elsayad
أكتوبر 07, 2023 تصميم المواقع 0 Comment

يعد تصميم صحيفة الكترونية أحد التوجهات الجديدة في مجال الصحافة، خاصة بعد الاهتمام بالتحول الرقمي وتركيز الجهود على شبكة الإنترنت، إذا كنت صحفياً أو مهتماً بمجال الصحافة وتريد أن يكون لديك منصتك الخاصة التي يمكنك من خلالها مشاركة آرائك وموضوعاتك بعيداً عن الديكتاتورية التحريرية، ففي هذا المقال سنتعرف على كل ما يخص تصميم جريدة إلكترونية الذي تقدمه لك شركة اكسترا تك المتميزة في تقديم الخدمات الإلكترونية.

ما هو تصميم صحيفة الكترونية ؟

يشبه موقع الصحيفة الإلكترونية الصحف التقليدية والمجلات، ولكنها متاحة بدلاً من ذلك على صفحات الويب التي يمكن الوصول إليها عبر الأجهزة المختلفة، بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، ويتناول نفس موضوعات الصحف، بما في ذلك الأحداث والأخبار المتعلقة بالسياسة والاقتصاد وأحوال الدول وأعمدة الرأي وغيرها.

لماذا يجب عليك تصميم الصحف الإلكترونية ؟

تعد الصحف الإلكترونية أحد التوجهات الجديدة، خاصة بعد تحول العديد من المستخدمين إلى العالم الرقمي لعرض الأخبار والمقالات والمحتوى وغيرها من التفاصيل، ومن بين أهمية تصميم الصحيفة الإلكترونية هي كما يلي:

  • تعزيز علامتك التجارية

في البداية، إذا كان لديك صحيفة ورقية تقليدية، يمكنك تعزيزها وتعريف المزيد من المستخدمين بها، من خلال التحول إلى العالم الرقمي والبدء في إطلاق جريدتك الإلكترونية، لأن عدد المستخدمين أكبر ونسبة التوزيع مضاعفة مقارنة بالصحف التقليدية.

  • احصل على دخل جيد من الصحيفة

تصميم موقع صحفي إلكتروني يوفر لك مجموعة من مصادر الدخل التي يمكنك الاعتماد عليها، على سبيل المثال عرض إعلانات Google AdSense  على الموقع والاستفادة من التسويق بالعمولة أو Drop Shopping  وكذلك تسويق العلامات التجارية والمنتجات والخدمات بشكل مباشر في الموقع.

  • توفير أفضل تجربة مستخدم للعملاء

أصبح العملاء مهتمين بالحصول على طريقة سهلة لمشاهدة الأخبار ومتابعة كل ما هو جديد، على سبيل المثال، فكرة شركة الصحف الورقية وقراءتها أصبحت فكرة قديمة، ولـ ضمان التوفيق بين رغبات المستخدمين والتحول الرقمي، أصبح تصميم موقع صحيفة إلكترونية في غاية الأهمية.

[ecta id=’1′]

خطوات تصميم صحيفة الكترونية 

الغرض الأساسي من تصميم جريدة الكترونية هو توفير المعلومات والتفاصيل التي يحتاجها القراء، بطريقة سهلة وسلسة، بعيداً عن تعقيدات الصحف الورقية التي تتطلب التوصيل أو الشراء من مكان معين أو تأثيرها السلبي على البيئة، هناك خطوات محددة يجب عليك المرور بها تصميم صحيفة الكترونية، تتمثل في :

  • تحديد الهدف من تصميم الصحيفة الإلكترونية

الخطوة الأولى قبل البدء في تصميم صحيفة الويب هي تحديد الهدف أو الغرض الأساسي الذي ستنشئ الصحيفة من أجله، اعتمادًا على حالتك، قد ترغب في تسويق نفسك كصحفي، أو البدء بمشروع صحيفة إلكترونية مكتمل، أو امتلاك صحيفة بسيطة تشارك فيها بعض التفاصيل بغرض الربح من الإنترنت أو التسويق بالعمولة.

لا ينبغي أن يكون تصميم المجلة الإخبارية الإلكترونية مبنياً على الأحداث والرغبات دون تحديد أهداف واضحة، لأن تسويق الصحيفة سيتطلب الكثير من الوقت والجهد، وبدون ذلك لن تتمكن من تحقيق ما تريد وتشعر بالملل.

  • تحديد مجال الصحيفة

يتميز مجال الصحافة الإلكترونية بتعدد المجالات والموضوعات التي يمكن العمل عليها، مما يعني أن الخطوة التالية هي تحديد مجال معين، ويفضل دائماً الابتعاد عن المجالات العامة والتحيز نحو التخصص، على سبيل المثال، نشر أخبار عن بلد معين أو مجال معين.

كما أنه عند تحديد المجال يجب الانتباه إلى المنافسين وشدة المنافسة في المجال المعني. على سبيل المثال، إذا كنت جديدًا في السوق، فمن المهم في هذه الحالة اختيار مجال قليل المنافسة.

  • أنشئ هوية جريدتك الإلكترونية

يعتمد تصميم صحيفة الكترونية في الأصل على الهوية البصرية، بما في ذلك الألوان والخطوط والاسم والأشكال والرسومات المستخدمة، مما يعني أن الخطوة التالية بعد اختيار مجال الصحافة الإلكترونية هي اختيار الهوية البصرية.

لاختيار اسم الصحيفة الإلكترونية، يمكنك استخدام أداة Shopify للبحث عن أسماء العلامات التجارية، ويجب أن يكون الاسم “بسيطًا وسهلاً ومختصرًا، دون استخدام كلمات أو أحرف غريبة، حسب جمهورك المستهدف” على سبيل المثال، إذا كنت تستهدف جمهورًا عربيًا، فليس من الجيد اختيار اسم باللغة الإنجليزية.

بعد اختيار الاسم يجب تحديد الشكل العام أو التصميم للصحيفة والألوان المستخدمة لما لها من تأثير على نفسية الجمهور المستهدف والتأكد من أن المدونة تتوافق مع العلامة التجارية والرسالة التسويقية للشركة أو شركتك بالكامل مشروع تجاري.

  • اختار شركة تصميم صحيفة الكترونية

لأن تطوير جريدة إلكترونية يحتاج إلى خبرة ومهارة في البرمجة والترميز واستخدام نظام إدارة المحتوى، فمن الضروري اختيار موقع إلكتروني أو شركة تصميم صحيفة إلكترونية لديها خبرة في هذا المجال. 

أفضل شركة تصميم جريدة إلكترونية هي شركة اكسترا تك ، تقدم مجموعة من الخدمات الاحترافية للحصول على صحيفة إلكترونية ناجحة.

قد يعجبك: تصميم المواقع الإلكترونية

عناصر تصميم الصحيفة الإلكترونية

  • الوسائط المتعددة

إن أهم ما يميز الصحافة الإلكترونية هو الوسائط المتعددة، إذا كان الراديو يوفر الصوت، والتلفزيون يوفر الصوت والصور، والوسائط المطبوعة توفر النص، فإن الصحافة الإلكترونية هي الوسيلة الوحيدة التي يمكنها تقديم الثلاثة معًا بطريقة مترابطة، وبأقصى قدر من الانسجام والفائدة. 

يرجع ذلك إلى أدوات تصميم صحيفة الكترونية التي تعتمد بشكل أساسي على التعامل مع المحتوى المخزن رقميًا والذي يتم فيه جمع وتخزين وبث كافة أشكال المعلومات، وبالتالي يسهل إنشاء ملفًا رقميًا على جهاز كمبيوتر أو موقع ويب يحتوي على نص أو صوت أو صورة بداخله.

  • الوسائط الفائقة

 التي تجمع بين الوسائط المتعددة والنصوص الفائقة، ومن حيث التعدد فهي تعتبر وسائط متعددة، ومن حيث النشاط والتدفق فإن كل وسيط يفيض بنفس مفهوم النصوص الفائقة، فيضم الوسائط الفائقة إلى جانب النصوص والصور الفائقة والرسومات الفائقة والأصوات الفائقة.

يمكن تعريف الوسائط الفائقة على أنها نظام لتخزين المعلومات النصية والمصورة والرسومية والصوتية في مقاطع متصلة بواسطة روابط يستخدمها المستلم حسب الحاجة. 

تشكل شرائح المعلومات والروابط بينها قاعدة بيانات الوسائط الفائقة التي يتم تنظيمها بنفس الطرق والأساليب مثل تصميم النص التشعبي في العلاقة بين الأقسام أو الأجزاء أو الروابط في كل وسيط على حدة، أو العلاقة بين الأقسام والروابط المتعددة وسائل الإعلام أو بعضها.

العناصر الإخراجية التي تتكون منها الصحيفة الالكترونية

  • النص

يحتوي النص في بعض الفنون الصحفية عادة على: العناوين، والمقدمات، والفقرات، ولكل نوع من الأنواع الثلاثة قواعد تحكم حركته ضمن البنية الشكلية للصحيفة، والتي تتمثل في سهولة القراءة، وتقديم شكل يريح القارئ بصريا ونفسيا لتحقيق التوافق بين الشكل والمضمون وتحديد ممرات الدخول إلى النص. 

من خلال العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية والمقدمات يتمكن القارئ من التنقل بسهولة بين طيات النص أثناء القراءة. 

تعتبر الارتباطات التشعبية أساس الإنترنت، مما يعني أنها إحدى الأساسيات المهمة في بناء بنية سليمة وواضحة لصفحة الويب، كما أن الارتباطات التشعبية تهتم بالخيوط التي تشكل الروابط بين الملايين من مواقعها.

يتم وضع روابط داخلية بمجرد الضغط على الرابط، سيتم نقلك إلى صفحة أخرى في نفس الموقع، والنقر على رابط يحمل آخر ملفًا في الوقت نفسه، وآخر يشغل مقطعًا موسيقيًا، ويعرض ثالث صورة.

  • الصورة

إن الحديث عن أهمية الصورة من الناحية الخارجية تناولته العديد من الأبحاث سواء بشكل مستقل أو فردي، وهناك نصيب من الأبحاث التي تناولت العناصر الهيكلية. 

بشكل عام تكتسب الصور أهميتها من الوظائف التي تؤديها ضمن الهيكل الشكلي للصحيفة، وذلك بحسب استخداماتها ضمن هذا الهيكل، ويتم التحكم في دقة الصورة، كما تساعد الألوان التي تحتوي عليها في تحديد الصور المعروضة على الإنترنت.

 هناك عدد كبير من أنواع الصور، منها: صور GIF، وصور JPEG، وصور PNG، وهذه هي أكثر أنواع الصور شيوعاً الموجودة على الإنترنت.

  • الصوت

ويجب على منتج الصحيفة الإلكترونية أن يدرك أنه لا يستطيع تحقيق دقة الصوت الأصلي، وبما أن الصوت الأصلي ليس له نهاية لسعة الموجات، فإن تحقيق دقة الصوت الأصلي مهمة مستحيلة. 

الملفات الصوتية الموجودة على الإنترنت تأخذ عدة صيغ أهمها  (au, SND, UNIX, Wave, WMA, RA K MP3, MP2, AIF, AI)

  • الفيديو

أهمية الفيديو بشكل عام تنبع من كونه تجسيدا للأحداث، مما يجعل المشاهد يتعايش مع الحدث وكأنه جزء من مفرداته. ومع ذلك، فإن ملفات الفيديو الموجودة على الإنترنت محاصرة بقيود الاتصال البطيئة التي تقلل من أهميتها، ومن ناحية أخرى الحجم الكبير لملفات الفيديو. ومع ذلك، فإن هذين القيدين آخذان في الانخفاض تدريجيا. 

وذلك وفقاً للبنية التحتية لشبكات الإنترنت وطريق المعلومات السريع، وذلك لتقريب سرعة توصيل ملفات الفيديو إلى سرعة البث التلفزيوني. 

يجب على مدير الجريدة الإلكترونية أن يضع في اعتباره مقاطع الفيديو المأخوذة من التلفاز، وكذلك مقاطع الفيديو المأخوذة من الكاميرات الرقمية، فكل منها له طبيعته الخاصة، وأشهر أنواع ملفات الفيديو هي  (Quick Times – “VFW” – MPEG)

  • العناصر الهيكلية المساعدة

أولاً: الألوان

تنشأ الألوان المختلفة من نماذج من الألوان الأساسية “الأحمر والأصفر والأزرق” وبناء على ذلك تنقسم الألوان إلى ثلاث فئات رئيسية على النحو التالي:

  1. الألوان الأساسية: الأحمر والأصفر والأزرق.
  2. لألوان الناشئة: هي مزيج من الألوان من الألوان الأساسية مثل الأحمر والأصفر، حيث يتكون اللون البرتقالي.
  3. الألوان المتوسطة: تنشأ من خليط عدة ألوان أساسية وثانوية.

ثانياً: النهايات والفواصل

صحيح أن الحدود والفواصل عناصر لا تحتوي في حد ذاتها على معلومات، ولكنها تعتبر عناصر تساعد على إبراز المحتوى وتنظيمه وتنسيقه، ولا تقل أهمية عن المعلومات، فبدونها تكتمل جميع العناصر الهيكلية الأساسية للصورة تمتزج النصوص والوسائط التشعبية والوسائط المتعددة مع بعضها البعض وتضيع. 

تقوم الفواصل بفصل هذه المواد عن بعضها البعض، كما أنها توفر مساحة بيضاء التي تترك لعين المستخدم حرية التنقل من مكان إلى آخر عبر الصفحة بكل سهولة ويسر وانسيابية.

مبادئ تصميم صحيفة إلكترونية

أولاً: التوازن 

التوازن هو الإحساس بالتوازن والمساواة بين عناصر التصميم، التوازن يعني عدم تحميل جزء أو أكثر من أجزاء الصفحة بالعناصر الهيكلية في الوقت الذي يكون فيه جزء أو أكثر خاليًا من هذه العناصر أو شبه فارغ.

التوازن بشكل عام يأخذ أحد الأشكال الثلاثة: توازن متماثل، توازن غير متماثل، توازن مشع، إليك التفاصيل: 

  • التوازن المتماثل

يسمى التوازن المتماثل بالتوازن الشكلي، ويتم إنتاج هذا النوع من خلال تقسيم الصفحة إلى أجزاء متساوية (نصفين، أرباع، وأثمان)، هذا تأخذ الكتابة ثلاثة أشكال: 

  • التناظر الرأسي: ويحدث عندما تنقسم الصفحة أو أحد أجزائها إلى نصفين، أحدهما على الجانب الأيمن والآخر على الجانب الأيسر. 
  • التناظر الأفقي: يحدث عندما تنقسم الصفحة أو أحد أجزائها إلى نصفين، أحدهما في القسم العلوي من الصفحة والآخر في القسم السفلي.
  • التناظر الأفقي الرأسي: في هذا النوع يتم تقسيم الصفحة إلى أربعة أقسام متساوية، ويتضمن توازن التناظر بداخلها التوازن الخشن، وهو متساوي تقريبًا في الأجزاء، حيث يتم ترتيب الأشكال حول خط ارتكاز الصفحة.

 

  • التوازن غير المتماثل

يتم إنتاج التوازن غير المتماثل عن طريق تقسيم الصفحة إلى أجزاء غير متساوية، ووضع صورة كبيرة بجوار مجموعة من الصور الصغيرة. 

التوازن غير المتماثل يفيد المصمم في ترتيب العناصر على الصفحة، ومن خلال هذا المبدأ يستطيع المصمم خلق المعنى من الحركة والتوتر والفرح والعاطفة والغضب.

  • التوازن المشع

التوازن الإشعاعي يعني أن هناك نقطة مركزية بدلاً من محاور الارتكاز الموجودة في التوازن المتماثل وغير المتماثل، هذه النقطة المركزية تشبه نواة الإشعاع التي تتخذ من العناصر الهيكلية التي تدور حولها نقطة انطلاق لها.

من زاوية أخرى، تعتبر هذه النقطة نقطة جذب تلفت انتباه القارئ، أو المراقب إليها، ثم من هناك تمر حول بقية العناصر البنائية، ويكون التوازن الإشعاعي مشابهاً لحركة الإلكترونات حول النواة.

لا تقتصر حركة التوازن الإشعاعي على الحركة الدائرية، بل قد تأخذ شكل الحركة الحلزونية، وفي الحركة الحلزونية يوجد أكثر من نقطة مركزية تدور حولها.

ثانياً: الوحدة

ويقصد بها العلاقة التكاملية بين العناصر البصرية للصفحة، حيث أن الوحدة تعطي شعوراً بالانسجام، من خلال تنظيمها بين تلك العناصر، تساعد الصور والنصوص المتجاورة في تفسير الرسالة وفهمها، وتنقسم الوحدة إلى نوعين:

  • النوع الأول: وحدة السمة

ويعني ظهور السمة وكأنها فريدة من نوعها عن بقية الثيمات، وذلك من خلال تميزها بخاصية معينة يمكن أن تكون نوع الخط أو الشكل الذي يحتوي عليه، مثل شكله، كونها مربعة أو مستطيلة، أو لون نصوصها، أو ما إذا كانت خلفياتها مختلفة عن بقية المواضيع الموجودة في الصفحة.

  • النوع الثاني: وحدة الصفحة

ويعني وحدة الصفحة ككل، وذلك بإنشاء وحدة تربط وحدات المواضيع الفرعية ببعضها البعض، بحيث لا تنفي وحدة الموضوع وحدة الصفحة، بل تؤكدها. 

يمكن أن تكون هناك وحدة عامة تربط بين الوحدات الموضوعية، مثل: حجم الخط A ونوعه، وفي نفس الوقت يمكن إنشاء وحدة سمة من خلال التمييز بلون معين.

ثالثاً: الحركة

الحركة تعني الطريقة التي تتحرك بها عين المشاهد حول عناصر التصميم المرئي وعبرها، ن تحريك عين المشاهد عبر صفحة الويب بشكل عام، يتطلب مراعاة عدد من الاعتبارات، منها الحاجة إلى وضوح أدوات التنقل المتمثلة في الروابط، وضرورة ترتيب العناصر الهيكلية في الصفحة، وتنقسم إلى:

  • الاتجاه

 يتخذ اتجاه حركة العين في الصفحة أحد الأشكال الثلاثة: من اليمين إلى اليسار أو العكس، والاتجاه الثاني يكون من الأعلى إلى الأسفل أو العكس، والاتجاه الثالث يكون من الأمام إلى الخلف أو العكس.

  • المعدل

معدل الحركة يعني سرعة أو بطء حركة العين في إدراك الأشكال، وينقسم هذا النوع إلى ثلاثة أنواع: 

  • النوع الأول: الحركة السريعة، حيث تحدث هذه الحركة عند الانتقال من صورة إلى أخرى، أو من عنوان موضوع إلى عنوان موضوع آخر.
  • النوع الثاني: الحركة المتوسطة، وتحدث عند الانتقال من سطر إلى آخر، أو من عمود إلى آخر، والنوع الثالث من المعدل في الحركة هو الحركة البطيئة التي تحدث عند الانتقال من حرف إلى آخر، أو من كلمة إلى أخرى، أو من تفصيل واحد من تفاصيل الصورة إلى تفاصيل أخرى من نفس الصورة.
  • النوع

نوع الحركة يقصد به الطريقة التي تتخذها العين في إدراك الأشكال المصفوفة في الصفحة، وتأخذ هذه الأشكال: 

  • الشكل الأول: حركة مرسومة طولياً، وتحدث عند تحريك العين قراءة سطر معين مكتوب أفقياً. 
  • الشكل الثاني: هو حركة البندول، تشبه هذه الحركة حركة بندول الساعة، أي أنها تهتز، من اليمين إلى اليسار ثم العكس، كما يحدث في الانتقال من موضوع إلى آخر، أو من صورة إلى أخرى،
  • الشكل الثالث: وتحدث الحركة الدائرية عندما يتم وضع بعض العناصر الهيكلية الثقيلة التي لها جاذبية بصرية، مثل الصورة والعناوين، بشكل دائري على حواف الصفحة، وتمر العين على هذه الصور بشكل دائري.

رابعاً: التباين

يتم تعريف التباين على أنه قابلية التبادل بين عناصر التصميم المختلفة، مثل التبادل بين الضوء والظلام، والنعومة والخشونة، و الدفء والبرودة، والسعة والصغر، ويتم تعريفه أيضًا على أنه تجنب وجود العناصر المتشابهة في الحجم واللون والمساحة المتاخمة لبعضها البعض. 

يساعد التباين في تنسيق المعلومات على الصفحة، التناقض بين العناوين والمقدمات، وتساعد العناوين الفرعية والنصوص عين القارئ على انسيابية الرؤية، وتوضيح المسارات التي يمكن أن تسلكها العين خلال النص، ويأخذ التباين عدة أشكال، منها:

  • التباين بين الشكل والأرضية

يحدث التباين بين الشكل والأرضية نتيجة انخفاض وارتفاع الطاقة البصرية، وعندما تنخفض الطاقة البصرية يصبح الجزء المرئي أرضا، وعندما يرتفع يصبح الجزء المرئي شكلا، وهذا يؤكد أن الأرضية لها شكل سلبي، كما أن الشكل له شكل إيجابي، والتباين بينهما يتشكل، والحل الوسط هو أن أجعلها شيئا واحدا يمكن للعين إدراكه.

  • التباين بين الأحجام

يحدث التباين بين الأحجام من خلال تباين العناصر من نفس النوع، مثل: التباين بين الصور الصغيرة والكبيرة، والتباين بين الحروف الكبيرة والصغيرة، والتباين بين المساحات الكبيرة والصغيرة.

  • التمييز بين القيم

هو التفاوت النسبي بين النور والظلام.

  • تباين الألوان

يتراوح التباين بين الألوان من التباين الكامل إلى التباين المتوسط والضعيف، وهي: 

  • النوع الأول هو التباين الكامل، ويحدث هذا التباين بين الألوان المقابلة لبعضها البعض على عجلة الألوان، والتي تسمى الألوان المكملة.
  • النوع الثاني هو التباين الضعيف، ويحدث بين الألوان المتماثلة، وهي الألوان التي لها لون مشترك.
  • تباين الشكل

يتم تحقيق تباين الشكل من خلال طريقتين: 

  • الأولى: باستخدام الاتجاه مثل الاتجاهات الأفقية والرأسية.
  • الثانية: باستخدام الأشكال الهندسية مثل المستطيلات والمربعات والدوائر والمستطيلات والأشكال الخماسية والسداسية المنتظمة وشبه الدائرية، الأشكال المنتظمة والمائلة، والأشكال المائلة والمستقيمة.

خامساً: المحاذاة

يشير مصطلح المحاذاة إلى الطريقة التي يتم بها ترتيب عناصر التصميم عبر الصفحة. وتنقسم المحاذاة إلى نوعين:

المحاذاة الأفقية: وتشمل محاذاة النصوص إلى اليمين، أو اليسار، أو الوسط، أو فقط، ولكل نوع من هذه الأنواع الأربعة مميزاته وعيوبه.

المحاذاة العمودية: كما هو الحال مع ضبط النصوص والأشكال المرئية في الاتجاه الأفقي، تلجأ الصحف أيضًا إلى الاتجاه الرأسي في عرض بعض أشكالها المرئية.

سادساً: التناسب

إذا كان التناسب هو العلاقة بين شيئين أو عنصرين، فإن التناسب هو العلاقة بين ثلاثة عناصر أو أكثر، تشير النسبة أيضًا إلى تناسب الأحجام من زاوية واحدة، ووزن العناصر المختلفة في التصميم من زاوية أخرى.

عادة ما تأخذ النسبة في الصفحة عدة أشكال، بما في ذلك التناسب في حجم حروف النص، ويعني ذلك أن حروف متن الرسالة متناسبة مع المقدمة والعناوين الفرعية.

قد وضع علماء التصميم قاعدة لتناسب النصوص، وهي زيادة حجم العناوين أكثر من المقدمات بنقطتين، وزيادة حجم المقدمات بنقطتين أكثر من حجم المتن، لتحقيق رؤية انسيابية.

ما هي خاصية الـ RSS  التي يمكن من خلالها عرض الأخبار اتوماتيكيا ؟

شركة إكسترا تك تقدم تقنية جديدة لتصميم المواقع الإخبارية تسهل عملية نشر الأخبار بشكل آلي، دون عناء للمستخدم. هذه التقنية تسمح بجمع الأخبار من مصادر إخبارية محددة مسبقاً، وتقوم بنشرها تلقائياً بصورة مصحوبة بالصور في صفحات الأقسام المحددة على الموقع، بدون الحاجة لتدخل يدوي من المديرين.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك الشركة إمكانية نشر المقالات والأخبار تلقائياً على صفحات الفيسبوك وتويتر والجروبات المرتبطة بموقعك، مما يضمن تواجد مستمر لمحتوى الموقع على منصات التواصل الاجتماعي.

تكلفة تصميم موقع اخباري أو جريدة الكترونية

قبل كل شيء، يتبادر إلى الذهن عند تصميم موقع صحيفة إلكترونية النظر في التكلفة المالية. إلا أنه بالمقارنة مع الطرق التقليدية لنشر الأخبار، تكون هذه التكاليف ضئيلة للغاية.

لنأخذ مثالًا، إذا كانت لديك مؤسسة إخبارية أو جريدة تعمل بها عدة موظفين، ستحتاج في البداية إلى مقر مناسب يستوعب فريق العمل. بعد ذلك، ستحتاج إلى تجهيز هذا المقر بالأثاث الملائم، مما يتطلب استثمارات مالية كبيرة.

تصميم موقع إلكتروني يعكس هويتك أمام الجمهور، ولذلك يجب الاعتماد على خبراء في تصميم المواقع الإخبارية.

باختصار، ما تحتاجه هو تحديد تخصص موقعك الإخباري، مثلاً، نوعية الأخبار التي تقدمها. يُعَتَبَر الإنترنت واحدًا من أفضل وسائل التواصل السريع بينك وبين القراء، وتقدم شركتنا إكسترا تك أفضل التصميمات للمواقع الإخبارية بأحدث التقنيات وبأقل التكاليف المادية وأعلى جودة.

كيفية إختيار شركة تصميم الصحف الإلكترونية

لاختيار شركة تصميم صحيفة الكترونية ناجحة، جرب النصائح التالية:

  • تحليل موقع الشركة: يتيح لك موقع الشركة اكتشاف ما تهتم به الشركة من حيث جودة التصميم والتفاصيل الدقيقة، ويجب عليك طرح بعض الأسئلة مثل: هل يبدو موقع الشركة بشكل جيد؟ هل فيه بعض الأخطاء البرمجية؟
  • اطلع على سابقة أعمال الشركة: الأعمال السابقة توفر لك الفهم العميق لخبرة الشركة ومهارتها وقدرتها على تلبية متطلباتك الخاصة بتصميم وتنسيق الصحيفة وكذلك عرض المحتوى بالطريقة الصحيحة.
  • التواصل مع شركة التصميم: الخطوة التالية هي التواصل مع شركة تصميم الصحف الإلكترونية، وذلك لطرح مجموعة من الأسئلة حول تصميم جريدتك، على سبيل المثال، ما هي ميزانية تصميم جريدتك؟ ما هي المدة الزمنية لتنفيذ المشروع؟
  • تعرف على اراء العملاء السابقين: من خلال متابعة اراء العملاء السابقين، ستتعرف على ما يقوله العملاء السابقون الذين تعاملوا مع شركة تصميم صحيفة الكترونية، على سبيل المثال، آرائهم الإيجابية والسلبية لتحديد ما إذا كانت الشركة مناسبة لك أو لا.

لكننا في شركة اكسترا تك نضمن لك خدمات الكترونية متميزة، ويمكنك الإطلاع على سابقة أعمالنا في تصميم الصحف الإلكترونية والتواصل مع خدمة العملاء لدينا لطلب الخدمة، وذلك من خلال الطرق التالية:

  • الهاتف: 00201014249402
  • الموقع الإلكتروني: info@extratc.com

كيف تقوم بتسويق جريدتك الإلكترونية؟

بعد الانتهاء من تصميم وتطوير الصحيفة الإلكترونية، تكون الخطوة التالية هي تسويق الصحيفة من خلال نشرها على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها، يمكنك أيضًا الاعتماد على الإعلانات الممولة، والأهم هو تقديم محتوى احترافي قيم وأصيل.

[ecta id=’1′]