. 

في هذه الحالة سيؤدي ذلك إلى اختلاف تكاليف الشحن للمنتجات المختلفة، لأنه سيتم تسليمها عبر موردين مختلفين، مما سيعقد عملية الشحن ويزيد من تكلفتها حسب كل منتج في الطلب والمورد وسياسته أيضًا.

نصائح قبل إنشاء متجر دروب شيبنج 

لإنشاء متجر دروب شيبنج إليك بعض النصائح التي يجب مراعتها أولًا قبل البدء:

  • اختر التخصص

لتحقيق الكفاءة المثلى ومعدل التحويل المثالي، عليك تركيز جهودك على تخصصك، حتى تتمكن فيما بعد من جذب العملاء أو تشجيع متابعيك على شراء المنتجات التي ستعمل على ترويجها لهم لاحقًا من خلال المحتوى الذي ستقوم بإنشائه. 

انتبه إلى أنه كلما كان التخصص أكثر شعبية وشعبية، كلما زادت المنافسة عليه، ينطبق هذا أيضًا إذا لم يكن لديك تخصص محدد وترغب في إطلاق نشاط الدروب شيبنج الخاص بك.

  • حدد منتجاتك وادرس حالتها في السوق المستهدف

حدد المنتجات أو نوع المنتجات التي تحتاجها، بشرط أن تكون متوافقة مع تخصصك، والمحتوى الذي تقدمه، وقاعدة متابعيك، واهتماماتهم، واحتياجاتهم، والأسواق المستهدفة التي تنشط فيها، تأكد أيضًا من التحقق من مدى المنافسة لهذه المنتجات وعروض الأسعار المتاحة لها في السوق.

طرق إنشاء متجر دروب شيبنج خاص بك

هناك أكثر من طريقة لإنشاء متجر دروب شيبنج خاص بك، منها:

  • إنشاء موقع الويب الخاص بك

لإنشاء موقع إلكتروني، تحتاج إلى خدمات استضافة الموقع واسم النطاق، على أن تعتني بخدمات أخرى، مثل: خدمة الدفع وغيرها، والتي سوف تمتحه لك شركة اكسترا تك بالتأكيد.

  • اشترك في منصة تقدم خدمات مبتكرة لبناء المتاجر عبر الإنترنت مقابل رسوم اشتراك شهرية/سنوية

في هذه الحالة، يمكنك إنشاء متجر دروب شيبنج بأقل جهد مع الاستمتاع بجميع الخدمات والحلول التنافسية التي توفرها المنصة، وتحسين أدائك مقابل رسوم اشتراك شهرية، بل وتقدم لك العديد من الموردين/البائعين الذين يمكنك العمل معهم وبيع منتجاتهم.

  • عقد مع أفضل البائع/المورد بالنسبة لك

ابحث عن البائع/الطرف الثالث المثالي الذي يقدم لك ما يلي:

  • برنامج شراكة بأفضل الشروط.
  • يمنحك أكبر قدر من الحرية في إدارة متجرك.
  • يكرس اهتمامه وموارده لرعاية المسائل القانونية أو الحساسة التي لديك بشأنها لا يوجد تحكم.
  • يوفر لك المنتجات التي تحتاجها بأفضل جودة وخدمات. 
  • التنفيذ الأمثل للطلب، وسياسة شحن وتوصيل واضحة مع رسوم شحن ثابتة، ومن خلال شركة شحن أو توصيل واحدة.
  • إلى جانب سياسة إرجاع مرضية وسهلة، والالتزام القانوني بالشروط، وخدمة العملاء.

أفضل مواقع الدروب شيبنج 

سيحدد الطرف الثالث الذي تختاره كمورد الشحن الخاص بك مدى نجاح سلسلة التوريد الخاصة بك، لذا قم بالعناية الواجبة أثناء عملية الاختيار بشكل عام، من الأفضل إعداد ترتيبات الشحن السريع مباشرة مع الشركات المصنعة للمنتجات التي ترغب في بيعها. 

كلما قل عدد الوسطاء الذين يجب أن يمر المنتج عبرهم، زادت أرباحك، تؤثر كل رسوم إضافية يفرضها شركاؤك في سلسلة التوريد على أرباحك النهائية لذلك، كلما كان ذلك ممكنًا، فمن الأفضل أن يتم الشحن مباشرة مع الشركة المصنعة.

هناك العديد من المواقع المشهورة والموثوقة للقيام بعملية الدروب شيبنج، ومن أفضل المواقع للقيام بهذه العملية هي:

  • موقع  AliExpress

يعتبر هذا الموقع الصيني من أشهر وأقوى المواقع المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية وأكثرها ثقة، كما أنه من بين المواقع الصينية المشهورة في إطار الدروب شوبنغ للأشخاص من الجنسية الصينية.

  • موقع Big Buy

من أفضل وأشهر المواقع لربح المال من خلال الدروب شيبنج، يوفر هذا الموقع المنتجات التي يحتاجها أصحاب الأعمال والشركات الأخرى، وتعتبر أوروبا مركز العمل لهذا الموقع.

  • موقع Banggood

هي شركة تجارة إلكترونية تعمل من الصين وتقدم خدمات الشحن السريع، ويعتبر موقعاً موثوقاً وسهل الاستخدام يقدم خدماته لجميع أنحاء العالم، كما يتمتع هذا الموقع بالعديد من المميزات مثل مجموعة كبيرة من المنتجات وفئاتها التي تخدم عدد كبير من المستهلكين، لدى Banggood أيضًا برنامج خاص للشحن السريع.

  • موقع Geek Buying

يتميز الموقع بنه يتعامل مع العديد من المنتجات المتعلقة بعشاق المنتجات الالكترونية والاجهزة الرياضية ومستلزماتها والتي تتميز بالجودة العالية والمضمونة للراغبين بشرائها من مختلف دول العالم.

  • موقع DH Gate

يعتبر موقع DH Gate من أشهر المواقع العالمية المتخصصة في بيع المنتجات الاستهلاكية عبر الإنترنت بالجملة، حيث يمكن لأي شخص شراء وبيع المنتجات بكميات كبيرة عبر مختلف أنحاء العالم، مع خدمات دفع آمنة ومجموعة واسعة من الحلول اللوجستية، ويعتبر أحد أفضل الخيارات لبدء أعمال الدروب شيبنج.

  • موقع Panda Hall

برز هذا الموقع بشكل بارز جداً في المجالات المتعلقة بالمجوهرات بالإضافة إلى الإكسسوارات المصنوعة يدوياً، ويعمل على تقديم جميع منتجاته بجودة احترافية عالية، ويفضل الكثير من الأشخاص حول العالم التعامل معه في مجال الدروب شيبنج.

  • موقع  Shien

يعتبر من المواقع المناسبة لمختلف الأشخاص الذين يرغبون في بدء العمل في إطار الدروب شيبنج في مجال الملابس، حيث يتخصص الموقع في منتجات الموضة والمنتجات النسائية من الملابس والإكسسوارات، وقد تطور ليركز على في كل ما يتعلق بديكور المنزل.

  • موقع m5azn

تعتبر هذه المنصة من المنصات العربية العاملة في المملكة العربية السعودية وتعتبر من أبرز مواقع التسوق المتساقط هناك، تقدم هذه المنصة المنتجات للتجار وأصحاب مشاريع التجارة الإلكترونية وخاصة المبتدئين، وتوفر الدعم اللوجستي المتكامل لجميع العملاء.

  • موقع دوبا

ينضم إلى قائمتنا لأفضل مواقع الدروب شيبنج العالمية موقع  Doba، وهي منصة عالمية لخدمات الدروب شيبنج تتميز بسهولة الاستخدام لتحديد مصادر الموردين وطلب المنتجات وتتبعها وإدارة المخزون.

شركة إكسترا تك لإنشاء متجر دروب شيبنج بأقل الأسعار

إذا كنت من بين الأشخاص الذين يرغبون في دخول عالم التسويق الإلكتروني خاصة الدروب شيبنج عن طريق تصميم متجر على المنصات الشهيرة التي عرضناها لك اليوم أو إنشاء وتصميم موقع دروب شيبنج متكامل تملكه من البداية، فـ انت بحاجة إلى فريق عمل ذو خبره بهذا المجال مثل فريق عمل شركة اكسترا تك لأنها تعد من أفضل الشركات الرائدة في هذا المجال تقدم خدماتها بأعلى جودة و بأقل الأسعار.

إليك طرق التواصل، وسوف يرد عليك أحد المختصين بتلقي الإستفسارات لديك:

Scroll to Top