basant elgamal
يناير 28, 2024 دروب شيبنغ 0 Comment

ايش هو الدروب شيبينج من أكثر الكلمات البحثية التي انتشرت خلال الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأن الدروب شيبنج أصبح واحدا من أكثر أنواع الأعمال المربحة التي تنشأ عبر شبكة الإنترنت، وفيه تقوم بعمل متجرك الإلكتروني الخاص والبيع من خلاله دون امتلاك أي مخزون، حيث أنك في هذه الحالة تعمل كوسيط بين الشركة والمشتري فقط.

ايش هو الدروب شيبينج

سوف نوضح لكم ايش هو الدروب شيبنج بالتفصيل فيما يلي:

  • الدروب شيبنج أو البيع عبر سلسلة التجزئة: هو طريقة تقوم عن طريقها أنت كبائع التجزئة أو صاحب المتجر بشحن المنتجات مباشرة من بائع الجملة أو المصنع إلى الزبون، وبالتالي فأنت لا تحتاج إلى امتلاك مستودع لتحزين المنتجات، ولست مضطرا أيضا لشراء البضائع إلا في حال قام الزبون بطلبها.
  • أنك في هذه الحالة تعمل كوسيط تقوم ببيع المنتجات في متجرك (متجر افتراضي أونلاين)، وعندما يتم إضافة طلب شراء أحد المنتجات تقوم بإرساله إلى شركة Drob Shipping ليتم تجهيز الطلب وشحنه إلى العميل.
  • أشتهر الدروب شيبنج بشكل كبير في الأعوام الأخيرة، وأصبح واحد من أكثر أنواع الأعمال المربحة التي تنشأ عبر شبكة الإنترنت، وهناك العديد من النماذج الناجحة في هذا المجال وجنوا الكثير من الأموال من خلال مواقع الدروب شيبنج حول العالم، وهناك أيضا الكثير من أصحاب تلك المواقع من بلدان عربية، على الرغم من أنهم يبيعون لدول غير دولهم ولا دول الشركات المصنعة، حتى لذلك يمكننا القول بأنها تجارة دولية سهلة لا تحتاج لخبرة كبيرة حتى تبدأ بها.
  • ايش هو الدروب شيبنج: هو عبارة عن متجر إلكتروني على الإنترنت يقوم صاحب هذا المتجر بنشر البضائع عبر موقعه الإلكتروني ولا يمتلك مخزون من البضائع الذي ينشرها، وعندما يتم طلب أحد المنتجات يقوم بإرسالها إلى شركة دروب شيبنج، وبعدها يتم شحن المنتجات من بائع الجملة أو المصنع إلى العميل مباشرة، ويكون صاحب متجر الدروب شيبنج وسيط تسويقي بين الشركة والزبون دون أن يعرف أحدهما الآخر.

ما هو مبدأ عمل الدروب شيبنج

يتبع نظام البيع من خلال الدروب شيبنج سلسلة توريد بسيطة كما يلي:

  • أولا يضع العميل طلب شراء لمنتج معين من مشروعك أو متجرك التجاري: يمكن لمشروعك أو متجرك أن يكون حقيقيا على أرض الواقع تعرض فيه عينات من المنتجات أو من خلال كتالوج يمكن للزبون اختيار ما يريد منه، ويكون ذلك على شكل موقع تجارة إلكتروني خاص بك على شبكة الإنترنت، وذلك يضمن لك الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء ومتاحا على أسواق التجارة الإلكترونية العالمية مثل Amazon، eBay أو غيرها.
  • نقل الطلب على بائع الجملة أو المزود يدويا أو أوتوماتيكيا: عادة يكون المزود هو مصنع المنتجات أو بائع الجملة، وذلك يتيح لك كسب أرباح جيدة من الفرق بين سعر المنتجات بالجملة والسعر الذي سوف تعرضه أنت في متجرك للعملاء.
  • يقوم المزود بشحن المنتج للعميل مباشرة: ذلك يتم بعد أن تقوم أنت بدفع ثمن المنتج بسعر الجملة، ولكن في هذه الحالة سوف يتم وضع شعار متجرك على المنتج، بدلا من شعار المزود أو بائع الجملة، وبذلك يكون اسم المزود مجهول تماما بالنسبة للعميل.

ما هي مميزات الدروب شيبنج

استكمالا للحديث عن أيش هو الدروب شيبنج سوف نتحدث عن أهم إيجابيات ومميزات الدروب شيبنج فيما يلي:

  • لا يحتاج إلى رأس المال: بالفعل لا يحتاج الدروب شيبنج إلى رأس مال تماما، ولكن أنت بحاجة فقط إلى جهاز حاسوب وشبكة إنترنت جيدة، والتواصل مع شركات البيع بالجملة، هذا كل شيء تحتاجه لتأسيس مشروع تجارة دروب شيبنج ناجحة.
  • مجموعة واسعة من المنتجات: أنت تمتلك حرية توسيع نطاق المنتجات كما تشاء واختيار مجموعة واسعة من البضائع المختلفة، وذلك لأنك لست بحاجة لامتلاك مستودع لتخزين المنتجات التي تبيعها، كل ما عليك هو العثور على أحد شركات بيع الجملة التي تكون على استعداد لبيع المنتجات وشحنها إلى العميل، ثم تقوم بإضافة تفاصيل هذه البضائع على متجرك الخاص على الإنترنت هذا كل شيء.
  • قابلية التوسع: إذا كنت تعمل في مجال الدروب شيبنج فلا تقلق بشأن زيادة طلب المنتجات أو الحاجة للتوسع، وذلك على عكس الحال في التجارة التقليدية، قد تواجه بها بعض المشاكل فيما يخص توسيع أو تقليص النشاط، وفي حال كان هناك زيادة في طلب المنتجات نتيجة المواسم الاحتفالية كالأعياد مثلا، عندها يجب عليك التفكير في استئجار مستودعات أكبر لتخزين البضائع، ومن الضروري زيادة عدد الموظفين المسئولين عن عملية تغليف وشحن المنتجات، لكن الأمر ليس كذلك في تجارة الدروب شيبنج حيث يمكنك توسيع نشاطك أو تقليصه في الوقت الذي تريده، لأنك في كل الأحوال تقوم بطلب المنتجات من شركة مزودة أخرى تتحمل كل ما يتعلق بالشحن والتغليف.

إنشاء متجر دروب شيبنج

بعد ما وضحنا لكم ايش هو الدروب شيبنج أوضح لكم كيفية إنشاء متجر دروب شيبنج فيما يلي:

الاتفاق مع مورد بضائع متجر الدروب شيبينج

  • يجب عليك أولا كتاجر دروب شيبنج الاتفاق مع مورد بضائع متجر دروب شيبنج، وذلك لأنه بدون بضائع لا يوجد متجر.
  • هناك العديد من الموردين سواء كانوا تجار جملة أو موزعين للمصنع نفسه يستخدمون هذه الطريقة، لكي يتمكنوا من بيع منتجاتهم المختلفة، وأكبر مصدر بضائع قابل للربط الأتوماتيكي مع متجرك للبيع بنظام الدروب شيبنج هو علي اكسبرس يمكنك تسجيل الدخول على حساب علي اكسبريس من هنا وأفضل مصدر للمنتجات الفريدة هو Spocket تابع ذلك حتي تتمكن من تحديد أيهما أفضل لك.
  • بعدها يجب عليك اختيار الدولة التي سوف تقوم باستهداف السوق لديها، ومن ثم اختيار البضائع التي ترغب في تسويقها، وأيضا يجب اختيار نوع من المنتجات التي يسمح بشحنها للدولة المستهدفة.
  • بعدها يجب أن تقوم بتحديد أسعار المنتجات التي سوف تقوم بعرضها وتحديد نسبة الربح التي ترغب في أن تحققها.

اقرا المزيد : ما هو الدروب شيبنج؟

تحديد آلية التعامل المالي مع المستثمرين والمشترين

بعد اتخاذك قرار العمل في الدروب شيبنج، يجب عليك تحديد آلية التعامل المالي وكيفية استقبال الأموال من المشترين والمستثمرين عبر متجرك، وأيضا كيفية تحويل أموالك إلى الموردين، وهذا الأمر في غاية الأهمية، ولها عدة خيارات ومنها:

  • الدفع عن طريق الباي بال: هذه الطريقة من أكثر الطرق استخداما حيث يقبل التعامل بها الكثير من الموردين، وذلك لسهولة التعامل معها وضبط المتجر التجاري عليها حتى تكون وسيلتك لاستقبال أموال المشترين، ويجب علينا لفت انتباهك إلى أن يوجد عمولات تؤخذ على كل حوالة.
  • تأسيس شركة في أمريكا: يمكنك أيضا ذلك عن طريق تأسيس شركة في أمريكا من أجل الحصول على حساب مصرفي أمريكي معفي من الضرائب، وتكون التحويلات أسعارها قليلة جدا، وأيضا يمكنك من الحصول على بوابات دفع إلكترونية لاستقبال الأموال من البطاقات المصرفية والتحويل إليها، وبذلك تكون قد حللت كل مشاكل الدفع واستقبال الأموال من العملاء.

عمل علامة تجارية خاصة بك

  • يعتمد نجاحك في مجال الدروب شيبنج بشكل كبير على مدى مهاراتك في تسويق المنتجات وكفاءة عملك على إشهار متجرك وظهوره إلى الفئات المناسبة لشراء هذا النوع من المنتجات، ويشمل ذلك الكثير من النقاط مثل عمل حملات إعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وجوجل أدز.
  • بعدها يجب عليك تحديد السعر المناسب للمنتجات، وذلك بعد دراسة السوق وتحديد الفئة التي يستهدفها إعلانك عن المنتجات، ويجب عليك أيضا تعلم التسويق الإلكتروني، دراسة السوق بشكل جيد، حتى تتمكن من المضي قدما في هذا المجال من التجارة.
  • نؤكد لك أن مجال الدروب شيبنج مجال مهم وكبير ويمتلك الكثير من التفاصيل، لذلك انتشرت كورسات الدروب شيبنج التي تجهزك للعمل في هذا المجال وهي متوافره لكل من يرغب في البدء في هذا المجال، ويرغب في معرفة كيفية العمل ليبدأ مشروعه الخاص ومعه الكثير من المعلومات، ومطلع على هذا النوع من التجارة بشكل كبير.

اقرا المزيد : افضل منصات الدروب شيبينج

برمجة متجر إلكتروني مخصص للدروب شيبنج

  • يجب أن تقوم بتصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك بتصميم جذابا وسهل الاستخدام، ويجب أيضا أن تلتزم فيه بكل معايير المتاجر الإلكترونية الإعتيادية حتى لا يشعر الزائر بأنه في مجرد موقع وسيط وحسب، وأيضا يمكنك استخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق لمتجرك مثل موقع الانستجرام والفيسبوك.
  • عادة تكون برمجة المتجر، أما باستخدام منصة Shopify دون مصاريف تأسيس، ولكن يجب عليك دفع رسوم شهرية تتراوح ما بين 30 إلى 120 دولار أمريكي، ولكن في حال تأسيس شركة أمريكية تكون الرسوم منخفضة جدا أو أن تقوم ببرمجة المتجر الخاص بك دون دفع رسوم شهرية أو شراء إضافة مخصصة للدروب شيبنج لمرة واحدة دون مصاريف دورية، وذلك هو الحال في منصة Open Cart والتي تعطيك مرونة أكبر، ولكن ستكون لها رسوم عالية في البداية.

دروب شيبنج حلال أم حرام

معظم علماء الدين الإسلامي أكدوا أن التجارة الإلكترونية بنظام الدروب شيبنج وبنسبة متفق عليها مسبقا بين البائع والتاجر لا يدخل في إطار التحريم، وذلك لأن المقصود من متجر الدروب شيبنج هو حصول العملاء على الخدمة وليس السلعة نفسها، لذلك فإن الدروب شيبنج حلال.

كذبة دروب شيبنج

دروب شيبنج هو مصطلح يعني بيع بضائع أنت لا تمتلكها بشكل فعلي، وأيضا لا تضطر لتخزينها أو تغليفها أو شحنها إلى العميل، حيث يصبح البائع هنا وسيط فقط يدير عملية البيع بين المورد الأصلي والمشتري

على سبيل المثال يمكنك ببساطة شراء منتج غالي الثمن من موقع صيني والقيام بعرض إعلان عنه من خلال مواقع إلكترونية كبيرة مثل إي باي وأمازون بأضعاف سعره، وعند وصول قيمته إليك تقوم بتسجيل بيانات المستهلك ليتم شحن المنتج إليه.

هذا الشكل من البيع الذي يعدك بإقامة إمبراطورية تجارية من المنزل يبدوا أقل ربحية بكثير، عما يعلنه أباطرته، وذلك على الرغم من أن المبدأ الذي يقوم عليه قانوني تماما.

عيوب الدروب شيبنج

بعد الحديث عن ايش هو الدروب شيبنج سوف نتحدث عن عيوب الدروب شيبنج بالنسبة للمنافسين وهوامش الربح والعقبات التي يمكن أن تواجهها حتى تكون على استعداد لمواجهتها، ومن أهم عيوب الدروب شيبنج:

  • هامش ربح منخفض في بداية العمل.
  • صعوبة المنافسة، وبالأخص أن يوجد كثير من تجار الجملة يدخلون هذا المجال بكل قوتهم.
  • صعوبة الترويج للبضائع، وذلك إذا كان البائع يمتلك مهارات تسويقية قليلة، ولا يقوم بتطويرها وفقا للمتغيرات المستمرة.
  • صعوبة تتبع المنتجات، وذلك في حال كان البائع يروج عن أكثر من منتج بأكثر من تصنيف في أكثر من منصة.
  • تحمل العبء كليا، في حال فشلت عملية التوصيل أو واجه العميل عوائق أو مشاكل عند تسلم المنتج.
  • العمل على خدمة العميل بشكل كلي، وذلك بداية من حل مشاكلهم مع المنتج والتحقق من سلامة توصيله إلى عملية حل المشاكل التي يمكن أن تواجههم، وإدارة المرتجعات أيضا.
  • تحكم ضعيف فيما يخص ضعف السيطرة على المنتج أو عملية تصنيعه أو توصيله أو الحدود المسموح بها عند التعامل مع الموردين.
  • وجود تعقيدات ومشاكل في عملية الشحن، وذلك في حال كان التاجر يتعامل مع أكثر من مورد لبيع نفس المنتج.
  • صعوبة التنظيم وإدارة عمليات البيع كلها بشكل فردي، وذلك لأن البائع يكون عليه إدارة كاملة في البيع والتسويق وخدمة العملاء والمبيعات، وذلك كله في آن واحد.

الدروب شيبنج للمبتدئين

وضحنا لكم ايش هو الدروب شيبنج ويجب علينا توضيح كيف يمكن للمبتدئين تنفيذ مشروع موقع دروب شيبنج، وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • أولا يجب التعاقد مع مورد للمنتجات وهو سوف يزودك بالبيانات والملفات الخاصة بهذه المنتجات.
  • حجز اسم دومين للموقع يتناسب مع المنتجات التي تريد بيعها من خلاله.
  • إنشاء متجر إلكتروني وإدراج البضائع به.
  • عمل حملات تسويقية لبيع المنتجات.

كورس دروب شيبنج مجانا

يمكنك الحصول على كورس دروب شيبنج مجانا، والذي يؤهلك لأن تصبح رائدا في مجال التجارة الإلكترونية ولديك معرفة كبيرة بكيفية تنفيذ مشروع موقع دروب شيبنج وتحصد الأرباح من خلال بيع منتجات أنت لا تملكها في الأساس وبرأس مال قليل جدا.

لذلك إذا كنت تريد أن تبدأ في العمل بالبيع على الإنترنت عن طريق متجرك الخاص على شبكة الأنترنت، ولكنك لا تمتلك أي منتجات وليس لديك الخبرة الكافية أو القدرة المالية المناسبة لشراء المنتجات وتخزينها.

وترغب أيضا أن تبتعد عن صعوبات ومشاكل الشحن والتوصيل للعملاء فهل يوجد طريقة لتحقيق ذلك، نعم يوجد طريقة تسمى دروب شيبنج مجانا وهذه الطريقة مستخدمة منذ عدة سنوات في كل أنحاء العالم، وحقق البعض أرباح ضخمة من خلالها.

لذلك إذا كنت ترغب في الوصول إلى الفائدة القصوى من العمل في الدروب شيبنج، أنت بحاجة كبيرة إلى دورة بناء متاجر، عن طريق إحدى المنصات المتخصصة في بناء متاجر إلكترونية، وأيضا يلزمك أن تكون مسوقا محترفا، وأن لم تكن تمتلك المهارات اللازمة في التسويق أنصحك بالاشتراك في دورة إنشاء حملات ترويج وتسويق ناجحة على الفيسبوك.

تجربتي مع الدروب شيبينج

بعد التعرف على ايش هو الدروب شيبينج، سوف أحدثكم عن تجربتي مع الدروب شيبنج فيما يلي:

  • خضت تجربة في الدروب شيبيج كانت مدتها حوالي 3 شهور ونصف وتمكنت خلال هذه المدة من تحقيق مبيعات بمقدار 1272 دولار أمريكي، وفي تلك التجربة تمكنت من الوصول إلى منتجات مربحة، واعتمدت في ترويج وتسويق المنتجات على إعلانات فيس بوك حصرية.
  • أما فيما يتعلق بالأداة، فأنا اعتمدت على آداة (علي دروب شيب وسيلفا) واستهدفت السوق الأمريكي.
  • حقق متجري الإلكتروني في الشهر الأول مبيعات بقيمة 292 دولار، وذلك بفضل بيع 12 أورد، أما في الشهر الثاني انخفضت مبيعاتي إلى 211 دولار من بيع 11 طلب فقط.
  • حققت أعلى إيرادات في شهر يناير وكانت بقيمة 441 دولار من بيع 14 أوردر، ثم انهيت تجربتي في شهر فبراير بعد بيع 6 طلب بقيمة 161 دولار.
  • أوقفت تجربتي مع الدروب شيبنج لأبدأ تجربة جديدة أفضل من التجربة الأولى والتي حققت بها 1272 دولار بعد بيع 44 أوردر.
  • كانت إحدى صديقاتي تريد أن تخوض تجربة عمل بالدروب شيبنج، وسألتني عن ايش هو الدروب شيبنج وقلت لها أنه متجر إلكتروني على الإنترنت تقوم من خلاله أنت كصاحب المتجر أو بائع التجزئة بشحن المنتجات بشكل مباشر من المصنع أو بائع الجملة إلى العميل، أي أنك تعمل كوسيط حيث تقوم بعرض المنتجات من خلال متجرك الإلكتروني، وعندما يتم إضافة طلب شراء، تقوم بإرساله إلى شركة دروب شيبنج ليتم تحضيره وشحنه إلى العميل مباشرا.

أرباح الدروب شيبنج

بعد ما وضحت لكم ايش هو الدروب شيبنج، سوف أوضح لكم أرباح الدروب شيبنج فيما يلي:

  • يمكنك إدراج المنتج على متجرك الإلكتروني بالسعر الذي تريده، لكنك سوف تدقع فقط سعر جمله المنتج لمزود خدمة الدروب شيبنج الخاص بك، وفي العادة يقوم تاجر الدروب شيبنج بعرض المنتجات بسعر أعلى بمقدار حوالي 20% إلى 30% من سعر الجملة، وكل تلك الأرباح تكون إليهم.
  • من أهم مفاتيح تحقيق أرباح الدروب شيبنج الناجحة هو تحديد هامش الربح المناسب، وذلك لأنك قمت بالفعل بتقليل المصاريف التشغيلية كتكاليف المخزون والموظفين وشركات الشحن، فمن السهل جدا عندها تحديد هامش الربح.
  • يجب عليك في بداية العمل تحديد هوامش أرباح صغيرة لجذب العملاء المحتملين، وبعدها سوف يتعين عليك زيادة أسعار المنتجات من أجل الحفاظ على استمرار العمل والحرص على رفع الأسعار بطريقة سلسة، وذلك لأن الارتفاع المفاجئ في الأسعار قد يضر العمل كثيرا.

من أهم النماذج الناجحة في هذا المجال هو إروين دومينجيز، وهو استطاع تحقيق أرباح الدروب شيبنج في أقل من عام واحد أكثر من مليون دولار أمريكي، وقال دومينجيز أن سر جني أرباح الدروب شيبنج، يكمن في اختيار المنتجات الجيدة وتقنية الإعلان الجيدة، وأكد أيضا أنك لكي تتمكن من بناء مشروع ناجح، يجب عليك إتباع النصائح التالية:

  • إنشاء استراتيجية تسويق مميزة.
  • جعل مواقع الويب الخاصة بك تفاعلية وذات صلة.
  • إدراج منتجات مميزة ورائجة في البيع.
  • يجب عليك أن تكون مثابرا.
  • لا تقلل من سعر المنتجات.
  • استخدام منصات مثل الفيسبوك والانستجرام لعرض المنتجات.
  • في حال اتبعت هذه النصائح في العمل، يمكنك جني أرباح الدروب شيب في غضون بضعة أشهر.

الدروب شيبينج وعلاقته باكسترا تك

تصميم مختلف واحترافي يعمل اكسترا تك على إصدار أحدث التصممات التي تليق مع نشاطك، بجانب ذلك فهو يدعم الدعم الفني.
ربط الموردين يعمل على ربط الموردين بحيث يصل منتجك لجزء كبير من السوق، مما يساهم في تحسين النتائج
إدارة المخزون إدارة مخزون متجرك بأحدث الطرق، مما يعمل على تحسين الجودة.
أدوات لخدمة العملاء يوفر أدوات حديثة تعمل بأقل جهد من صاحب المنتج، وذلك لإنها صممت خصيصًا للإهتمام بهذا الغرض.
التسويق الإلكتورني وفرت أحدث الأدوات التي من شأنها إقامة حملات مكثفة على كافة وسائل التواصل، وهذا يساهم في تحسين نسبة مبيعاتك.
الترابط بين المنصات يعمل على ربط متجرك مع المنصات والمتاجر الأخرى؛ مما يعزز من الترويج لمتجرك.
تحليل الأداة يوفر لك بع الخاصيات التي تساعدك على تحليل نشاطك بكل سهولة.
دوارات تعليمية يفيدك في الاستفادة من الخبرات السابقة للمتخصصين بجانب حصولك على دوارت تعليمية هادفة.
الوارة التعليمية الموارد التعليمية لها دور فعال في الدروب شيبينج، وذلك لتعزيز متجرك.

كيفية التواصل مع اكسترا تك

الواتس اب 00201014249402
البريد الإلكتروني info@extratc.com

ختاما قدمت لكم ايش هو الدروب شيبينج، ويجب علينا القول بأن الدروب شيبنج في الحقيقة يمثل فرصة مميزة ورائعة، لكل من يريد إنشاء متجر إلكتروني بدون مشاكل أو تعقيدات وأيضا بدون تكاليف عالية، كما أن الدروب شيبينج يساعد على جني أرباح جيدة.