إكسترا تك

سيو-المتاجر-الالكترونيه

سيو المتاجر الإلكترونية

SEO ، وهو اختصار لمفهوم تحسين محرك البحث ، ودلالاته تعني أنه يمكنك إنشاء وتحسين ترتيب موقعك على الويب أو متجرك عبر الإنترنت في محرك بحث Google بطريقة مجانية وطبيعية دون استخدام الإعلانات المدفوعة. وكلما زاد دورك في ترتيب الموقع في أعلى النتائج ، زاد عدد الزيارات على صفحاته ، وربما المزيد من الأعمال. أبسط بكثير من المواقع العادية … يُعد SEO الخاص بالمتجر عبر الإنترنت تسويقًا طبيعيًا ومجانيًا لمتجرك وبضائعك عبر الإنترنت. الاعتماد إلى حد كبير على المنتج نفسه لإنشاء محرك بحث في جوانب مختلفة ، بدءًا من اسم المتجر والاسم الفرعي وصورة المنتج والوصف والوظيفة. يعد تحسين محركات البحث (SEO) للمتاجر الإلكترونية من أهم وأقوى الطرق المستخدمة في التسويق الإلكتروني ، فهو يمهد الطريق لتحقيق الأرباح والنجاح المتوقع في إنشاء متاجر إلكترونية ، وكذلك لأكبر زوار المجموعات المستهدفة المتميزة حسب الخصائص الديموغرافية مهدت المجموعة الطريق لتكون متوافقة مع السلع المعروضة.

الترتيب الحالي لمتجرك في محرك البحث جوجل

الترتيب الحالي لمتجرك في محرك بحث Google يجب أن تعرف الترتيب الحالي لمتجرك عبر الإنترنت لتتبع صعود وهبوط عمليات البحث. هناك العديد من الخدمات التي يمكنك من خلالها فهم ترتيب موقع الويب الخاص بك في جوجل ومحركات البحث الأخرى. عادة ما تكون هناك بعض الأدوات المجانية التي يمكن اعتبارها أفضل. الخدمات المدفوعة مثل Rank Checker التي تقدمها SeoBook مجانًا.

الكلمات الدلالية التي يستخدمها الباحثون

عادةً ما تظهر الخدمات المدفوعة النتائج بطريقة جميلة وجذابة ، ولكنها في نفس الوقت مقيدة من حيث عدد الكلمات الرئيسية التي يمكن مراقبتها وعدد المجالات. والأشخاص الآخرين ، واستخدام الأدوات لفهم ترتيب صفحتك في محركات البحث أمر مهم للغاية ، لأنه باستخدامهم يمكنك إجراء تحليل الموقع والكلمات الرئيسية عندما تجد تغييرات مفاجئة في إحصاءات Google Analytics ، لذلك يمكنك من فضلك تصحيح هذا الموقف في أقرب وقت ممكن ، على سبيل المثال … الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الباحثون لا يقتصر اختيار الكلمات الرئيسية على اختيار الكلمات والتعبيرات مع بحث مكثف أو إنشاء روابط أو البحث عن تصنيفات متقدمة لكلمات رئيسية محددة ، ولكنه أكثر شمولاً من ذلك.

عوامل و خطوات تسويق المتاجر الإلكترونية

  • محتوى مصور
  • مواصفات المنتج و تقييمه
  • توافق المتجر الإلكتروني مع المحمول
  • تقسيم الصفحات

1- محتوى الصورة:

إنها الوسيلة التي يمكنك من خلالها عرض منتجاتك للمشترين ، لأنه يمكنك عرض صور مختلفة في نقاط وزوايا مختلفة. يعتبر بمثابة تكتيك ترويجي لعرض المنتجات ، ويعكس كيفية استخدام المستخدمين للمنتج في الحياة الواقعية من خلال عرض تمثيلي. إذا كان المنتج عبارة عن نظارة شمسية ، فستضع صورة للشخص الذي يرتديها فيه. بالإضافة إلى المحتوى الذي يحب Google توضيحه وعرضه ، يعتبر هذا بجودة أعلى ، لذلك يحصل على ترتيب أعلى في البحث المحرك ، والذي يهدف أيضًا إلى تحسين تحسين محركات البحث في المتجر.الفرص ، خاصة في البحث عن المحتوى المرئي.

2- مواصفات المنتج وتقييمه:

يجب أن يحتوي كل وصف تعريفي لكل صفحة على وصف مختلف ، مما يساعد على تحسين ترتيب هذه الصفحات وأرشفتها جميعًا في محركات البحث ، ويمكن أن يؤدي وضع وظيفة التقييم في متجرك عبر الإنترنت إلى تحسين مصداقية المتجر ، لذلك يجب عليك قم بإعداد زر تقييم لكل منتج وكل عملية بيع وشراء ، بحيث يمكن للعملاء التعبير عن آرائهم حول الخدمة ، وإعلامك بحالة متجرك بين منافسي المتجر الإلكتروني الآخرين

3- التوافق بين المتجر الإلكتروني والهاتف المحمول:

تشير الإحصائيات والأبحاث إلى أن حجم التسوق الإلكتروني على الهواتف المحمولة أكبر بكثير من حجمه على أجهزة الكمبيوتر ، لذلك ولتسهيل الاستخدام ، من الضروري أن تكون المتاجر الإلكترونية متوافقة مع الهواتف المحمولة ولا تتعارض مع الهواتف المحمولة. وتصفح حتى يتمكن الزوار من التسوق واستخدامه وهم راضون عن متجر الجودة.

4- تقسيم الصفحة:

ترقيم الصفحات هو عملية ربط مجموعة من الصفحات معًا بالتسلسل ، واستخدام الأرقام أعلى الصفحة أو أسفلها. تستخدم المتاجر الإلكترونية هذه الطريقة على نطاق واسع للسماح لزوارها بتصفح منتجاتهم المختلفة ، وتُعرف بتقنية “الترحيل”.

عوامل تحسين السيو الداخلي (on-page SEO) للمتاجر الالكترونية:

العنوان الرئيسي

يجب أن يحتوي العنوان الرئيسي على اسم المنتج باللغتين العربية والإنجليزية حتى يتمكن الزوار من استخدام أي لغة.

URL هو رابط لصفحة المنتج في المتجر عبر الإنترنت

يجب أن يتضمن ارتباط المنتج اسم المنتج. مقدمة عن المنتج وصف التعريف من الأفضل أن تبدأ بوصف الكلمة الرئيسية للمنتج ، لأن محركات البحث مهتمة جدًا بكل كلمة في مربع الوصف ، ويمكنك شرح ما هو المنتج باختصار في حدود 140-160 حرفًا.

استخدم علامات النص البديل على الصور

هذه العلامة هي إحدى علامات لغة HTML المستخدمة مع الصور ، وهي عبارة عن نافذة منبثقة صغيرة تخبرك بعنوان محتوى هذه الصورة ، وسترى صورة العنوان عند تأخير التحميل. تعد الصور جزءًا أساسيًا من المتجر الإلكتروني ، لذا يجب الاستفادة منها بوضع كلمات رئيسية في علامة alt

ال Content وهو محتوى النص المصاحب لصورة المنتج في المتجر الإلكتروني

يجب تحميل النصوص أولاً قبل الصور وبذلك سيقلل من عدد الارتداد Bounce Rate  وهذا بالتأكيد في صالحك لدى جوجل كما أن النصوص بطبيعتها أسرع تحميلاً بالفعل كما أن هذا سيساعد على إلهاء الزائر إذا حدث و تأخر تحميل الصورة فيتمكن من قراءة النص حتى لا يصاب بالملل.

كثافة ال “ Keywords ”الكلمات المفتاحية

هذا العامل يستطيع رفع ترتيب متجرك الإلكتروني في نتائج البحث وربما دفعك إلى مقدمة الصفحة الأولى وهو من أهم العوامل التي يمكن استخدامها.

 ويمكنك التواصل معنا في اكسترا تك افضل شركة سيو في السعودية ومصر والامارات وذلك للحصول على خدمة تحسين محركات البحث SEO الخاصة بمتجرك او موقعك بأرخص الأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top