%title%

Login

Lost your password?
Don't have an account? Sign Up
تصميم-متجر-الكتروني

تصميم متجر الكتروني احترافي, تصميم متجر الكتروني في السعودية

تصميم متجر الكتروني احترافي [ دليل شامل ] عمل و انشاء متجر الكتروني في السعودية

أصبح تصميم متجر إلكتروني وبيع المنتجات والخدمات في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت وإدارة عمليات النقل والدفع حلاً مثالياً لزيادة المبيعات والأرباح. بإلقاء نظرة سريعة على عدد التجارة الإلكترونية العالمية ومعدل نمو مبيعات المتاجر الإلكترونية ، يمكننا أن نرى بوضوح ثلاثة أشياء رئيسية: إذا كنت تمتلك متجرًا فعليًا أو متجرًا فعليًا ، فإن فتح متجر عبر الإنترنت أو سوق عبر الإنترنت لم يعد اختياريًا كما كان من قبل. تؤدي طبيعة عمل أي متجر عبر الإنترنت إلى زيادة المبيعات ، حيث يمكن للعملاء تقديم الطلبات على مدار 24 ساعة في اليوم بنقرات قليلة فقط. يعد تصميم متجر متعدد التجار عبر الإنترنت كمشروع تجاري مستقل أحد أكثر المشاريع نجاحًا التي حققت اختراقًا حقيقيًا في حياة رائد الأعمال.

الآن قد تتساءل ، “كيف يمكنني الحصول على تصميم متجر على الإنترنت؟”

هناك طريقتان للحصول على متجر إلكتروني ناجح أو تصميم سوق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية.

الطريقة الأولى: اتبع خطوات تصميم متجر الكتروني التي شرحناها في هذا الموضوع.

الطريقة الثانية: شراء خدمات تصميم متجر إلكتروني احترافية من شركة تصميم متجر إلكتروني.

ولكن قبل ذلك ، يجب أن تفهم أسرار التجارة الإلكترونية وأن تتعرف على أفضل شركة تصميم متاجر الكترونية.

في شركة اكسترا تك ، قررنا أن نضع 14 عامًا من الخبرة المستمرة في تصميم المتاجر الإلكترونية في متناول يدك.

لذلك ، في هذا الدليل ، سنشرح لك كيفية تصميم متجر على الإنترنت ، ومتطلبات إنشاء متجر على الإنترنت ، وتصميم سعر متجر إلكتروني احترافي ، وكيفية تسويق متجر عبر الإنترنت بطريقة قوية وفعالة. .

آلية عمل المتجر الالكتروني

على الرغم من وجود العديد من أنواع المتاجر عبر الإنترنت ، إلا أن آلية عملها متشابهة جدًا.

تعتمد فكرة المتجر عبر الإنترنت بشكل أساسي على تصميم موقع الكتروني  ديناميكي بجزء خلفي يسمى لوحة التحكم.

أضف المنتجات إلى المتجر يمكن لمدير المتجر إضافة المنتجات المعروضة للبيع التي يريد عرضها من خلال صفحة المتجر من خلال لوحة التحكم.

ثم يقوم بتسويق هذه المنتجات ، وسنناقش بالتفصيل طرق تسويق المتاجر عبر الإنترنت وجذب زوار محركات البحث.

إرسال طلب الشراء بعد دخول الزائر إلى صفحة المتجر لعرض المنتجات المقدمة ، يضيف العميل المنتجات التي يرغبون في شرائها في عربة التسوق أو عربة التسوق.

أو قم بإضافة المنتج إلى قائمة الرغبات الخاصة بك في حالة رغبتك في تأخير إتمام عملية الشراء.

بعد أن يختار العميل جميع المنتجات التي يرغب في شرائها ، ستتم إعادة توجيهه إلى صفحة الشراء الكاملة.

في هذه الصفحة يستطيع العميل إدخال بياناته وبيانات العنوان الذي يريد شحن المنتج إليه

. ثم يختار طريقة الدفع المناسبة لنفسه ، سواء كانت الدفع نقدًا عند الاستلام أو الدفع الإلكتروني.

وفي حالة الدفع الإلكتروني يقوم العميل بإتمام عملية الدفع من خلال الصفحة ذاتها.

متابعة الطلب من خلال لوحة التحكم

بعد أن يقوم العميل بإدخال بيانات الأمر ، يظهر أمر الشراء في لوحة التحكم بالموقع ، ويقوم مشرف المتجر بمراجعة الأمر.
بعد التأكد من سلامة جميع البيانات وتوافر المنتجات المطلوبة ، يقوم بإرسال الطلب إلى شركة النقل.
سواء من خلال التواصل المباشر مع شركة الشحن ، أو النقل التلقائي عند ربط المتجر بشركة الشحن من خلال API.
بناءً على هذا الطلب يذهب مندوب الشحن إلى متجر المتجر لاستلام المنتج وشحنه إلى عنوان العميل.
إذا اختار العميل الدفع نقدًا عند التسليم ، فسيقوم ممثل الشحن أيضًا بتحصيل فاتورة الشراء.
الآن نجد أنفسنا أمام طلب مكتمل ، والذي يتم احتسابه كمبيعات متجر ، وتظهر إحصاءات المبيعات هذه في لوحة المعلومات.
إحصائيات المتجر على الإنترنت تخلصت المتاجر الإلكترونية من عبء احتساب معدلات المبيعات وحساب الأرباح.
يمكنك عرض الملخص والتقارير التفصيلية لجميع الطلبات والفواتير والعملاء والمبيعات والإيرادات والمرتجعات.

شروط فتح متجر الكتروني

لا يتطلب فتح متجر عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت شروطًا محددة أو الحصول على مستندات أو تراخيص. على عكس الإجراءات التقليدية لفتح المتجر ، فإن فتح متجر يحتاج إلى تلبية عدد من الشروط والحصول على رخصة تجارية.

يتم إنشاء المتاجر عبر الإنترنت عن طريق حجز المجالات أو المجالات الخاصة للمتاجر على الإنترنت.

وربط هذا المجال بمساحة التخزين المؤجرة على أحد الخوادم التي تستضيف ملفات وقواعد بيانات المتجر.

ثم قم بتثبيت البرمجة الخاصة بالمتجر عبر الإنترنت ، سواء عن طريق شراء سكربت جاهز. أو بشراء برنامج خاص من إحدى شركات البرمجة والتصميم في متجر الإلكترونيات.

بعد إنشاء متجر على الإنترنت ، يمكنك عرض منتجاتك مباشرةً للبيع من خلال صفحات متجر مختلفة.

وبدأت في استلام ومراجعة أوامر الشراء ، وتسليم المنتجات إلى عنوان العميل من خلال شركة البريد السريع. بالإضافة إلى هوامش الربح وتكاليف الشحن ، يتم أيضًا تحميل مبلغ يمثل سعر المنتج.

الشرط الوحيد لإنشاء متجر إلكتروني هو الرغبة في توفير طرق الدفع الإلكترونية.

هو اشتراط فتح حساب بنكي في أحد البنوك السعودية حتى يتم ربطه بوسائل الدفع المتوفرة بمتجرك ويتم تحويل الأموال عليه.

وخلاف ذلك فإنه يمكنك البدء الآن في انشاء متجر الكتروني دون أي شروط أو قيود أخرى.

أنواع المتاجر الالكترونية

أولًا: تصميم أونلاين ستور Online Store

تم تصميم المتجر عبر الإنترنت كموقع ويب يدير عمليات التجارة الإلكترونية ، ويعتمد موقع الويب فقط على عرض منتجات بائع واحد (صاحب المتجر عبر الإنترنت). يوفر البائع سلعًا ومنتجات معينة أو يوفر القدرة على تقديم خدمات معينة للجمهور. ثم يعرض هذه المنتجات أو الخدمات للبيع من خلال صفحة المتجر على الإنترنت. بعد ذلك تقوم بعمليات التسويق لمنتجاتها من خلال طرق التسويق الإلكتروني المختلفة. بالطبع ، هذا يعتمد على العملاء المستهدفين المهتمين بمثل هذه المنتجات. صاحب المتجر مسؤول عن متابعة طلب الشراء من خلال لوحة تحكم المتجر الإلكتروني. بالإضافة إلى إدارة المخزون والتواصل مع شركات الشحن والتوصيل لشحن منتجاتها وتسليمها إلى عنوان المشتري. واستلام أسعار هذه السلع والخدمات من خلال إحدى طرق الدفع التي سنناقشها بالتفصيل في القسم المخصص. هذا النوع من المتاجر عبر الإنترنت هو الأكثر شيوعًا وشيوعًا. أشهر مثال على هذه المتاجر هو متجر أمازون.

ثانيًا: تصميم متجر الكتروني متعدد التجار Multi-Vendor

تتمثل ميزة تصميم متجر متعدد التجار عبر الإنترنت في أنه لا يعتمد على مبيعات المنتجات التي يقدمها صاحب المتجر عبر الإنترنت. على العكس من ذلك ، يوفر هذا النوع من المتاجر عبر الإنترنت إمكانية تسجيل عضويات للبائعين أو أصحاب المنتجات المختلفة. يمنحهم هؤلاء البائعون السلطة من خلال نظام العضوية الخاص بهم لإضافة المنتجات وتقديم المبيعات من خلال المتاجر عبر الإنترنت. في هذه الحالة ، يعمل المتجر كوسيط بين البائعين الذين يمتلكون المنتج أو يمكنهم توفير المنتج بطريقة أو بأخرى. من ناحية أخرى ، من بين العملاء الذين يبحثون عن هذه المنتجات ويريدونها. في هذه الحالة ، يكون صاحب المتجر مسؤولاً عن التعامل مع تسويق جميع المنتجات المعروضة على صفحات المتجر المختلفة. يستفيد المتجر من خلال الحصول على جزء من سعر بيع المنتج ، ويعود باقي السعر إلى التاجر الذي يمتلك المنتج. في هذه الحالة ، تختلف عملية تخزين المنتجات وتعبئتها من متجر لآخر. تطلب بعض المتاجر من التجار شحن منتجاتهم إلى متجر عبر الإنترنت ، والذي يتولى إدارة المخزون بالإضافة إلى عمليات التعبئة والتغليف والشحن.

تصميم متجر الكترونى متعدد التجار من شركة اكسترا تك

 قامت اكسترا تك  بتصميم متجر الكتروني بطريق متعددة تحافظ على وتيرة طلبات كل التجار والمشترين.

ونهج متعدد يتيح الفرصة لكل مزود خدمة قام بالتسجيل في الموقع عبر الإنترنت لإنشاء العديد من المتاجر الفريدة من نوعها.

ثالثًا: تصميم سوق الكتروني

يختلف تصميم السوق الالكتروني عبر الإنترنت اختلافًا جوهريًا عن نوعي المتاجر عبر الإنترنت المذكورين سابقًا. يتم تلخيص هذا الاختلاف في جانبين من المعاملات التي تحدث من خلال المتجر. من بينها ، يعتمد السوق الإلكتروني بشكل أساسي على عمليات التداول بين المستهلكين العاديين للتواصل ، وليس للتجار أي دور في المتجر. تتمثل فكرة هذا السوق في الأساس في تزويد الأشخاص بمساحة لعرض أي عناصر يبيعونها من خلال المتجر. يشتري الآخرون العقار ، وفي هذه الحالة ، سيتقاضى المتجر نسبة عمولة عن كل عملية بيع. يمكن للموقع أيضًا العثور على فرص ربح أخرى ، مثل الأعضاء الذين يدفعون قسطًا والذين يسمحون بتسجيل الاشتراكات الشهرية أو السنوية. أو استثمار عدد كبير من زوار الموقع لتصفح المنتجات ، وتخصيص مساحة لعرض إعلانات الشركة. على سبيل المثال ، اشترك في خدمة Google Adsense لعرض الإعلانات على صفحات موقع الويب الخاص بك. يمكنك كسب المال عن طريق الحصول على نسبة معينة من قيمة هذه الإعلانات. لكن الأكثر شعبية ونجاحًا في هذه الأسواق هو تصميم موقع على شبكة الإنترنت مثل موقع حراج.

تحديد نوع المتجر الالكتروني

عند التفكير في تصميم متجر عبر الإنترنت ، فإن الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها هي تحديد نوع المتجر عبر الإنترنت. يساعدك تحديد نوع المتجر عبر الإنترنت على فهم المهام والوظائف التي سيتم تضمينها في تصميم متجر عبر الإنترنت. لذلك ، يجب عليك أولاً إلقاء نظرة على نوع المتجر عبر الإنترنت ، ثم اختيار النوع المناسب لفكرة عملك. نظرًا لأن تصميم متجر على الإنترنت يساعد على أن تكون البائع الوحيد في المتجر ، فهو يختلف عن تصميم متجر متعدد التجار عبر الإنترنت. بالطبع هذان النوعان يختلفان عن تصميم السوق الإلكتروني.

اختيار اسم العلامة التجارية للمتجر

يعد اختيار اسم المتجر عبر الإنترنت أو العلامة التجارية للمتجر أمرًا مهمًا للغاية. ومع ذلك ، فإن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه لعملائك هو الأكثر أهمية دائمًا. تذكر أن هناك العديد من العلامات التجارية التي تتمتع بسمعة طيبة ، حتى لو لم يكن لأسمائها أي معنى أو لها أي دلالة أو علاقة بالمنتج. تخيل قبل بضع سنوات شخصًا ما حاول إقناعك بتأسيس شركة كبيرة جدًا ثم أطلق عليها اسم “شركة Apple”. ما هو رد فعلك؟ اليوم ، نرى شركة Apple باعتبارها الشركة المصنعة الرائدة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. هذا لا يعني أنك قد أغفلت عملية اختيار الاسم. وذلك لأن اختيار اسم مميز وملون وسهل التذكر يمكن أن يساعد عملائك على تذكر موقع الويب الخاص بك بسهولة وزيارته مرة أخرى.

اختيار برمجة المتجر الإلكتروني

 تصميم متجر إلكتروني احترافي من خلال توقيع عقد مع شركة متخصصة في تصميم المتاجر الإلكترونية هو الحل الأفضل على الإطلاق. وذلك لأن شركة تصميم التجارة الإلكترونية تتكون من فريق محترف متخصص ، ويتم تخصيص مهام تصميم وبرمجة التجارة الإلكترونية لهم. لقد أكمل كل مهندس في المؤسسة المهام التي تنتمي إلى نطاقه المهني بمهارات رائعة واحترافية كاملة. أهم شيء يميز تصميم متجر إلكتروني من خلال شركة محترفة هو أن مهندس الشركة التقى بصاحب المتجر. فهم دقيق لطبيعة واحتراف المتجر ، وتحديد الفئة المستهدفة من عملائه وآلية العمل المناسبة لهؤلاء العملاء. وعناصر التحكم التي يحتاجها أصحاب المتاجر عبر الإنترنت في لوحة التحكم الخاصة بهم. والإحصائيات التي يريد أن يراها باستمرار والتي تساعد في تطوير عمل المتجر وتلبية الاحتياجات الحقيقية للعملاء.

مميزات تصميم متجر الكتروني احترافي مع شركة تصميم متاجر

  1. تصميم شعار logo خاص بالمتجر الالكتروني وهوية بصرية.
  2. تصميم احترافي يتناسب مع تخصص المتجر الالكتروني.
  3.  برمجة احترافية مُعدَّة خصيصًا لتناسب احتياجاتك.
  4. تتولى الشركة حجز الدومين والاستضافة المناسبة بدلًا عنك.
  5. دراسة العُملاء المُستهدفين وتخصيص الإعدادات المناسبة لهم.
  6. إمكانية إضافة أي تعديلات أو تطويرات على المتجر الإلكتروني.
  7. ربط متجرك مع شركات الشحن التي تختارها.
  8. ربط متجرك بوسائل الدفع الإلكترونية السعودية والعالمية.
  9. لوحة تحكم كاملة باللغة العربية للتحكم في كافة تفاصيل الموقع حسب احتياجاتك.
  10. توفير شروحات مُصوَّرة ومُتلفزة لطريقة إدارة المتجر الالكتروني ولوحة التحكم.
  11. إمكانية إضافة اللغات المتعددة لمتجرك والتحكم بها من قبل العميل.
  12. خاصية تغيير عُملات الموقع وحساب أسعار المنتجات بالعملة التي يختارها العميل.
  13. إمكانية إضافة خاصية Dark mode لموقعك.
  14. إمكانية ربط موقعك بتطبيقات أندرويد وتطبيقات أيفون IOS.
  15. الدعم الفني المستمر.
  16. أرشفة المتجر في محركات البحث.
  17. حماية وأمان المتجر الالكتروني.
  18. مميزات أخرى حسب الاتفاق.

اكسترا تك  أفضل شركة لتصميم المتاجر الالكترونية والتطبيقات 

لأنك ستحصل على تصميم فريد يلبي جميع متطلباتك بسعر لا يهزم. قامت شركة “اكسترا تك ” بتصميم متجر إلكتروني بعدد غير محدود من الأقسام (حسب متطلبات العميل).

يتيح لك هذا التصميم إضافة عدد غير محدود من العناصر في كل قسم من أقسام المتجر. يسمح لك التصميم بتعديل أي منتج في أي وقت.

يوضح التصميم الخصائص المحددة لكل منتج على حدة. يسمح لك تصميم المتجر بإظهار جميع طرق الدفع المتاحة للمشترين.

صمم متجرًا عبر الإنترنت حتى تتمكن من إطلاع العملاء على جميع طرق الشحن المتوفرة في متجرك.

سيرسل الفاتورة تلقائيًا إلى البريد الإلكتروني للمشتري ويكون قادرًا على متابعة طلبه عبر البريد الإلكتروني.

يسمح التصميم بعرض سعر كل عرض أسعار.

يمكن أن يعرض التصميم نسبة الخصم لكل عرض. لوحة التحكم مصنوعة باللغة العربية 100٪ وسهلة الاستخدام أو أي لغة أخرى تريدها. انشاء قسم خاص بالخصومات والهدايا.

نحن نقدم الدعم الفني على مدار 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع. يمكننا إجراء أي تغييرات أو تعديلات ترغب في إضافتها إلى المتجر. إمكانية تحويل المتجر إلى تطبيق يمكن تنزيله على هاتف ذكي. إنشاء نظام إرجاع المنتج.

اختر مكانك الآن، إما ضمن قائمة عملاء واحدة من أكبر شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية مُحققًا أهدافك المادية والمعنوية، إما مستثمرًا يحاول النجاة من شباك شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية الوهمية بعد أن استنزفوا كل أمواله ووقته ومجهوده. لا تتردد في طلب خدمات شركة أبّيت ديجيتال الشركة الأولى عربيًا بين شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية، وانعم بشركاء نجاح داعمين بك، يسيرون معك على طريق تحقيقك لأحلامك خطوة بخطوة دون كللٍ أو ملل، ماذا تنتظر بعد؟ تواصل معنا الآن.

https://extratc.com

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*