إكسترا تك

برامج تصميم تطبيقات الجوال التي لا يستغني عنها المطورون

برامج تصميم تطبيقات الجوال التي لا يستغني عنها المطورون

برامج تصميم تطبيقات الجوال

برامج تصميم تطبيقات الجوال: بالنسبة لمطوري التطبيقات التصميم وسهولة الاستخدام هو الجزء الحاسم في إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة، فبدونها لا يمكن أن يجد التطبيق مكان له في السوق، لذلك العديد من الشركات تتبنى أفكار تركز على التصميم والنتائج تتحدث عن نفسها،

ولهذا كي ينجح المطور في إنشاء تطبيقات تتناسب مع هذه المتطلبات فهو بحاجة إلى برامج تصميم تطبيقات الجوال توفر له العديد من الخصائص التي تمكنه من تحقيق مواصفات معينة، إذن ما هي هذه البرامج؟

إذا كنت مطور فإن امتلاك أحد برامج تصميم تطبيقات الجوال سيقطع بك شوطا كبيرا في العمل كما سيقدم لك تسهيلات كثيرة إلى جانب القدرة على الابداع بشكل أكبر،

لكن من بين مجموعة كبيرة من الأدوات والبرامج الخاصة بهذا المجال قد يكون إيجاد شيء مناسب لمشروعك مهمة كبيرة ومعقدة لذا سهلنا عليك هذه المهمة وقدمنا لك هذه القائمة:

 

  • برنامج Sketch 

لا يمكننا أن نبدأ قائمتنا ولا نذكر برنامج Sketch فمنذ إطلاقه عام 2010 أصبح من الأدوات الأكثر شعبية عبر الانترنت، البرنامج مخصص في التخطيط الشبكي لتطبيقات وتصميم واجهات المستخدم وإنشاء النماذج الأولية وميزات تحرير سهلة.

 

  • برنامج Zeplin

من البرامج المفضلة للمطورين إذ يقدم لهم اختصارات أثناء العمل ووصولا سريعا لكل الأدوات، برنامج Zeplin أيضا يمكنك من استيراد تصاميم جاهزة حسب ما تعمل عليه وتخصيص الألوان والحجم مع لوحة جانبية بها أحدث الموارد.

 

  • برنامج Figma

برنامج آخر من أدوات التصميم القوية مع إمكانية تحقيق التصميم بالكامل في مساحة واحدة كما أنه من الخيارات المتاحة للمبتدئين إذ يمكنك من تحويل عناصر النموذج الأولي الثابت إلى تجربة تفاعلية دون الحاجة إلى أي كود.

 

برامج تصميم تطبيقات الايفون

قبل التفكير في إنشاء تطبيقات لأنظمة iOS يجب أولا أن يحصل المطورون على برامج تصميم تطبيقات الجوال يمكنهم تطبيق أفكارهم النموذجية المثالية والتي تختص لهذا النظام فعلا والمضي قدما في تطبيق أفكارهم على أرض الواقع، ومن بين هذه البرامج اخترنا لكم أفضلها والتي تمنح الشخص امكانية التخصيص الكامل والإنشاء ما سيتم وضعه أدناه.

 

  • برنامج AppCode

إن AppCode من البرامج الموثوقة والقوية مع ضمه العديد من الاختصارات والإجراءات والمحرر الذكي، يدعم تقنيات متعددة من بينها CSS وHTML وXML إلى جانب خصائص التكامل الأساسية والتحرير التي تجهز التطبيق وفق متطلباتك.

 

  • برنامج Cube Runner

عندما يتعلق الأمر بتصميم تطبيقات الآيفون فإن برنامج CodeRunner سيطلق لك عنان العالم الرقمي إذ لا يوجد حدود لأي لغة برمجة تستعملها إلى جانب دعمه لأكثر من 25 لغة وخيارات تحرير شاملة وبالطبع مازال هناك الكثير لتكتشفه بنفسك.

 

  • برنامج Flutter

Flutter من برامج تصميم تطبيقات الجوال التي تم إنتاجها من طرف google تدعم عدة أدوات لسطح المكتب والهاتف أيضا، يحتوي على مكون إضافي يضم أدوات متعددة للتخصيص والتحرير دون الحاجة إلى معرفة برمجة كبيرة.

 

برنامج تصميم تطبيقات الاندرويد

يعد نظام Android الأشهر عالميا والأكثر شيوعا في الأجهزة المستعملة ولهذا يقوم المطورون بتخصيص الجزء الأكبر من وقتهم في إنشاء تطبيقات خاصة بهذا النظام سعيا إلى إبراز مواهبهم أو لغرض تجاري وسط سوق تطبيقات اندرويد

وكما هو الحال مع أنظمة iOS يوجد أيضا برامج تصميم تطبيقات الجوال للاندرويد يمكن للأفراد والشركات على حد سواء الاعتماد عليها بسبب قوتها وما توفره من أدوات.

 

  • برنامج Android Virtual Device (AVD) Manager

برنامج استوديو أندرويد أكثر ميزة رائعة به هي دعمه للمحاكي AVD والذي يعمل على تشغيل تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بهذه الطريقة يمكن للمطورين تخصيص المظهر الداخلي للتطبيق ومشاهدة العمل وإجراء التعديلات بشكل أسهل وأسرع.

 

  • برنامج Android Studio

تعتبر Android Studio أداة مهمة لمطوري تطبيقات الاندرويد، تم انشاء هذا البرنامج من قبل Google في عام 2013 وبسبب ميزاته التي يحتوي عليها أصبح إلى حد كبير من البرامج القياسية المعتمدة للمطورين.

 

  • برنامج Eclipse

من برامج تصميم تطبيقات الجوال الخاصة بنظام أندرويد والتي كانت المعتمدة قبل ظهور Android Studio، برنامج Eclipse أداة مفيدة يستخدمها العديد من المطورين بسبب ميزاتها ع أنها لم تعد مدعومة من Google منذ زمن لكنها تضم مجموعة من لغات البرمجة المختلفة.

 

باختصار تعتبر برامج تصميم تطبيقات الجوال هي القاعدة الاساسية للمطورين لتحديد الشكل النهائي الذي سيظهر للمستعمل كما أنها تسهل عليهم العديد من الخصائص التي من الممكن أنها تأخذ وقت أطول بالبرمجة ومع هذا ليست كل برامج ستقدم نفس الفائدة المرجوة لذلك خصصنا لكم هذه المقالة لهذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top