إكسترا تك

ما هي أساسيات تصميم المواقع؟

ما هي أساسيات تصميم المواقع؟

مع التقدم التكنولوجي السريع، أصبح تصميم المواقع أمرًا ضروريًا نظرًا لأن معظم المستهلكين يتوقعون الآن أن يكون للشركات الخاصة تواجد عبر الإنترنت ونتيجة لذلك، تقوم شركة اكسترا تك للإعلان والتسويق الإلكتروني بتضمين معلومات تتعلق بتصميم موقع الويب وفي الوقت الحالي، يعد موقع الويب هو في الأساس مساحة إلكترونية مخصصة كمربع في الشبكة الإلكترونية باسم محدد بالإضافة إلى أنه يحمل ثروة من المعلومات، كما يتضمن أيضًا النصوص والصوت والصور ويتضمن أيضًا عددًا كبيرًا من المحتوى الصوتي والمرئي، مثل الأغاني ومقاطع الفيديو.

ماذا يعني تصميم المواقع؟

 

تتضمن عملية إنشاء موقع ويب تنظيم وتنفيذ محتوى الوسائط المتعددة للإنترنت باستخدام أنواع مختلفة من التكنولوجيا، مثل لغات الترميز المناسبة للعرض على متصفحات الويب أو واجهات المستخدم الأخرى عبر الإنترنت.

تصميم المواقع هو عملية بناء منصة على الإنترنت تمكن من طلب المحتوى وتقديمه للمستخدمين كصفحة انترنت وهو يشتمل على عناصر مختلفة مثل النص والنماذج والصور النقطية، وكلها منظمة باستخدام إحدى اللغات المدعومة (على سبيل المثال HTML وXHTML وXML) وأوراق الأنماط المتتالية وجافا سكريبت.

لا يوجد نشاط أو مجال لا يمكن أن يدعمه موقع ويب مصمم بشكل جيد، وغالباً ما تعتبر مواقع الويب واحدة من أهم أدوات النجاح في مجموعة متنوعة من المجالات.

يعتقد بعض الأفراد أن تصميم مواقع الويب وتطويرها أو تقديم خدمة تصميم مواقع ويب حديثة وسريعة الاستجابة يعد بمثابة ترف يقتصر على الشركات الكبيرة وتجار التجزئة ولكن الحقيقة المذهلة التي قد تفاجئ بعض الناس هي أن الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وكذلك الشركات الناشئة، والأشخاص البارزين، وأصحاب العلامات التجارية الصغيرة، وأصحاب الحرف اليدوية، يحتاجون إلى خدمات تصميم مواقع الويب بشكل متكرر أكثر بكثير من الشركات الكبيرة.

لذلك من المهم ملاحظة أن خدمات تصميم المواقع سريعة الاستجابة تعد أمرًا بالغ الأهمية لتطوير أي نوع من العلامات التجارية، بما في ذلك الهويات الشخصية أو التجارية أو حتى الترفيهية وإن الظهور والتواجد على شبكة المعلومات العالمية أو الإنترنت بشكل عام وكذلك الإعلان عن هويتك وعملك وشخصيتك التي تريد أن يتفاعل العالم من خلالها هو الهدف الأساسي لإنشاء هوية إلكترونية وموقع إلكتروني يتميز بأن يكون موقع ويب جذاب وسريع الاستجابة وفريد من نوعه.

ما هي أساسيات تصميم المواقع؟

 

يحتاج أي موقع ويب إلى أساسيات معينة، والتي سيناقشها معك في الكلمات التالية، اكسترا تك للإعلان والتسويق الإلكتروني وهي:

  • اسم الموقع
  • عنوان URL للموقع
  • الخادم الذي يضم ملفات الموقع
  • الملفات التي يراها المستخدم على الموقع نفسه

ولهذا السبب، نكتشف أنه أثناء إنشاء أي موقع ويب، من الضروري معالجة هذه الأمور حيث أنه في النهاية، تعمل المكونات الثلاثة معًا لإنشاء موقع ويب مرئي على الإنترنت.

عناصر التصميمات وفئاتها

 

إنشاء واجهة مستخدم لموقع الويب والاستفادة من كافة القدرات الفنية لتوصيل المعلومات اللازمة للزوار في أسرع وقت مع مراعاة نشاط كل زائر على الموقع عليك بالاتى:

  • الشعار

الهوية هي مجموع جميع المكونات التي تجعل الأعمال التجارية مرئية لعملائها وتساعد في إيصال أخلاقيات عمل الشركة إلى عامة الناس وتشمل هذه المكونات “الشعار – الألوان – التصاميم – الكلمات – زي الشركة وديكورها”، مع مراعاة اختيار صورة جذابة ومؤثرة توصل رسالة العميل إلى جمهوره المستهدف بشكل فعال فيمكنك ترك انطباع دائم لدى الجمهور المستهدف باستخدام التصميمات المتخصصة والألوان التي تمثل صناعتك والكلمات المختصرة للشعار.

  • تصميم الرسوم التوضيحية

على عكس الرسومات، التي تتطلب نقل رسالة واضحة وملفتة للانتباه، تم تصميم الأنماط الفريدة بطريقة أكثر تعبيرًا وفنية هذه هي الطريقة التي تختلف بها عن التصميم الجرافيكي.

  • التصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة

إنشاء افلام والعاب رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد باستخدام تقنية ال 3D التي تختلف قليلاً عن  استخدام تطبيقات مثل Maya و 3D Max

  • نمط العمل

أنت قادر على تحويل الفكرة إلى رسم على الورق والإشراف على عملية التصميم بأكملها ويشمل هذا النوع جميع الأنواع السابقة – تصميم الشعار، وموقع الويب، والهوية – وهدفه هو إنشاء خطة، وخطة طويلة المدى، وإدارة المظهر الخارجي العام للشركة.

  • تصميم الأيقونات

نوع جديد من التصميم المسطح الذي بالنظر إلى ما هو معروف عن التصميم بشكل عام، لا يتطلب العرض في تصميمه وبألوان زاهية يحقق التصميم المباشر ثنائي الأبعاد الهدف.

  • تنظيم

يُشار إلى ترتيب المكونات المختلفة لموقع الويب بما في ذلك العنوان وقائمة التنقل ومنطقة المحتوى والتذييل، ويجب أن يرشد التصميم المستهلكين إلى المعلومات التي يحتاجون إليها، وأن يكون ممتعًا من الناحية الجمالية، وأن يكون سهل التصفح كما يجب أن تكون وظائف موقع الويب وتصميمه متوازيين، ويجب توخي الحذر للتأكد من أن الأخير كى لا يعيق قدرة الأول على مساعدة المستخدمين في العثور على ما يحتاجون إليه.

  • مخطط الألوان

يمكن أن تتأثر طريقة عرض الزوار لموقع الويب والتفاعل معه بشكل كبير بالألوان المختارة له كما يمكن لنظام الألوان المناسب التعبير عن شعور أو فكرة معينة على سبيل المثال يرتبط اللون الأحمر عادة بالحماسة والإثارة ولكن اللون الأزرق يرتبط في كثير من الأحيان بالاعتمادية والجدارة بالثقة.

  • تصميم الخط

يصف نمط الخط وحجم النص المستخدم في صفحة الويب حيث يمكن أن يؤدي تحديد الخط المناسب إلى تحسين إمكانية القراءة وإضافة الاهتمام إلى المعلومات وتحسين المظهر العام لموقع الويب كما يعد تحديد الخطوط القابلة للقراءة والتي تعمل مع مجموعة متنوعة من الأجهزة والمتصفحات أمرًا ضروريًا.

  • المحتوى

السبب الرئيسي لزيارة الزوار لموقع الويب هو الوصول إلى محتواه وقراءته ويمكن للمحتوى المفيد والمكتوب جيدًا أن يجذب الزائرين للعودة وتمديد إقامتهم على الموقع من أجل الحصول على تصنيف أعلى في صفحات نتائج محرك البحث وجذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب فمن الضروري إنشاء محتوى مُحسّن لمحركات البحث.

  • الصور والمرفقات

يمكن تحسين مظهر موقع الويب ومحتواه باستخدام عناصر الوسائط المتعددة مثل الرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى الصور و لتجنب إبطاء موقع الويب أو الانتقاص من المحتوى من الضروري توظيفها بعناية للتأكد من تحميل الوسائط المتعددة والصور وعرضها بشكل صحيح على مجموعة متنوعة من الشاشات، من المهم أيضًا تحسينها لتناسب الأجهزة المختلفة.

  • الأمثل للهواتف المحمولة

يعد تصميم مواقع الويب المتوافقة مع الأجهزة المحمولة أمرًا بالغ الأهمية، خاصة مع ظهور الأجهزة المحمولة من أجل التأكد من أن موقع الويب يعمل ويبدو جيدًا عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، يجب استخدام استراتيجيات التصميم سريعة الاستجابة والاخذ في الاعتبار التوافق مع تلك الاجهزة مثل توافق أحجام الأزرار والخطوط، بالإضافة إلى التنقل السهل باللمس.

خصائص تصميم موقع على شبكة الإنترنت

 

كل ما عليك فعله لتتعلم كيفية تصميم المواقع بشكل احترافي هو قراءة هذا المقال سنعلمك اكسترا تك للإعلان والتسويق الإلكتروني في الخطوات التالية أن مواقع الويب التي تحتوي على محتوى ممتاز ولكن تصميمها دون المستوى أو لا ترقى إلى مستوى توقعات المستخدم لن تفيد المستخدم وعلاوة على ذلك، فإن المواقع الإلكترونية تكون عديمة الفائدة إذا كانت ذات مظهر جميل ومحتوى سيء ولكي ينجح أي تصميم موقع ويب، يجب أن يعمل كل من التصميم الممتاز والمحتوى معًا وعليه يجب توافر الخصائص التالية لتصميم موقع ويب ناجح: 

  • أولاً: المحتوى والتصميم

لتسهيل قراءة النص يجب أولاً أن يكون بسيطًا وواضحًا، ولا يمكن تصميم الخلفية أن يعيق المحتوى بأي شكل من الأشكال.

  • ثانياً: سهولة التصفح

عند إنشاء موقع ويب، أحد الأشياء التي يجب تضمينها هو نظام تصفح بسيط وبديهي للمستخدم، ولا يتطلب أي جهد من جانبه للوصول إلى الصفحة التي يريد رؤيتها بالإضافة إلى ذلك، يحتاج المستخدم إلى معرفة مكان وجود روابط التصفح وأنها مرئية بوضوح على صفحات الموقع عندما يتم توضيح العنوان في مكان بارز أو تغيير لون الرابط.

  • ثالثاً: سهولة التحميل والتصميم المتجانس

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون تصميم المواقع متسقًا وسهل التنزيل وذلك لأن المستخدم يحتاج إلى أن يكون قادرًا على التعرف على كل صفحة من صفحات الموقع ككل، حتى لو كانت الصفحات الداخلية تختلف بشكل كبير عن الصفحة الأولى ومن الأهمية أن يتمكن المستخدم من التعرف عليه، ويجب أن يكون تصميم الموقع سهل التحميل حيث يفتقر متصفح الإنترنت عادةً إلى الصبر لانتظار تحميل موقع الويب لفترة طويلة من الوقت لذلك، إذا استغرق تحميل موقع الويب وقتًا أطول من المعتاد، فيجب القيام بشيء ما لتسهيل الوصول إليه.

أنواع صفحات الويب

 

ونظرًا للتقدم التكنولوجي المذهل أحيانًا، فهناك نوعان مختلفان من تصميم المواقع هما:

  • مواقع الويب ذات المحتوى الثابت

الفئة الأولى تتكون من مواقع الويب ذات المحتوى الثابت، والتي تم تطويرها في البداية بواسطة منشئ الإنترنت، السير تيم بيرنرز لي، عندما كان يطور لغة HTML وقام ببناء أول موقع ويب ثابت وعليك أن تعلم أن إصلاح شيء ما، فهذا يعني أن مالك موقع الويب هو الشخص الوحيد الذي يمكنه إجراء تغييرات على المحتوى؛ ولا يمكن للزوار إجراء تغييرات عليه أو مدير الشبكة، وتستفيد هذه الفئة من لغات تسمى XHTML – HTML – CSS.

  • مواقع الويب التي تتميز بمحتوى ديناميكي

وتتكون الفئة الثانية من تصميم المواقع ذات المحتوى التفاعلي، والتي تتيح للزائرين تنفيذ مهام معينة بما في ذلك التسجيل ونشر المواد وإجراء الدفعات عبر الإنترنت بالنسبة لأصحاب هذه المواقع، يتم إجراء الاستثمارات بشكل متكرر، وهناك فئتان لهذه المواقع: 

المحتوى التفاعلي من جانب الخادم والمواد الثابتة وجاء هذا النوع نتيجة لضرورة زيادة إمكانيات الإنترنت لتتجاوز قراءة النصوص البسيطة لتشمل تطبيقات ذكية تلبي متطلبات المستخدم وتقدم خدماتها عن طيب خاطر حيث أنه في البداية، تم تطوير الموقع التفاعلي باستخدام لغة البرمجة بيرل وأعقب ذلك تطوير لغة PHP فريدة من نوعها.

والنوع الثاني من المواد التي يتم تنفيذها على خوادم الإنترنت هو المحتوى التفاعلي الذي ينفذه المستخدم ويتضمن هذا النوع عدداً من التقنيات، مثل: JavaScript – jQuery – VBScript – Adobe Flash.

أنواع التصاميم للمواقع

 

  • مواقع التجارة الإلكترونية: وتشمل المواقع الإلكترونية للشركات بالإضافة إلى واجهات المتاجر الإلكترونية التي تتيح للعملاء شراء السلع والخدمات عبر الإنترنت.
  • تُعرف مواقع الويب التي تنشر محتوى الوسائط، مثل الأخبار والمقالات ومقاطع الفيديو والصور والموسيقى، باسم مواقع الوسائط وتتكون هذه من مواقع الويب التي تشارك مقاطع الفيديو والدوريات الإلكترونية والأخبار.
  • تعد مواقع الوزارات والهيئات الحكومية والمواقع الانتخابية أمثلة على المواقع التي تقدم معلومات و خدمات للجمهور نيابة عن الحكومة.
  • يتم تضمين تصميم المواقع الخاصة بالجامعات والكليات والمدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى في هذه الفئة من مواقع الويب التي تحاول تثقيف الأشخاص عبر الإنترنت.
  • مواقع الشبكات الاجتماعية: هذه مجتمعات عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين الاتصال والتواصل مع بعضهم البعض ومن أمثلة هذه الأنواع من مواقع الويب Facebook و LinkedIn وTwitter.
  • يُشار إلى مواقع الويب التي تمثل شخصًا واحدًا أو مؤسسة واحدة على أنها مواقع ويب شخصية ومن الأمثلة على ذلك مواقع المدونين والكتاب والفنانين، بالإضافة إلى مواقع الملفات الإلكترونية والسير الذاتية.

خطوات تصميم المواقع

 

تتضمن عملية إنشاء موقع ويب خطوات متعددة حيث تعمل هذه الإجراءات مع جميع مواقع الويب، بغض النظر عما إذا كان هدفها هو تقديم معلومات وبيانات اتصال للشركة أو بيع البضائع عبر الإنترنت ونقدم لك إجراءات إنشاء المواقع الإلكترونية ضمن إطار الخدمات التي تقدمها اكسنرا تك للإعلان والتسويق الإلكتروني في الشرق الأوسط. وفيما يلي الإنترنت:

  • أولًا: قم بتسجيل اسم الموقع أولاً

يجب أن يبدأ كل مصمم بتسجيل اسم الموقع وذلك لأن اسم نشاط الشركة يجب أن يتوافق بشكل مثالي مع العناصر أو الخدمات المقدمة، مما يسهل على العملاء الوصول إلى الموقع من خلال محركات البحث فمن المهم أن تتذكر أن اسم الموقع هذا حيث يُستخدم لإنشاء عنوان بريد إلكتروني للعمل، وأنك تحتاج إلى تحديد مسجل معتمد والدفع مقابلة من أجل تسجيل اسم الموقع.

  • ثانيا: ابحث عن مزود استضافة المواقع

ستكون المرحلة التالية للمصمم هي تحديد موقع مزود استضافة مواقع الويب وتجدر الإشارة إلى أن أسعار استضافة الموقع الشهرية تعتمد على حجم الموقع وحجم الزوار الذي يستقبله.

  • ثالثاً: تجهيز محتوى الموقع

تجهيز المواد للموقع هو المرحلة الثالثة ومن أجل مصلحة كل من يصل إليه، يجب أن يكون المحتوى بسيطًا وبديهيًا للتأكد من إعداد الموقع بحيث يسهل على العملاء تحديد موقع الأشياء التي يحتاجون إليها واستخدامها وتحتاج أيضًا إلى معرفة نوع المعاملات أو المعلومات التي يرغبون في رؤيتها عليها.

  • رابعاً: بناء الموقع على الإنترنت

إنشاء الموقع هو المرحلة الأخيرة والرابعة ويمكن القيام بذلك بنفسك أو بواسطة مطور ويب مؤهل متخصص في تصميم مواقع الويب ويمكنه تقديم المشورة بشأن إنشاء موقع ويب جذاب بصريًا إلى جانب التأكد من إجراء الصيانة الدورية وتحديث الموقع، يجب أيضًا التأكد من أن تصميمه سهل الاستخدام للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى.

أهمية إنشاء المواقع الإلكترونية للشركات الكبرى

 

تتطلب الشركات الكبيرة أو العملاقة التي تتمتع بحصة سوقية كبيرة في صناعة معينة مواقع ويب لعدة أسباب، مثل:

  • الترويج للمناطق وخدمات ومواقع العمل
  • الإعلان عن أي تعديلات على أهداف الشركة وإرشاداتها وصفقاتها الحصرية
  • التواصل بطريقة أكثر رسمية مع الشركات والعملاء.
  • تقديم المساعدة الفنية وخدمات دعم العملاء على مدار الساعة بأفضل جودة وبأسعار معقولة
  • تحديد رسالة الشركة ورؤيتها وطموحاتها وعملائها المستقبليين
  • حث العملاء المحتملين على ملاحظة العمل
  • التسويق عبر الإنترنت الفعال والترويج للسلع الجديدة
  • التواصل الكامل بين الأقسام والإشراف الشامل على مدار الساعة في العديد من المجالات
  • تعزيز الوعي بالعلامة التجارية والترويج لها، وتعزيز العلاقات مع العملاء، وكسب ثقة العملاء وولائهم.
  • مراقبة السوق والمنافسين والتطورات
  • يعد الموقع الإلكتروني للشركة بمثابة وجهها الحقيقي للعالم، أينما كان وفي أي وقت.

أهمية تصميم المواقع الإلكترونية للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة

 

تتطلب الشركات الناشئة، سواء كانت شركات ناشئة أو شركات صغيرة أو متوسطة الحجم تتطلع إلى الوجود والنمو وتأسيس نفسها في صناعة معينة، مواقع ويب لعدة أسباب:

  • التواجد الرسمي عبر الإنترنت، وتحديد الأسواق المستهدفة، وتقديم الذات للعملاء
  • يوضح مهمة الشركة ورؤيتها وأهدافها بالإضافة إلى مواقعها وخدماتها ومجالات خبرتها
  • الإعلان عن أهداف وسياسات العمل وكذلك صفقاته الحصرية
  • إنشاء قنوات اتصال أكثر رسمية مع العملاء والشركات المحتملين
  • تقديم المساعدة الفنية وخدمات دعم العملاء على مدار الساعة بأفضل جودة وبأسعار معقولة
  • الإعلان عن المشاريع القادمة، والأعمال الجارية، والممارسات المؤسسية الراسخة
  • حث العملاء المحتملين على ملاحظة العمل
  • تقديم أساليب جديدة للتسويق الفعال والترويج للسلع والخدمات الجديدة عبر الإنترنت
  • تواجد عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسلطة شاملة في العديد من الصناعات
  • توسيع نطاق رؤية العلامة التجارية وجهودها التسويقية للوصول إلى نطاق أوسع من المستهلكين.
  • مراقبة السوق والمنافسين والتطورات
  • يعد الموقع الإلكتروني للشركة بمثابة وجهها الحقيقي للعالم، أينما كان وفي أي وقت.

أهمية إنشاء المواقع الشخصية

 

بالنسبة للأشخاص، يتم تحديد أهمية إنشاء موقع ويب أو تطويره من خلال أهدافهم وتطلعاتهم الشخصية عند استخدام الإنترنت فهناك بعض القواعد العامة التي قد تكون مفيدة هي كما يلي:

  • بغض النظر عن المنصات أو مواقع الشبكات الاجتماعية التي يمكن الوصول إليها، تعمل المدونات والمواقع الخاصة في تعزيز قدر أكبر من التواصل والترابط بين الشخص القائم عليها وكل شخص آخر عبر الإنترنت.
  • تزداد قيمة الشخص كعلامة تجارية خاصة من خلال امتلاك موقع على شبكة الإنترنت، مما يمنحه أيضًا وزنًا ومكانة أكبر.
  • يمكّن الشخص من التواصل بشكل أكثر احترافية مع العملاء والوكالات والشركات والمنظمات ويمنح العملاء ضمانًا بأن سجلات الشركة وخدماتها واتصالاتها ستكون متاحة على مدار الساعة.
  • يستطيع الشخص الإفصاح عن كافة المعلومات الخاصة بصاحب المدونة أو الخدمات المقدمة في كافة التخصصات من خلال الموقع والمدونة مما يساعد على تسويق وترويج صاحب المدونة بشكل فعال.
  • يتيح موقع الويب لأي شخص إكمال العديد من الوظائف بكفاءة وبشكل جيد.
  • يتيح إنشاء موقع ويب أو مدونة إمكانية كسب المال عبر الإنترنت من خلال تقديم المواد واستخدام الأدوات والأنظمة المتنوعة مثل AdSense وForex وAffiliate.
  • من خلال وجود موقع ويب يمكن الوصول إليه، يمكنك إنشاء حضور قوي عبر الإنترنت.

أخطاء مصممي مواقع الويب

 

يمكن أن تؤثر سلبًا على تجربة المستخدم وتؤدي إلى انسحابه من موقع الويب فالهدف الأساسي لأي شخص يفكر في إطلاق عمل تجاري عبر الإنترنت هو تمييز نفسه عن عدد كبير من المواقع الأخرى من خلال النمو بطريقة غير عادية ومذهلة فالخطوة الأولى لأي صاحب عمل لبدء عرض سلعة هي إنشاء موقع ويب بتصميم فريد، ولكن في بعض الأحيان أثناء إنشاء مواقع الويب.

غالبًا ما يرتكب المصممون وأصحاب الأعمال أخطاء فادحة يمكن أن تقوض نواياهم تمامًا ويجب تجنبها ومن أمثلة هذه العيوب ما يلي:

  • وجود مشكلة في تصفح الموقع

سر أي موقع ناجح هو البساطة من أجل الحفاظ على اهتمام الزوار ومنعهم من عدم الاهتمام، تحتاج إلى التركيز على تجربة المستخدم، وتحقيق توقعاتهم، وتسهيل تحديد الخدمات التي يحتاجون إليها على الموقع نظرًا لأنها الطريقة الأكثر فعالية لعرض القائمة، تختار غالبية مواقع الويب عرض قوائمها أفقيًا فيقرأ المستخدم أفقيًا أولاً، وفقًا للدراسات والقوائم، وبالتالي فإن هذا هو أفضل مكان لتقديم قائمة موقعك بأسلوب مباشر.

  • الفحص

على الرغم من أن السعي إلى التميز والكمال، من الناحية النظرية، يعد أمرًا رائعًا، إلا أنه من الناحية العملية، قد يصبح “ضبابًا” عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل اختيار تصميم مختلف تمامًا، أو درجات ألوان مرهقة للعين، أو خطوط غير عادية وملفتة للنظر لذلك يعد استخدام أكثر من ثلاثة ألوان في التصميم مخالفًا للقواعد.

  • تجاهل التفاعل

لقد تطابقت نسبة مستخدمي الإنترنت الذين يستخدمون الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تقريبًا بنسبة مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وبالتالي، من الضروري مراعاة الجانب أن يكون تصميم الموقع سريع الاستجابة، بالإضافة إلى سهولة استخدام الموقع واستخدامه على الأجهزة المحمولة.

  • محاولة التميز بأي شكل من الأشكال

التميز ليس مفيداً دائماً يحب المستخدمون ما اعتادوا عليه، خاصة في عالمنا العربي على سبيل المثال، سنرى أن جميع مواقع الويب لديها شعار ينقلنا إلى الصفحة الرئيسية، وأن الروابط الخارجية، مثل تلك التي تصل إلى جهات الاتصال وغيرها من أساسيات الصفحة، يتم تمييزها أو يكون لها لون مميز وكل ما سبق حقائق ثابتة ومعروفة ولذلك تغييرها لن يساعدك بأي شكل من الأشكال؛ وكل ما ستفعله هو تفاقم وحيرة المستخدم.

  • ثروة من البيانات

مما لا شك فيه أن الأغلبية منا بطيئون جدًا في قراءة المقالات الطويلة، خاصة تلك التي لا تقدم لنا أي فوائد حقيقية ولذلك ليس من الضروري تقديم سيرة ذاتية طويلة أو الخوض في تفاصيل كبيرة حول أهداف عملك ورسالته فيجب على المستخدم تحديد موقع الخدمة التي يحتاجها منك دون تأخير ويحتاج إلى الملخص المفيد لذلك عليك إنه تتخطى الكثير من المعلومات والتعقيدات.

احصل على أفضل تصميم موقع من اكسترا تك

 

يمكنك الآن الحصول على تصميم موقع احترافي وفريد وسريع الاستجابة يناسب أعمالك وأهدافك الشخصية ويعزز علامتك التجارية من خلال اكسترا تك لـ تصميم المواقع .

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على تقديم مجموعة من خدمات البرمجة وتأليف المحتوى والاستضافة وتحسين محركات البحث للشركات والمؤسسات.

تواصل معنا الآن للاجابة عن أي أسئلة لديك بخصوص خدماتنا في تصميم المواقع والمتاجر والهويات الشخصية، وذلك عبر الطرق التالية:

Scroll to Top