بدأ الحديث مؤخرا ينتشر عن مفهوم “هوية تجارية” وأصبحت جميع الشركات تسعى وراءه وتحاول الوصول إلى أفضل نتيجة فيه،وهناك بعض الشركات يمكن أن تدفع الملايين للحصول على هوية تجارية إحترافية ورائدة.

ماهي عناصر تصميم هوية تجارية احترافية؟

مصطلح هوية الشركة يعني ببساطة شيئًا يرمز إلى شركتك ، فلنوضح أنه عندما تراها في الشارع أو في أي مكان خارج السياق ، فأنت تعلم أنها ترمز مباشرةً إلى هذه الشركة.

على سبيل المثال ، عندما ترى الحرف M باللون الأصفر ، فإن أول ما تفكر فيه تلقائيًا هو سلسلة مطاعم McEndolds ، أو عندما تفكر في الدجاج المقلي ، فإن أول مطعم تفكر فيه هو KFC ، إلخ.

لذا فإن هوية العلامة التجارية هي شيء خاص بك ، والبعض الآخر لا يفعل ذلك ، إنها ترمز لك فقط ، لكنها تعريف عام جدًا لا يساعد المهنيين الذين قد ينزعجون من ذلك.

الآن دعونا نفهم شعار العمل بطريقة احترافية لأنه الرابط الذي يجمع كل المواد الإعلانية للشركة ، ويحافظ على تناسقها واستخدام لغة قريبة من بعضها البعض ، على سبيل المثال ، شعارك باللون الأصفر والأحمر ، هذا يجبرك على استخدام هذين اللونين فقط في جميع موادك الإعلانية والترويجية ، أو التركيز على هذه الألوان والابتعاد عن الآخرين.

هوية العلامة التجارية هي الخيط المخفي الذي يربط كل شيء في الشركة والمواد الإعلانية المملوكة للشركة.

تنقسم عناصر هوية تجارية إحترافية إلى :

  • اسم الشركة
  • تصميم الشعار
  • الحرف الطباعي
  • العلامة التجارية
  • الرسومات والصور أو الألوان

بعدما عرفنا الأجزاء الأساسية ل تصميم الهوية التجارية دعونا نقدم شرحا بشكل مفصل قليلاً عنها.

يعتبر الشعار التجاري من أهم جوانب عملية تأسيس الشركة للحملة الإعلانية وإدارتها ، وكما قلنا يجب أن تكون جميع المواد الإعلانية للشركة متوافقة مع هذا الشعار التجاري. أيضًا ، سيظل شعار العمل التجاري ثابتًا لسنوات وعليك التأكد من تقديمه بطريقة رائعة ومهنية.

الشعار :

تعتبر هوية الشركة أحد أهم أجزاء هوية الشركة ، لدرجة أن العديد من المصممين يختصرون هوية الشركة في تصميمات شعاراتهم.

استنادًا إلى الأمثلة التي قدمناها سابقًا ، يمكن أن يكون الشعار الفردي هو هوية العلامة التجارية بالكامل ، لذلك يجب أن تولي اهتمامًا خاصًا له.

في معظم الحالات ، يكون شعار الشركة رمزًا لرؤية الشركة أو رؤيتها للمستقبل ، وقد تكون حروف اسم الشركة أو أي شيء يعبر عن شركتك.

عند تصميم شعار ، من الأفضل اختيار شعار بسيط ومعبّر ، حيث سيكون المركز الذي تلتقي فيه هوية العمل وبقية المواد الإعلانية.

كتلة الشعار أو حجم الطباعة:

بالطبع يختلف شكل الشعار والهوية التجارية للشركة بشكل كبير حسب جودة وحجم الشركة في السوق وكذلك المجال الذي تعمل فيه الشركة.

كما يختلف الشعار بشكل كبير على حسب المواد التي ستحتاج إلى طباعته عليها، فمثلاً الشعار الذي سيتم طباعته على أوراق فقط دون شاحنات أو واجهات يكون مختلفاً عن الشعار الذي يحتاج للطباعة على شاحنات وحاويات مثلاً.

الإختلاف يكون في الطباعة على المواد المختلفة وواجهة الشركة والشاحنات الخاصة بالشركة وغيرها من الأمور.

اللون :

يعد اختيار لون شعارك من أهم الخطوات في عملية تصميم شعارك وهوية شركتك ، لأنه اعتمادًا على الألوان التي تختارها لهوية شركتك ، ستحدد جميع المواد المطبوعة والواجهات والتصاميم الإعلانية المختلفة.

تتعامل الشركات المحترفة مع الألوان بعناية. الألوان التي ستختارها في الشعار هي الألوان التي ستضعها أيضًا في زخرفة المقر الإداري وفي الواجهات الأخرى التي ستظهر أمام الزوار والعملاء.

شهادات مختلفة:

يجب أن تحاول إبراز الشهادات المختلفة التي يمتلكها المصنع أو الشركة التجارية لهذه الشهادات في الوقت المناسب وحيث يمكن أن تظهر هذه الشهادات وتضعها بوضوح حتى تتمكن من تشجيع المستخدمين على التعامل معك.

نوع الخط:

تؤثر الخطوط بشكل كبير على انطباع المستخدمين والمستهلكين. يمكنك أن تجد الخطوط التي تشجع المستهلك على التعامل معك أو الخطوط التي تثبط عزيمته.

لذلك ، يجب عليك اختيار الخطوط بشكل احترافي قدر الإمكان والعمل الجاد لاختيار أنسب الخطوط لشركتك ومصممينك.

الصور والرسوم  :

تفضل بعض الشركات استخدام صور ورسومات في الشعار الخاص بها لجعل هذا الشعار يعلق بسهولة مع المستخدمين وأن يتعلقوا به ويتعرفوا عليه عن بعد ولكن استخدام الصور والرسومات قد يكون سلاحاً ذو حدين.

حاول دائماً الا تستخدم الرسومات التي تعطي انطباعات طائفية او تجعل من شركتك ذات توجه سياسي معين أو انتماء معين حتى ان كان كروياً حتى لا تخسر المستهلكين من الطائفة الأخرى.

تحدثنا عن جميع العناصر الهامة في بناء هوية تجارية قوية لشركتك ولكن هناك عناصر أخرى لم نذكرها لأنها تأتي في الترتيب الأخير.

من هذه العناصر هو بناء شركتك والديكور الخاص به بالإضافة إلى مظهر الموظفين لديك والملابس التي يرتدونها وتعاملهم مع المستهلكين والزبائن بشكل مباشر.

مفهومنا في تصميم هوية تجارية إحترافية

يقوم المحترفون بتصميم منشورات للتأكد من أنهم يدرسون متطلباتك ويلتزمون بالتنفيذ. لقد التزمت شركة اكسترا تك دائمًا بتزويد جميع العملاء بأفضل الخيارات ، و تصميم هوية تجارية لجميع أعمالهم وأنشطتهم بطريقة فريدة ، مما يجعلها فريدة من نوعها ولها بصمة غير مسبوقة. ولتحقيق هذه الغاية ، قمنا بتعيين ذوي الخبرة والمؤهلين فريق التصميم فريق من المحترفين والمتخصصين في تصميم المطبوعات للإشراف على أنشطتك ودراستها للتعبير عنها والسعي لتنفيذ أفضل الخيارات المتاحة لتحقيق الهدف المنشود من الهوية ، أي إعطاء العملاء شخصية فريدة في مجالهم. الشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

× أهلا بك ... ،تحدث معنا الآن