إكسترا تك

خصومات على جميع خدمات إكسترا تك بمناسبة يوم التأسيس تصل إلى 60 % 

أدوات جديدة للتجميل بتقنية الذكاء الاصطناعي في فوتوشوب

تصميم جرافيك

اكسترا تك شركة تصميم جرافيك تنشر خبر عن تطورير Adobe طريقة جديدة لتعديل الصورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي ، باستخدام وظيفة إسالة التعرف على الوجه في Photoshop لجعلها أكثر تأثيرًا على الإبداع. مع تزايد المخاوف بشأن نشر مقاطع الفيديو والصور المزيفة ، قالت Adobe إنها تشارك العالم هذه المخاوف ، ولهذا السبب طورت طريقة برعاية MediFor ، والتي تمولها وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة.

تصميم بالفوتوشوب

أصبحت وظائف تحرير الصور التي يوفرها Photoshop قوية جدًا ، وقد لا يكون من الممكن معرفة ما إذا كانت الصورة قد تم تغييرها أو ما إذا كان قد تم تعديلها بواسطة البرنامج ، لذلك قررت Adobe تطوير طريقة ذكاء اصطناعي يمكن تنفيذها تلقائيًا . كشف الوجوه المعدلة بواسطة الفوتوشوب لإنهاء هذا الالتباس. تستخدم الدراسة الجديدة “تقنية التعلم الآلي” للوصول تلقائيًا إلى حالات معالجة صور الوجه. على الرغم من أنها فخورة بتأثير برنامج الفوتوشوب الخاص بها والأدوات الإبداعية الأخرى ، فهي تدرك أيضًا التأثير الأخلاقي لهذه التكنولوجيا المتطورة ، خاصة الآن بعد أن أصبح المحتوى المزيف مشكلة خطيرة وملحة.

الذكاء الصناعي في فوتو شوب

تهدف الطريقة الجديدة إلى تحديد التعديلات التي تم إجراؤها باستخدام Face Aware Liquify ، والتي تُستخدم غالبًا اثناء تصميم الجرافيك لضبط أشكال الوجه وتغيير تعابير الوجه. استخدم المهندسون الشبكات العصبية لتطوير هذه الطريقة وتم تدريبهم باستخدام قاعدة بيانات تحتوي على آلاف الوجوه قبل التحرير وبعده باستخدام Face Aware Liquify. الخوارزمية الناتجة “فعالة للغاية.” يمكن للمتطوعين البشريين تخمين الوجه المعدل بدقة 53٪ ، وإجابة الخوارزمية صحيحة 99٪. يمكن أن تقترح الخوارزمية أيضًا كيفية استعادة الصورة إلى مظهرها الأصلي غير المعدل. تأمل Adobe أن يساعد استخدام الذكاء الاصطناعي كجزء من المزيد من الأدوات في التحقق من الهوية الرقمية للصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top