ما هو شوبيفاي
elsayad
يونيو 19, 2024 دروب شيبنغمتجر الكتروني 0 Comment

كل يوم، يستخدم ملايين الأشخاص شوبيفاي Shopify لدعم أعمالهم. بدءًا من الأنشطة التجارية عبر الإنترنت والمتاجر المجاورة إلى عمالقة البيع بالتجزئة العالميين، تعمل Shopify على تحسين التجارة لكل متجر وتكون البداية هي تصميم متجر شوبيفاي .

إذن ما هو Shopify، وكيف يعمل؟ قبل ذلك، استكشف برنامج إدارة متجر شوبيفاي Shopify وأدوات البيع. تعرف على كيفية تخصيص شوبيفاي Shopify لتلبية احتياجاتك، ولماذا قد يكون النظام الأساسي المناسب لفكرة عملك القادمة.

جدول المحتويات

ما هو شوبيفاي؟

Shopify عبارة عن منصة تجارية كاملة تتيح لأي شخص بدء مشروع تجاري وإدارته وتنميته. يمكنك استخدام شوبيفايShopify لإنشاء متجر عبر الإنترنت وإدارة المبيعات والتسويق للعملاء وقبول المدفوعات في المواقع الرقمية والمادية.

تأتي سمعة Shopify كشركة رائدة في مجال التجارة من الاستماع إلى تجارب الملايين من أصحاب الأعمال. من خلال دعم رواد الأعمال المنفردين والعلامات التجارية للمؤسسات، قامت Shopify ببناء الميزات والمنتجات التي تدعم الأعمال التجارية اليوم وستشكل مستقبل التجارة .

كيف يعمل شوبيفاي؟

يقوم شوبيفاي Shopify بتجميع الأنشطة التجارية في منصة واحدة، مع مسؤول واحد لمراقبة عملية المبيعات بأكملها، بدءًا من تلقي الطلب وحتى تحليلات ما بعد البيع .

باستخدام Shopify، يمكن لأصحاب الأعمال البيع في أماكن متعددة، بما في ذلك على موقع الويب الخاص بهم، وفي الأسواق ووسائل التواصل الاجتماعي، وشخصيًا من خلال المواقع الفعلية. يمكن مزامنة معلومات المخزون والعملاء عبر القنوات لإدارة بسيطة كما يمكن اشتخدامه في تصميم متجر دروب شيبنج .

Shopify عبارة عن منصة آمنة وقائمة على السحابة ومستضافة، مما يعني أنه يمكنك الوصول بأمان إلى بياناتك من أي جهاز متوافق متصل بالإنترنت. يمنحك هذا المرونة لإدارة أعمالك من أي مكان.

تتطلب الشركات التجارية مجموعة من الأدوات لإدارة المهام مثل إدارة المخزون والشحن . إن ربط هذه الأنظمة يمكن أن يكلف أصحاب الأعمال الوقت والمال. لهذا السبب تقوم شوبيفاي Shopify بتجميع التقنيات لإنشاء صورة كاملة لنشاط عملك: مشرف شوبيفاي Shopify الخاص بك.

ما هو مشمول في Shopify؟

 شوبيفايShopify هو منتج قابل للبناء يتضمن عرضًا أساسيًا عبر عدة خطط. يمكن لأصحاب المتاجر تجميع منتجات إضافية على تلك الطبقة الأساسية، وتخصيص المكونات ودمج التطبيقات لإنشاء تجربة مخصصة لاحتياجات أعمالهم.

الطبقة الأساسية: منتج Shopify الأساسي

تأتي كل خطة شوبيفاي Shopify * مع كل ما تحتاجه لتحويل فكرتك إلى عمل تجاري وبدء البيع: متجر عبر الإنترنت يحتوي على قوالب قابلة للتخصيص، وأدوات للبيع عبر القنوات، وسداد سريع وآمن في شوبيفاي Shopify، وميزات تسويق مدمجة. هذا هو الأساس الذي تُبنى عليه منتجات وتطبيقات شوبيفاي Shopify الأخرى.

فيما يلي بعض الميزات المضمنة في اشتراك شوبيفاي Shopify الخاص بك:

  • مواضيع قابلة للتخصيص. تحتوي سمات متجر Shopify المجانية عبر الإنترنت على دعم مدمج للرسوم المتحركة، بما في ذلك تأثيرات التمرير الديناميكي والتحويم.
  • ميزات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك على إنجاز المزيد. قم بإنشاء محتوى خاص بالعلامة التجارية، وقم بإعداد الرد التلقائي، واكتب أوصاف المنتج باستخدام Shopify Magic .
  • الوصول إلى الملايين من المتسوقين عبر الهاتف المحمول على تطبيق Shop. قم بإضفاء الطابع الشخصي على متجر الهاتف المحمول الخاص بك وتوسيع علامتك التجارية بنقرات قليلة. تتضمن Shop Stores مجموعات وفئات وعناصر تنقل قابلة للتخصيص، تمامًا مثل متجرك عبر الإنترنت.
  • أفضل الخروج في العالم. تأتي خطط Shopify مع أعلى عمليات الدفع بنقرة واحدة في العالم والتي تثق بها أكبر العلامات التجارية.
  • نطاق مخصص على Shopify. حدد نطاقك واستضفه بشكل آمن مع Shopify، مع التحكم الكامل والتكوين للتخصيص بسهولة.

*تم تصميم خطة Shopify Starter للبيع الاجتماعي وقد لا تتضمن بعض الميزات الأساسية الموضحة أعلاه.

الطبقة 2: منتجات وخطط وخدمات شوبيفاي Shopify الإضافية

كل عمل مستقل فريد من نوعه. ومع توسع متجرك، تتطور احتياجاته. لهذا السبب، يقدم Shopify ترقيات قوية يمكن إضافتها إلى المشرف لديك — العديد منها دون أي تكلفة إضافية. سواء كان الأمر يتعلق بالوصول إلى رأس المال أو خيارات الدفع المعجلة، يمكن تجميع المنتجات الحصرية في Shopify داخل المسؤول.

 شوبيفاي Shopify نقاط البيع

يمكنك البيع شخصيًا باستخدام Shopify POS ، باستخدام الخطط والأجهزة التي تتيح لك البيع أثناء التنقل أو عبر مواقع البيع بالتجزئة المتعددة. تتضمن خطط البيع بالتجزئة في Shopify كل ما تحتاجه للبيع عبر الإنترنت أيضًا، وتتم مزامنة جميع مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية في Shopify.

شوبيفاي بلس

على استعداد لرفع مستوى؟ Shopify Plus هو حل مؤسسي قابل للتخصيص، ويتميز بمنصة قوية وقابلة للتطوير للشركات كبيرة الحجم. انضم إلى بعض أفضل العلامات التجارية في العالم، بما في ذلك Ruggable وKnix وMagnolia وقم بالبيع في كل مكان باستخدام منصة واحدة مليئة بالرؤى القوية وعمليات التشغيل الآلي. قم ببيع المزيد، والتحرك بشكل أسرع، واطلاق العنان للشراكات الاستراتيجية.

تشمل الميزات الحصرية لـ Shopify Plus ما يلي:

  • الخروج للتخصيص مع تكامل التطبيق. قم بتوسيع عملية الدفع الخاصة بك بطريقة تعتمد على التطبيق، وآمنة للترقية، وتحويل أعلى، ومتكاملة مع Shop Pay.
  • أتمتة العمليات B2B. احصل على المزيد من تطبيقاتك الحالية باستخدام Shopify Flow .
  • قوائم الجمهور المخصصة. باستخدام Shopify Audiences، يمكنك تحسين عملية اكتساب العملاء، وذلك بفضل الخوارزميات الذكية التي تتنبأ بالعملاء ذوي الصلة.
  • حساب الرسوم وضرائب الاستيراد. قم بالبيع عبر الحدود من خلال متجرك عبر الإنترنت مع Shopify Markets .
  • بالإضافة إلى ذلك، دعم فني مخصص على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

💡 تعرف على المزيد: أسعار Shopify Plus وميزاته وموارده

مكونات التجارة

تعتبر Commerce Components من Shopify (CCS) عبارة عن مكدس حديث قابل للتركيب لتجارة التجزئة للمؤسسات. باستخدام هذا الحل، يمكن لأكبر تجار التجزئة في العالم مثل Mattel وGlossier دمج مكونات Shopify مع أنظمتهم الخاصة. يوفر CCS الوصول إلى ميزات Shopify الأساسية — مثل الخروج الذي يحول 72% أفضل من متوسط ​​الخروج — بالإضافة إلى واجهات برمجة التطبيقات المرنة لبناء تجارب عملاء ديناميكية تتكامل بسلاسة مع تقنيات المكتب الخلفي المفضلة.

و أكثر من ذلك بكثير

تشمل منتجات شوبيفايShopify الأخرى المتوفرة كوظائف إضافية لمعظم الخطط ما يلي:

  • شوبيفاي التعاون . احصل على التوافق مع أفضل المؤثرين والمسوقين التابعين لتمثيل منتجاتك وزيادة حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت.
  • شوبيفاي البريد الوارد . قم بتحويل متصفحات المتاجر عبر الإنترنت إلى مشترين باستخدام قوة التسويق عبر الدردشة.
  • شوبيفاي رأس المال . يمكنك الوصول إلى التدفق النقدي الذي تحتاجه لتوسيع نطاق عملك.

شاهد جميع منتجات وميزات Shopify .

الطبقة 3: التطبيقات التي أنشأها شركاء موثوقون

يتميز متجر تطبيقات Shopify بآلاف التطبيقات التي أنشأها مطورو الطرف الثالث لتخصيص متجرك عبر الإنترنت.

هل تحتاج إلى وظيفة معينة لعملك؟ من المحتمل أن يكون هناك تطبيق يمكن أن يساعد في جعله حقيقة. سواء كان ذلك تطبيقًا ذكيًا للرسائل النصية القصيرة، أو مخططات حجم مخصصة، أو توصيات متجر عبر الإنترنت مدعومة بالذكاء الاصطناعي، أو تطبيقات لتبسيط الإعلانات الاجتماعية، ما عليك سوى التحقق من متجر التطبيقات.

إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق الذي تبحث عنه، فهناك أيضًا سوق لشركاء شوبيفايShopify الخبراء الذين يمكنك توظيفهم لبناء حلول مخصصة لعملك.

التفاصيل الدقيقة: أسعار وخطط Shopify

تتراوح خطط شوبيفاي Shopify من خطة Starter ، المثالية للمبدعين الذين يبيعون على قنوات التواصل الاجتماعي، إلى خطط Shopify Retail للطوب وقذائف الهاون، إلى حلول المؤسسات للعلامات التجارية العالمية كبيرة الحجم. تتضمن هذه الخطط الأساسية شوبيفاي Shopify و Advanced Shopify لكل مستوى.

تتراوح أسعار Shopify للخطط من 5 دولارات شهريًا لخطة Starter إلى ما يزيد عن 2300 دولار شهريًا لـ Shopify Plus.

ثلاث خطط أساسية لـ Shopify للمتاجر عبر الإنترنت هي:

  • خطة شوبيفاي Shopify الأساسية: مثالية للشركات الصغيرة.
  • خطة شوبيفاي Shopify: مثالية للشركات المتنامية.
  • خطة شوبيفاي Shopify المتقدمة: المزيد من الوظائف للشركات المتوسطة والكبيرة.

لا توجد رسوم معاملات للمتاجر التي تستخدم Shopify Payments. ومع ذلك، إذا اخترت مزود دفع خارجي، فستكون هناك رسوم إضافية.

تتضمن خطط شوبيفاي Shopify نسخة تجريبية مجانية.

تشمل الخطط الإضافية ما يلي:

  • Shopify Starter: مصمم للمبدعين وأولئك الذين يبيعون من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة (دون الحاجة إلى متجر مخصص عبر الإنترنت).
  • خطة البيع بالتجزئة: لمتاجر البيع بالتجزئة والبائعين الشخصيين (Shopify POS).
  • Shopify Plus: حل للمؤسسات Shopify التجار.

7 أسباب لاختيار شوبيفاي

عندما تبدأ مشروعًا تجاريًا من الصفر أو تتطلع إلى الانتقال إلى شريك تجاري جديد، فهناك العديد من الحلول في السوق. هل Shopify مناسب لعلامتك التجارية؟

فكر في المزايا الفريدة أدناه، ثم قارن Shopify مع منصات التجارة الأخرى لاكتشاف ما هو مناسب لعملك.

1. Shopify يدعمك عبر نظام التجارة الإلكترونية

عبر الإنترنت، وغير متصل بالإنترنت، وفي كل مكان بينهما، تعد Shopify موطنًا لمجموعة كبيرة ومتنوعة من رواد الأعمال وأصحاب المتاجر والمطورين والشركاء التجاريين.

2. Shopify يأخذك إلى العالمية

يعمل شوبيفاي Shopify على تمكين رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم من بناء أعمالهم وربطها وتوسيع نطاقها. مع وجود شركات في أكثر من 175 دولة، توفر شوبيفاي Shopify لرواد الأعمال في كل مكان المنصة والعناصر الأساسية والأدوات اللازمة للبيع محليًا وعبر الحدود الدولية.

3. Shopify تمكن التعبير الإبداعي

يعتقد شوبيفايShopify أنه يجب أن تكون هناك أصوات وقصص وتجارب متنوعة في مجال التجارة. ولهذا السبب تم تصميم المنتج بأكبر قدر من القابلية للتوسعة والمرونة والتخصيص وحرية التعبير.

4. Shopify يتيح لعلامتك التجارية التألق

علامتك التجارية هي النجم. لهذا السبب، تعمل شوبيفايShopify بجد في خلفية موقع التجارة الإلكترونية الذي يحمل علامتك التجارية. أخبر قصة علامتك التجارية ومنتجاتك باستخدام السمات التي تدعم التخصيص والفيديو والميزات الأخرى لإضفاء الحيوية على متجرك من أجل تجارب شراء متميزة.

5. Shopify هي منصة التجارة الأكثر تكاملاً خارج الصندوق

لا يقوم شوبيفاي Shopify بمركزية الشركات التجارية بأكملها فحسب، بل يوفر أيضًا إمكانية الوصول إلى أكبر مجموعة من عمليات التكامل التجارية التي تم إنشاؤها باستخدام إطار تقني مشترك. وهذا يضمن أن شوبيفاي Shopify يتمتع بالاتساع والعمق عبر السمات والتطبيقات والقنوات والمنتجات والتجارب.

6. Shopify يزيل التعقيد غير الضروري

يرتدي أصحاب الأعمال المستقلة العديد من القبعات، خاصة في الأيام الأولى لبدء عمل تجاري. لهذا السبب، تقدم Shopify منصة بسيطة وسهلة الوصول تدمج الأدوات والقنوات بسلاسة في مكان واحد. يختار أصحاب الأعمال فقط ما يحتاجون إليه، مما يزيل الفوضى ويبسط العمليات.

7. تم تصميم Shopify لينمو معك

بغض النظر عن نضجك الفني أو نموك أو حجمك أو تعقيدك أو موقعك، فلن تفتقر أبدًا إلى الوصول إلى التكنولوجيا والميزات اللازمة لبناء عملك. يقدم شوبيفاي Shopify خططًا ومنتجات تتناسب معك أثناء التوسع أو التطور.

أظهر علامتك التجارية في كل مكان، وقم بالبيع في أي مكان

يساعدك شوبيفاي Shopify على تحويل رؤية علامتك التجارية إلى تجربة تجارية حقيقية، بحيث يمكنك البيع للعملاء المناسبين في المكان المناسب — عبر الإنترنت، وغير متصل بالإنترنت، وفي كل مكان بينهما.

البيع من خلال متجر إلكتروني

قم بالبيع للعملاء الذين يتصفحون على سطح المكتب أو الهاتف المحمول من خلال متجر مخصص عبر الإنترنت، مخصص لعلامتك التجارية. قم بتخصيص الواجهة الأمامية لموقعك على الويب من خلال واجهات متاجر مخصصة لإنشاء تجربة تسوق فريدة وسلسة عبر الإنترنت لعملائك.

البيع عبر قنوات البيع الاجتماعية والأسواق

قم بترويج منتجاتك وبيعها عبر قنوات متعددة من مكان مركزي واحد — شوبيفاي Shopify. يمكنك تنمية جمهورك من خلال البيع في الأماكن التي يتسوق فيها عملاؤك المحتملون، عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأسواق الشهيرة بما في ذلك Facebook وWalmart والمزيد. دمج قنوات المبيعات مع التطبيقات التي تقوم بمزامنة المخزون والبيانات.

البيع في تطبيق المتجر

اجعل من السهل على العملاء التحقق بسرعة وتتبع الطلبات وتفاصيل الشحن واكتشاف أعمالك باستخدام تطبيق Shop ، وهو مساعد تسوق رقمي مدعوم من Shop Pay .

البيع شخصيًا باستخدام أدوات البيع بالتجزئة

قم بالبيع شخصيًا، مدعومًا بالبيانات التي تحتاجها للبيع عبر الإنترنت، باستخدام نظام نقاط البيع الشامل من شوبيفاي Shopify. قم بتزويد العملاء بتجربة تسوق سلسة وإدارة الموظفين وتتبع المخزون والمزيد. بدءًا من حلول نقاط البيع الكاملة للمتاجر التقليدية متعددة المواقع وحتى الأجهزة المحمولة للبيع في الأسواق، فإن Shopify يوفر لك كل ما تحتاجه.

قم بإجراء اتصالات العملاء مع شوبيفاي Shopify

تساعدك الرؤى المضمنة في مسؤول Shopify على فهم عملائك لتوصيل الرسائل التسويقية في الوقت المناسب.

يمنح Shopify أصحاب الأعمال فرصًا لبناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء وامتلاكها من خلال مجموعة من الميزات المضمنة وتكامل التطبيقات والأتمتة. وتشمل هذه:

  • أسواق شوبيفاي . قم بتوسيع نطاق وصولك من خلال البيع للعملاء في جميع أنحاء العالم. مع Shopify Markets، يمكنك الانطلاق عالميًا والبيع للعملاء في أي مكان — كل ذلك من خلال متجر واحد عبر الإنترنت.
  • أدوات إشراك العملاء والتسويق . يمكنك الوصول إلى الشخص المناسب بالرسالة المناسبة في الوقت المناسب باستخدام أدوات مشاركة العملاء والتسويق الخاصة بـ Shopify. استفد من التجزئة والتسويق عبر البريد الإلكتروني وميزات التشغيل الآلي والمزيد لزيادة الملاءمة وإشراك جمهورك.
  • أدوات المراسلة . تحدث إلى العملاء وقم بإدارة المحادثات من أي مكان باستخدام Shopify Inbox. قم بإنشاء رسائل تلقائية واحصل على رؤى للتركيز على الدردشات التي يتم تحويلها.
  • رؤى وتحليلات تسويقية قوية . اتخذ قرارات مستنيرة بشأن عملك وافهم سلوك العملاء باستخدام الرؤى والبيانات التسويقية المقدمة من تقارير وتحليلات Shopify.
  • B2B على Shopify . قم بتقديم تجارب مخصصة سيحبها عملاؤك في مجال B2B. مع Shopify، يمكنك إدارة كل من عملاء B2B وDTC، والطلبات، وواجهات المتاجر، والمخزون، كل ذلك من مكان واحد.
  • نماذج شوبيفاي . استخدم هذا التطبيق المجاني لالتقاط البريد الإلكتروني الذي يعمل بسلاسة مع بقية خدمات Shopify — فكر في الخصومات، و Shopify Email ، وأتمتة التسويق، والتجزئة ، والمزيد.
  • فئات الزبائن . قم بتجميع العملاء بناءً على سلوكياتهم وخصائصهم الفريدة، مثل المبلغ الذي أنفقوه أو مكان تواجدهم. يتيح لك ذلك تخصيص رسائلك وزيادة الإيرادات.

الأدوات التي تحتاجها للنمو والازدهار

تعمل ميزات Shopify Shipping وغيرها من الميزات المضمنة على تبسيط عمليات متجرك عبر الإنترنت.

يساعد شوبيفاي Shopify في تسريع رحلة رواد الأعمال نحو النجاح من خلال الميزات التي تساعد في إدارة المخزون وتبسيط عملية الشحن وتحقيق أهداف العمل. وتشمل هذه:

  • اداري مركزي . قم بإدارة أعمالك وطلباتك وعملائك عبر جميع قنوات البيع ومواقع المتاجر في مكان واحد.
  • أدوات الشحن والتنفيذ . قم بمركزة كل ما هو مطلوب لإدارة التنفيذ والمخزون والشحن والمزيد باستخدام Shopify. استفد من Shopify Shipping للحصول على أسعار شركات النقل المفضلة وملصقات الطباعة وتبسيط إدارة الطلبات.
  • المنتجات المالية. قم بإدارة شؤون عملك المالية باستخدام Shopify Balance ورأس المال ودفع الفواتير والائتمان .
  • متجر الدفع . تمكين العملاء من الخروج بسرعة باستخدام التشفير لحفظ التفاصيل الخاصة بهم واستخدام الخروج السريع بنقرة واحدة. أسعد عملائك من خلال تقديم خيارات دفع مرنة مثل تسوق وادفع بالتقسيط .
  • تطبيق جوال . استخدم تطبيق Shopify لإدارة أعمالك أينما كنت. باستخدامه، يمكنك إدارة متجر Shopify الخاص بك أثناء التنقل، والرد على المعلومات في الوقت الفعلي، والتحقق من الأفكار، والمزيد.

💡 يقدم Shopify مجموعة من أدوات العمل المجانية التي تعمل على تبسيط مهام العمل. جرّب أداة تغيير حجم الصور لصور المنتج أو المنشورات الاجتماعية، واستخدم أداة إنشاء الشعارات لإنشاء حملات سريعة، أو إنشاء سياسات استرداد الأموال في لمح البصر.

مع وجود الملايين من الشركات المستقلة التي تبيع كل أنواع المنتجات في الأسواق حول العالم، فإن حل كل احتياجاتها يعد أمرًا صعبًا. إن حشر كل الميزات الممكنة في منصة واحدة يجعل استخدام المنتج أكثر صعوبة بالنسبة لغالبية أصحاب الأعمال.

بدلا من ذلك، Shopify يعطي الأولوية لجعل النظام الأساسي مرنًا مع القدرة على إضافة وظائف لمعالجة التعقيدات الفريدة لكل عمل تجاري. يمكن وضع منتجات Shopify وقنوات المبيعات الاختيارية مباشرة من مسؤول Shopify. والمطورون في جميع أنحاء العالم مدعوون لإنشاء تطبيقات وموضوعات وعمليات تكامل أخرى مخصصة لمنصة Shopify.

منصة تجارية مرنة لأي عمل تجاري

مع وجود الملايين من الشركات المستقلة التي تبيع كل أنواع المنتجات في الأسواق حول العالم، فإن حل كل احتياجاتها يعد أمرًا صعبًا.

بدلاً من حشر كل الميزات الممكنة في منصة مربكة، فإن شوبيفاي Shopify يعطي الأولوية للمرونة. يمكنك إضافة الوظائف التي تحتاجها لمعالجة تعقيدات عملك.

يمكن وضع المنتجات الاختيارية وقنوات المبيعات في طبقات مباشرة من مسؤول شوبيفاي Shopify. بالإضافة إلى ذلك، المطورين حول العالم مدعوون لإنشاء تطبيقات وموضوعات وعمليات تكامل أخرى مخصصة لـ Shopify.

إذا كنت تريد التعامل مع الكود بنفسك، فإن شوبيفاي Shopify يتيح لك:

  • قم بتخصيص المظهر الخاص بك أو إنشاء سمة جديدة من البداية.
  • أنشئ تطبيقات مخصصة لمتجرك باستخدام أدوات المطورين وواجهات برمجة تطبيقات Shopify.
  • استخدم واجهات برمجة التطبيقات لتعزيز التجارب المخصصة، مثل بيع منتجاتك في لعبة فيديو.

مع شوبيفاي Shopify، ليس عليك استبدال سهولة الاستخدام بالميزات المتقدمة. قم بإعداد متجرك وحملاتك وتشغيلها بسرعة، مع إنشاء تجارب غنية يمكنها التنافس مع العلامات التجارية الكبرى.

AUTHOR

Dayna Winter

Dayna Winter is a Lead Writer at Shopify, telling stories about the humans behind brands and the moments that motivate them to create. On the side, she resells vintage, runs a film-themed vacation rental, and is working on her green thumb.