إكسترا تك

كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعد شركتك؟

كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تساعد شركتك؟

في عالم التسويق الالكتروني تعد وسائل التواصل الاجتماعي من أشهر وسائل الدعاية والإعلان حاليًا، ولها تأثير غير محدود على السوق أكثر من أي منصة إعلانية أخرى، حيث تساعد شبكات التواصل الاجتماعي في بناء الولاء علامتك التجارية والحصول على المزيد من العملاء.

شركة اكسترا تك هي إحدى شركات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة في الوطن العربي، التسويق بطرق منزلية متنوعة ومتطلبات محددة واستراتيجيات مدروسة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، تويتر، انستجرام، سناب شات، لينكد إن ويوتيوب، فإذا كنت بحاجة لإدارة حساباتك على شبكات التواصل الإجتماعي وإدارة أعمالك التسويقية من خلالها، لن تجد أفضل منا وبأسعار تنافسية متميزة.

وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي هي التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تُستخدم للتواصل مع الآخرين ونشر المعلومات عبر الإنترنت كما اشتهرت هذه الوسائل بتطبيقاتها المتنوعة ومواقعها الإلكترونية الشهيرة، التي توفر منصات تفاعلية للمستخدمين للتواصل مع بعضهم البعض ومشاركة المحتوى والأفكار.

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث توفر لنا فرصًا للتواصل والتفاعل مع الآخرين ومشاركة المعلومات والمحتوى عبر الإنترنت وتعتبر منصات التواصل الاجتماعي منصة مهمة لبناء العلاقات الاجتماعية والتواصل العالمي، وتساعدنا في البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والمجتمع بشكل عام، كما توفر لنا فرصة للتعبير عن أفكارنا وآراءنا، وتسمح لنا بمشاركة الصور والفيديوهات والمحتوى الإبداعي الخاص بنا كما تمنحنا الفرصة للتعرف على ثقافات وتجارب جديدة من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت هناك من أجل حضور قوي علامتك التجارية على الإنترنت، فلا شك أنك تبحث عن أفضل شركات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي التي تناسب عملك والتحقق من النتائج التي تحققها في عملك، خيارك الأفضل هو شركة اكسترا تك أفضل شركات إدارة مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

أهمية إستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق

فيما يلي أهم تسعة فوائد لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتك وتنمية أعمالك:

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

مع عدد لا يحصى من منصات التواصل الاجتماعي مثل YouTube وLinkedIn و Instagram وTwitter وFacebook  ستتمكن من الوصول إلى العملاء الذين ربما كان من المستحيل الوصول إليهم من قبل، بحيث يصبح كل تعليق ومشاركة وما إلى ذلك مستهلكًا جديدًا آخر تتفاعل معه شركتك، وهذا يؤدي في النهاية إلى تكوين قاعدة عملاء كبيرة.

  • اجمع معلوماتك عن عملائك:

توفر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات رؤى ومعلومات حول عملائها المستهدفين، حتى تعرف بالضبط ما يريده عملائك، يمكن أن يؤدي استهداف وتلبية الاحتياجات المحددة لعملائك إلى زيادة معدلات حركة المرور وزيادة إجمالي مبيعاتك.

  • تعزيز تواجدك على محركات البحث:

إن امتلاك صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي يشبه إلى حد كبير امتلاك موقع على شبكة الإنترنت، يساعد على استخدام كلمات البحث المناسبة طويلة المدى، والذي يستخدم على نطاق واسع في عمليات البحث على محتوى صفحتك لزيادة ترتيب صفحتك وجلب المزيد من الزيارات.

  • خدمة عملاء أفضل:

في بعض الحالات، لا يستطيع المستهلك الوصول إلى الشركة عندما يواجه مشكلة مع سلعة أو خدمة، وبدلاً من ذلك يقوم بنشر شكاواه على قنوات التواصل الاجتماعي. 

اليوم، يستخدم العديد من المستهلكين منصات التواصل الاجتماعي كنقطة اتصال مباشرة مع مختلف العلامات التجارية ويتوقعون رد فعل أو استجابة من الشركة. 

أظهرت الأبحاث أن حوالي 42% من العملاء الذين يتصلون بالأعمال التجارية عبر الإنترنت يتوقعون عادةً الرد في غضون ساعة، وبالتالي يمكن للشركات استخدام قنوات التواصل الاجتماعي للتواصل مع عملائها وتقديم خدمة عملاء ممتازة وأختيار عظيم.

  • بناء العلاقات بطريقة أسهل:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي طريقة سريعة وسهلة للبقاء على اتصال مع المتخصصين الآخرين في مجالك والسماح لهم بالتفاعل معك بشكل وثيق، تتم مناقشة المحادثات والموضوعات والأخبار الحالية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، يمكّنك هذا التفاعل من التواصل مع أقرانك وصناع القرار وقادة الفكر. 

يمكن أن تساعد منشوراتك في حل مشكلة معينة، ويمكن أن تساعد أيضًا في الحصول على عملاء جدد لشركتك، ويمكّنك هذا من إنشاء مجموعات دعم والحصول على تغطية إعلامية وحتى الحصول على فرص التحدث أثناء الأحداث.

  • زيادة التقييم (المراجعة):

تعد التقييمات مهمة جدًا للأعمال، لأن الأشخاص سيثقون دائمًا بالمنتجات ذات التقييم الأعلى عند الشراء أو البيع عبر الإنترنت، لذلك يجب عليك مراقبة تقييمات أعمالك وبذل كل ما في وسعك لإبقائها إيجابية. 

يمكن أن تؤثر المراجعات الجيدة على المستهلكين وتوجههم إلى منتج مختلف عن المنتج الذي أرادوا شراءه في الأصل، كما أن بناء علاقة قوية مع المشترين أو غيرهم من المهنيين في مجال عملك يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة فرصك في الحصول على عملاء جدد.

  • احصل على تعليقات فورية:

تسمح وسائل التواصل الاجتماعي للشركات بالحصول على ردود فعل إيجابية أو سلبية فورية من المستهلكين، وبالتالي فهو يقلل من الوقت اللازم لمعرفة ما إذا كانت الحملة أو المنتجات قد حققت النجاح المطلوب أم لا، وهذا يعني أيضًا أن الشركات لديها الآن فرصة أكبر للرد على أي مشكلات وحلها بطريقة أسرع.

توفر وسائل التواصل الاجتماعي للشركات طريقة منخفضة التكلفة للترويج لمنتجاتها وخدماتها لمستخدمين محددين في الوقت المناسب، على سبيل المثال، يمكن للشركات إطلاق حملة إعلانية على فيسبوك تستهدف المستخدمين، بناءً على أعمارهم أو موقعهم أو اهتماماتهم أو المجموعة التي ينتمون إليها، واحصل على تعليقات فورية حول كيفية سير هذه الحملات.

  • مراقبة المنافسين:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة ممتازة للشركات لمراقبة منافسيها، يمكنك التعرف على كيفية تفاعل منافسيك مع جمهورهم، ونوع المحتوى الذي ينشرونه، والعديد من معلومات تحليل المنافسين الأكثر أهمية، تعد وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا وسيلة ممتازة لتحديد مجال عملك، وتحديد الطرق التي يمكنك من خلالها التميز عن منافسيك.

  • خفض التكاليف:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أكثر الأدوات فعالية من حيث التكلفة في أي استراتيجية تسويق حيث يمكنك الإشتراك وإنشاء ملف تعريف تجاري مجاني على معظم منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ذلك، تميل العروض الترويجية المدفوعة على هذه المنصات إلى أن تكون ميسورة التكلفة نسبيًا مقارنة بتقنيات التسويق الأخرى.

التكلفة المنخفضة للإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي تمكن الشركات من تحقيق ذلك، فهي تمكنها من الحصول على عائد أكبر على الاستثمار، كما تمكنها من استخدام نسبة أكبر من ميزانيتها، لتغطية نفقات الأعمال الأخرى وأساليب التسويق.

ما هي أبرز وسائل التواصل الاجتماعي ؟

إليك أهم و أبرز وسائل التواصل الاجتماعي التي تستخدم كوسائل هامة في عملية التسويق وترويج المنتجات أو الخدمات الخاصة بأصحاب المشاريع القائمة والجديدة، والتي تحتاج لشركة متخصصة لإدارتها مثل شركة اكسترا تك :

  • فيسبوك

بدأت كشبكة اجتماعية في عام 2004 على يد مؤسسها مارك زوكربيرج، واستمرت فيسبوك في النمو لتصبح واحدة من أكبر الشركات التي تمتلك معظم تطبيقات الشبكات الاجتماعية في العالم. 

هو موقع تواصل اجتماعي يسمح بمشاركة الصور والمشاركات والتعليقات والأخبار المحلية والعالمية بالإضافة إلى الدردشة والألعاب.

ووجد البث المباشر للفيديو، بحسب الإحصائيات السابقة، نحو 2.32 مليار مستخدم حول العالم في نهاية عام 2018 على فيسبوك، ويتوسع الموقع ويتطور باستمرار.

  • ماسنجر

تطبيق الدردشة الشهير والذي كان في البداية خاصية مراسلة ضمن تطبيق الفيسبوك فقط، ولكن منذ عام 2011؛ تم فصل تطبيق ماسنجر، وبدأت ميزاته في التوسع أكثر فأكثر. 

بفضل الميزات والتحديثات المتكررة لبرنامج ماسنجر؛ يمكن للشركات الآن الإعلان عن منتجاتها وبرمجة الروبوتات للدردشة مع العملاء وإرسال الرسائل الإخبارية وغيرها من الإستخدامات.

هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية، ويستخدمه الأشخاص في أكثر من 180 دولة، تم استخدام تطبيق واتساب في البداية كتطبيق للتواصل مع العائلة والأصدقاء فقط، وتدريجياً؛ يستخدمه الناس للتواصل مع الشركات. 

تستخدم الشركات الصغيرة تطبيق WhatsApp Business للتواصل، بينما يوجد تطبيق WhatsApp Business API للشركات المتوسطة والكبيرة. 

يقوم Whatsapp ببناء منصة أعمال خاصة به للسماح للشركات بالحصول على ملف تعريف تجاري مناسب والتواصل مع العملاء وتقديم الدعم لهم ومشاركة آخر التحديثات معهم حول مشترياتهم منهم.

  • وي شات

على غرار WhatsApp Messenger، تطور WeChat من تطبيق مراسلة عادي إلى منصة شاملة، حيث بالإضافة إلى القدرة على إجراء المكالمات وإرسال الرسائل؛ يمكن للمستخدم التسوق عبر الإنترنت، والدفع دون الاتصال بالإنترنت، وإجراء الحجوزات، وتحويل الأموال، وما إلى ذلك.

في الواقع، زادت شعبية WeChat في الصين وبعض أجزاء آسيا، حيث تم حظر بعض منصات الوسائط الاجتماعية في تلك المناطق، ويعتبر WeChat بديلاً ممتازًا للتطبيقات الأخرى إذا كنت تمارس الأعمال التجارية هناك.

  • تويتر

تم تأسيسه على يد جاك دورسي، و إيفان ويليامز، ونوح جلاس، ويمكن تعريفه بأنه موقع تواصل اجتماعي، يتواصل فيه الأشخاص عبر رسائل قصيرة لا تتجاوز 115 حرفًا تسمى تغريدات، كما يمكنك أيضًا نشر الصور ومقاطع الفيديو، بالإضافة إلى ذلك إلى أن معظم الشركات العالمية والشخصيات المؤثرة لديها حسابات رسمية على تويتر، مثل إيلون ماسك.

  • لينكدين

وهو أحد وسائل التواصل الاجتماعي ويعتبر أكبر موقع للعلاقات المهنية حول العالم، كما أنه أفضل وسائل التواصل بين الآخرين، يستخدم موقع LinkedIn لتبادل المعرفة ونشر الأفكار وعرض السيرة الذاتية والشهادات الموثقة التي حصل عليها المستخدم.

تستخدم العديد من الشركات الكبرى الموقع لعرض فرص العمل، تأسست في عام 2002 على يد كونستانتين جيريك وريد هوفمان وجان لوك فايلان.

  • YouTube يوتيوب

تأسست في عام 2005 من قبل جواد كريم وستيفن تشين وتشاد هارلي، وتم شراؤها من قبل جوجل في عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار، وهو موقع يعرض مقاطع فيديو متنوعة في مختلف المجالات، ويتيح لمستخدميه فرصة البث المباشر أيضًا. 

كما أنها واحدة من أفضل المنصات لصانعي المحتوى، يمكنك إنشاء حساب مجانًا، ورفع ما تريد من مقاطع الفيديو إلى الموقع، لكن هذا يتطلب الالتزام بأخلاقيات الموقع.

  • انستغرام

تم تأسيسه من قبل شركة فيسبوك عام 2010، وهو أحد وسائل التواصل الاجتماعي المخصصة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو ومن ثم تحريرها ومشاركتها بعد أن يقوم الشخص بإنشاء حساب على الموقع. 

كما سيتمكن كل من لديه حساب على التطبيق من رؤية المنشورات والتفاعل معها، كما تم إضافة خاصية المحادثات عبر الإنترنت إليه مؤخرًا، الرسائل النصية والصوتية أيضًا.

تصنيف وسائل التواصل الاجتماعي 

تصنيف وسائل التواصل الاجتماعي إلى عدة أنواع بما في ذلك:

  • شبكات الوسائل الاجتماعية: وتشمل مثل هذه الشبكات فيسبوك وتويتر وإنستغرام ولينكد إن، حيث يمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض ومشاركة المحتوى والتفاعل معه.
  • شبكات مشاركة الوسائط: وهي مثل يوتيوب وفليكر، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة الصور والفيديوهات والمحتوى الإبداعي الخاص بهم.
  • شبكات التدوين الاجتماعي: وتشمل مثل هذه الشبكات تمبلر و ووردبريس، حيث يمكن للمستخدمين نشر المقالات والمدونات والتعبير عن أفكارهم ومشاركتها مع المجتمع.

مميزات وسائل التواصل الاجتماعي 

وسائل التواصل الاجتماعي تتميز بالعديد من الجوانب المهمة، بما في ذلك:

  • الاعتماد على المستخدم: حيث يعتبر المستخدم المحور الرئيسي في هذه الوسائل، حيث يتمكن من إنشاء حساباته الشخصية ونشر المحتوى الخاص به والتفاعل مع المستخدمين الآخرين.
  • التفاعلية: حيث تتيح وسائل التواصل الاجتماعي التواصل الفعال والتفاعل مع المحتوى والمستخدمين وتبادل الآراء والتعليقات.
  • الاعتماد على قواسم مجتمعية والعالمية: حيث تساعد وسائل التواصل الاجتماعي في بناء قواسم مشتركة بين المستخدمين وخلق مجتمعات افتراضية تجمع الأفراد من جميع أنحاء العالم.
  • قابلية البحث خلالها: حيث يمكن للمستخدمين البحث عن المحتوى والمستخدمين والمعلومات التي يهتمون بها داخل وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إنشاء هوية افتراضية: حيث يمكن للأفراد إنشاء هوية افتراضية تعبر عن شخصياتهم واهتماماتهم وتفضيلاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

استخدامات وسائل التواصل الاجتماعي  في التسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أنواع التسويق الإلكتروني الذي يقوم على مبدأ تشجيع المتابعين على زيارة صفحتك والتعرف على منتجاتك وخدماتك التي ترغب في الترويج لها، ومن الجدير بالذكر أن 92% من المسوقين في العالم أكدوا على أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في أعمالهم، لذلك إليك استخداماتها في مجال  التسويق الإلكتروني:

  • أولاً: تعزيز الحفاظ على العلامة التجارية

العلامة التجارية هي شعار لمنتج يستخدمه المسوق لتمييز منتجاته عن المنتجات الأخرى من نفس الفئة، بمجرد أن يرى العميل هذه العلامة التجارية، فإنه يتعرف على المنتج. 

في الآونة الأخيرة، ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي المسوقين على تعزيز حفظ علاماتهم التجارية وتثبيتها في أذهانهم، خاصة إذا تم تسويقها في أكثر من منصة. 

  • ثانياً: الولاء للعلامة التجارية

هناك دراسات تسويقية تؤكد أن المنتجات التي يتم تسويقها على مواقع التواصل الاجتماعي مرغوبة من قبل المتابعين، وغالباً ما يحرصون على استخدامها على الرغم من وجود منتجات أخرى منافسة قد تكون أفضل منها.

  • ثالثاً: الحصول على عملاء جدد

تشير الدراسات إلى أن هناك حوالي 2.780 مليار شخص يستخدمون الهواتف لتصفح شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم، وهذا العدد الهائل دفع المسوقين إلى استخدامه كأحد أدوات التسويق، حيث تجاوز انتشاره الحدود المحلية وأصبح عالميًا، وقد ساعد ذلك بشكل مباشر في كسب عملاء جدد من الخارج.

  • رابعاً: الاستفادة من حسابات المشاهير

يتم استخدام حسابات المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي لأغراض تسويقية، حيث تعمل على تحفيز المستهلكين على شراء المنتجات لأن الشخص المشهور لديه ملايين المتابعين ويحظى بالثقة من قبلهم، ولهذا السبب يحرص المسوق على التعاون مع بعض المشاهير لنشر إعلان عن علاماته التجارية.

  • خامساً: زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني

يعد الترويج لمواقع الويب الخاصة بالمنتجات أو الخدمات أمرًا صعبًا للغاية، لكن مواقع التواصل الاجتماعي سهلت هذه العملية. يمكنك الآن وضع روابط مواقعك على صفحات التواصل الاجتماعي ليتمكن الزائر من الدخول إلى الموقع والحصول على المعلومات التي يحتاجها بكل سهولة.

  • سادسا: تكلفة التسويق منخفضة جدا

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أرخص أنواع التسويق، إنشاء صفحة لمنتجك مجانا، أي لا يكلفك أي مبالغ إضافية، كما أن تكلفة شراء الإعلانات على هذه المواقع تعتبر رخيصة مقارنة بالتكلفة المرتفعة لوسائل الإعلان التقليدية مثل التلفاز أو إعلانات الطرق أو الإعلانات في الصحف.

  • سابعا: سرعة الاستجابة لخدمة العملاء

أكثر ما يميز التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو سرعة الاستجابة في خدمة العملاء، حيث يتم الرد على أسئلة العملاء واستفساراتهم بشكل مباشر، وتقديم الحلول والمعلومات اللازمة لهم، وهذا ما يجعل العميل يشعر بالرضا ويشجعه على شراء المنتج المعلن عنه.

  • ثامناً: معرفة آراء جمهور المستقبل

يستطيع المسوق معرفة آراء الجمهور المتلقي لرسالته الإعلانية بسهولة من خلال متابعة تعليقات متابعي العملاء وتحديد احتياجاتهم وطلباتهم بشكل واضح، كما تساعد الرسائل الخاصة في معرفة الإضافات التي يريدها المستخدمون للمنتج أو الخدمة، وهذا ما يساعد على تطوير العلامة التجارية.

ما هي أهم الأدوات المستخدمة لإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ؟

هناك العديد من الأدوات التي تمكنك من إدارة كافة حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي من مكان واحد. فهو يتيح تنفيذ المهام بشكل أسرع وأكثر كفاءة، مثل جدولة وتنظيم المنشورات، ومن أبرز هذه الأدوات:

  • أداة هوتسوت Hootsuite

تعتبر Hootsuite واحدة من أشهر الأدوات لإدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في عملية التحليل، وتدعم الأداة أكثر من 35 منصة تواصل اجتماعي مختلفة، وتتضمن عدة ميزات أهمها قياس عائد الاستثمار (ROI)، وتشغيل الإعلانات على المنصات، وإمكانية استخراج الكلمات المفتاحية المناسبة للاستهداف، وغيرها من الميزات.

  • أداة Buffer

وتتميز أداة Buffer ببساطتها وسهولة استخدامها، فهي مناسبة للأفراد والشركات الصغيرة للوصول إلى أهدافهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، توفر الأداة دعمًا فنيًا قويًا لعملائها، وتسمح بإنشاء الحملات الإعلانية وإدارتها، وإنشاء الصفحات المقصودة، بالإضافة إلى إعداد التحليلات والتقارير لتحسين الأداء وزيادة المتابعين.

  • أداة Sprout Social 

Sprout Social  هي إحدى أدوات إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي القليلة التي توفر ميزات  CRM، والتي تسهل على الشركات الحصول على ملفات تعريف كاملة لعملائها، مما يساعدهم على خدمتهم بشكل أفضل وبناء علاقات أقوى معهم، ويتميز بقدرته على إعداد تقارير تفصيلية لعرضها على العملاء أو مدراء حسابات التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى تعديلها.

  • أداة Social Pilot

يعد Social Pilot أحد أفضل الأدوات للفرق الصغيرة، ويوفر القدرة على إدارة ما لا يقل عن 10 حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام أي خطة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة العثور على المحتوى الرائج ذي الصلة على وسائل التواصل الاجتماعي في مختلف المجالات من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية.

  • أداة قابلة للإرسال

Sendible هي أداة إدارة حسابات الوسائط الاجتماعية الأكثر شيوعًا للوكالات الكبيرة، يوفر العديد من الميزات أهمها خيارات التكامل مع عدد كبير من الأدوات والمنصات المختلفة، مثل يوتيوب، تويتر، كانفا، جوجل درايف، جوجل أناليتيكس، بالإضافة إلى ووردبريس وغيرها.

كيف تختار موقع التواصل الاجتماعي الأفضل للتسويق من خلاله؟

هناك العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي يمكن الاختيار من بينها حسب الجمهور المستهدف ونوع العمل، لذا يمكننا توضيح كيفية اختيار أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق من خلال أخذ النصائح التالية بعين الاعتبار:

  • تحديد الجمهور المستهدف

الخطوة الأولى المهمة عند اختيار منصة التواصل الاجتماعي هي تحديد جمهورك، وأعمارهم، وكذلك جنسهم، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، وما هو مستواهم التعليمي، وما هي اهتماماتهم، إن تقديم الإجابات على هذه الأسئلة ستساعدك على اختيار أفضل موقع للتواصل الاجتماعي.

  • حدد الأهداف

بمجرد تحديد الفئات المستهدفة، تنتقل إلى خطوة تحديد ما إذا كان الهدف هو زيادة المبيعات أو دعم العملاء أو الوعي بالعلامة التجارية.

  • ابحث عن الجمهور

الخطوة الثالثة هي العثور على الجمهور. ومن الضروري أن تنظر إلى مدى نشاط جمهورك على المنصة التي ستختارها للتسويق، بالإضافة إلى معرفة كيفية استخدام جمهورك لهذه المنصات.

نصائح عند التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مع تزايد انتشار أساليب التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، قد يصاب البعض بالحيرة والقلق بشأن كيفية اختيار موقع التواصل الاجتماعي الأفضل للتسويق، لذلك نقدم بعض النصائح عند التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على النحو التالي:

  • إنشاء استراتيجية محكمة، حيث تحتاج كل منصة إلى استراتيجية مختلفة عن غيرها، كما تحتاج إلى الإجابة على بعض الأسئلة، مثل من هو الجمهور المستهدف؟ ما هي رسالة العلامة التجارية التي يتم تسويقها؟ ما هو المحتوى الفعال على المنصة؟ كيف تميز محتوى شركتك؟
  • اتساق النشر، أي الانتظام في نشر المحتوى، قاعدة مهمة يجب مراعاتها.
  • الاهتمام بإنشاء محتوى جذاب وملفت للانتباه، والحرص على خلق أفكار جديدة، واحتوائه على صور مرئية واضحة. ويمكن أيضا استخدام الصور المتحركة.

شركة اكسترا تك أفضل شركة لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي

يبحث الجميع عن أفضل شركات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن القرية التقنية استطاعت أن تكتسب ثقة العملاء في مصر والشرق الأوسط بسبب الخدمات التسويقية الاحترافية التي تقدمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك شركة اكسترا تك لديها فريق عمل لديه القدرة على التسويق باستخدام أساليب التسويق الحديثة التي تساعد العديد من الشركات على الترويج للخدمات والمنتجات المختلفة في أقصر وقت ممكن.

 لا تتردد في التواصل مع فريق العمل المتواجد 24 ساعة في خدمتك، وذلك عبر الطرق التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top