إكسترا تك

اسعار تصميم الشعارات في السعودية -اكستراتك

تعرف على اسعار تصميم الشعارات في السعودية

تعد اسعار تصميم الشعارات في السعودية رخيصة نسبيًا مقارنة بسعر تصميم الشعار في الدول الأوروبية إذ تختلف هذه الأسعار من شركة تصميم إلى أخرى حسب خبرة المصممين الذين توظفهم الشركة ورواتب هؤلاء المصممين.

هناك شركات تفضل توظيف مصممين مبتدئين برواتب أقل من أجل تقليل تكاليف تشغيل الشركة والقدرة على المنافسة في السوق السعودي بأسعار منخفضة ولكن تميل الشركات الأخرى إلى توظيف مصممين مبدعين يتمتعون بأعمال ممتازة وخبرة واسعة ، فإن متوسط ​​الراتب أعلى بكثير من الفئة الأولى.

هل تحتاج لمعرفة المزيد ؟ يمكنك التواصل الآن مع أحد خبراء إكسترا تك للحصول على استشارة مجانية

تواصل الآن معنا

تحدث الآن معنا

اسعار تصميم الشعارات في السعودية

اسعار تصميم الشعارات في السعودية مقارنة بأسعار شركات التصميم الأجنبية، فهي تعتبر أقل سعرًاً، لكنها غير ثابتة وهذا طبقًا لعدة عوامل، فيوجد تنوع في تصميم الشعار حسب طبيعة عمل الشركة التي تريد لها شعارًا. 

تختلف التكلفة أيضا 

  • باختلاف عدد المصممين وخبراتهم المكتسبة
  • الوقت المبذول في التصميم حتى استلام التصميم في شكله النهائي.
  •  استخدام أدوات التصميم المجانية أو ذات رسوم و اشتراك.

حديثنا اليوم عن انواع الشعارات التي تحدد التكلفة و التي تناسب شركتك، ومتى تستخدم وسوف نتطرق ايضًا إلى تفاصيل اسعار تصميم الشعارات في السعودية ، تابع معنا لمعرفة أنواع الشعارات وكيف تختار النوع المناسب لك وباقات تصميم الشعارات في اكستراتك.

أنواع الشعارات حسب شكل التصميم والتكوين 

يتكون الشعار من عدة عناصر، قد يتضمن صورة حقيقية أو مرسومة، بالإضافة إلى أحرف ورموز، أما بالنسبة للألوان، فيمكن الاعتماد على لون واحد أو أكثر، حسب النشاط الذي تمثله العلامة التجارية، لكن من المهم أن يكون الشعار واضحًا.

 اليك انواع الشعارات ومتى تستخدم، تابع معنا

أولاً: شعار Lettermark

من خلال استخدام الحروف البسيطة يمكننا الحصول على شعار مميز يسهل تذكره ويسمح هذا النوع بإنشاء علامة تجارية بأقصى قدر من البساطة والجمال، إذ يمكن اختصار الأسماء الطويلة للعلامات التجارية وتحويلها إلى شعار ذو معنى مرتبط باسمها. 

يمكن استخدام شعار Lettermark إذا كان لديك اسم يتكون من كلمتين أو ثلاث كلمات، وكان من الصعب جدًا على العملاء المحتملين تذكرة.

من الأفضل اختيار استخدام حرف واحد فقط، فنحن نركز على البساطة والنتيجة هي شعار مؤثر وحديث.

إذا لم تكن شركتك موجودة بالفعل أو لم تكن معروفة جيدًا، فمن الجيد إضافة اسمك بالكامل بخط صغير أسفل الشعار، حتى يتمكن الأشخاص من التعرف عليك على الفور.

الشعار الحرفي أو ما يسمى بـ (Letter Mark) هو شعار يركز على تصميم الحرف الأول من اسم العلامة التجارية ، والذي يتذكره عامة الناس بسهولة وبالتالي يسهل تذكره.

مثال على ذلك شركة HP و ايضًا القناة الفضائية CNN ، شعارهم مأخوذ من حروف أسمائهم بالكامل وحتى اليوم هم معروفين بشعارهم، متمركزة في أذهان الناس.

hp-logo

ثانيًا: الشعار النصي Wordmark أو شعار الكلمات 

على غرار الشعار الذي يتكون من أحرف فقط، فإن شعار wordmark هي أيضًا شعار يتكون من الأحرف التي تشكل اسم الشركة واحدة

عندما يكون اسم الشركة جذابًا، يصبح من المناسب جدًا تحويله إلى شعار، خاصةً مع التصميم الجيد، استنادًا إلى البساطة والاستخدام الجيد للألوان.

نظرًا لأن التركيز سيكون على اسمك، وهو نفس شعارك، فعليك الانتباه إلى نوع وشكل الخط الذي سيتم استخدامه، حيث يختلف حجم ونوع الخط وفقًا للنشاط.

 إذا كانت شركات الأزياء والمجوهرات تميل إلى استخدام خطوط مائلة ورفيعة، فإن الوكالات القانونية تفضل الخطوط والنصوص التقليدية.

يسمح هذا الشعار بإمكانية خلط أكثر من لغة مما يجعلها أكثر جاذبية وشمولية، ومع ذلك، قد لا ينقل معلومات كافية حول عملك إلى جمهورك المستهدف، مما قد يقلل من الاهتمام بعلامتك التجارية.

يمكن استخدام شعار wordmark إذا كان عملك ناشئًا، وتريد أن تحتل علامتك التجارية مكانة خاصة في أذهان العملاء، فقد يبدو أي اسم طويل مشوشًا.

 مثال على ذلك شركة DELL و FedEx

Fedex-logo- اسعار تصميم الشعارات في السعودية

ثالثًا: شعار المونوغرام أو الحرف الواحد

هو حرف واحد يتم اختياره ليكون شعارًا لنشاطك أو مؤسستك، من وجهة النظر هذه، يصبح الحرف هو الشعار والشعار هو الحرف في حد ذاته.

 لابد من الاهتمام بمجموعة من العناصر أهمها:

  • نوع الخط الذي سيتم اعتماده في كتابة الحرف
  • الألوان
  • بعض الإضافات المرئية الأخرى .

يمكن استخدام هذا النوع عندما تريد مخاطبة العميل من خلال الرسالة، أو إذا كان للحرف معنى خفي متعلق بطبيعة العمل أو النشاط الذي تمارسه.

 على سبيل المثال، يمكن استخدام شعار الحرف B المشتق من اسم العلامة التجارية الكبيرة إذا كنت تقدم وجبات سريعة كبيرة الحجم.

كما يمكنك استخدامه عندما تريد أن يكون لديك شعار يمكن وضعه على أي شيء، بما في ذلك البطاقات الصغيرة واللوحات الإعلانية.

مثال على ذلك شركة Yahoo.

Yahoo-logo_-اسعار-تصميم-الشعارات-في-السعودية-

رابعاً: الشعار الرمزي أو الشعار الأيقوني

إنها صورة رمزية مرسومة وعادة ما تكون حقيقية، نتحدث هنا عن شعار يتم تكوينه برسم رمز حقيقي بطريقة مبسطة، مثل فنجان قهوة أو غصن شجرة، يمكن لهذا الرمز أن يروي قصة حول ما تفعله شركتك.

إذا كان اسم شركتك طويلاً ومملًا للغاية وكنت تبحث عن فكرة شعار يمكن تذكرها بسرعة، تخترق الذاكرة وتبقى بداخلها، فهذا النوع يناسبك.

يعتمد هذا النوع من التصميم على عامل الذاكرة المرئية للعميل mيكون الشعار فريدًا عند إدراج فكرة غريبة أو مختلفة في الصور الرمزية المستخدمة.

 فكر في رمز التفاحة كمثال، وأنت تعلم أننا نتحدث عن أبل، نشير إلى أنه في معظم الأحيان، قد لا يحتوي على أي كلمات أو أحرف، مما يجعله لا يُنسى.

apple-logo اسعار-تصميم-الشعارات-في-السعودية

خامساً: الشعار المجرد

على عكس سابقتها، لا يحاكي هذا النوع من الشعار شيئًا ما في الحياة الواقعية، ولكنه مصمم بناءً على الرموز والأشكال المجردة، ويحمل رسالة تنقل أفكارك والقيم التي يحملها نشاطك.

من ناحية أخرى، فإن هذا يفرض مزيدًا من الحذر، من أجل تحقيق التوافق بين الرمز المجرد وفكرة النشاط، يجب ألا يعكس الشعار شيئًا غير المقصود أو المتعارض مع نشاطك، أو بعبارة أخرى، لا يجب أن يكون عرضة لسوء التفسير.

بإختصار، يستخدم هذا النوع إذا كنت تبحث عن فرصة لتصميم شعار خاص ومميز من خلال عدم تقييد حدود إبداعك، فهذا النوع كما أشرنا يتيح لك حرية التطور في التصميم.

  مثال على ذلك شركة PEPSI و ايضًا شركة NIKE العالمية.

Pepsi-logo-اسعار-تصميم-الشعارات-في-السعودية

سادساً: الشعار المركب

يجمع هذا الشعار بين الكلمات والرموز، يقوم على فكرة مزج كلمة أو حرف بالصور والرموز سواء كانت حقيقية أو مجردة، تسمح هذه الإمكانية بصياغة شعار واضح للعلامة التجارية يحمل رسالتك، ويسمح بإعادة تسمية العلامة التجارية بسهولة دون تغيير جوهر فكرة الشعار.

يستخدم هذا الشعار عندما يكون عملك في بدايته، وتريد مخاطبة جمهورك وعملائك من خلال إشارات مرئية متعددة (حروف وكلمات وصور ورموز)، مما يساعدهم على فهم طبيعة نشاطك ووضعه في أذهانهم بشكل جيد.

مثال على ذلك شعار شركة Burger king و شركة PUMA

Burger_King_ اسعار-تصميم-الشعارات-في-السعودية

سابعا: شعار التميمة

من أنواع الشعارات التي تتميز بالمتعة والمرح، حيث تقوم على فكرة استخدام الرسومات أو الصور الشخصية لتمثيل علامتك التجارية، التمائم هي ببساطة شخصيات تمثل عملك.

تجعلهم يشعرون بالاطمئنان لأنه شعار ممتع ومضحك كما ذكرنا سابقاً، كما أنه يتميز بسرعة الحفظ لأنه يصبح مألوفًا بعد فترة قصيرة من التعرف عليه.

من ناحية أخرى، فإن شعار التميمة هو الأفضل والأكثر ملاءمة إذا كان عملك يستهدف الأطفال والمراهقين، حيث أن هذه المجموعة ذات الذاكرة القوية سوف تتعرف بسرعة على شعارك، والتي ستجد شيئًا مميزًا يعالجها.

يستخدم عندما يستهدف نشاط شركتك أو مشروعك التجاري الأطفال والمراهقين في المقام الأول كما ذكرنا سابقًا، يمكن اعتبار هذا الشعار هو الأنسب لمعالجة عاطفة هذه الفئة.

كما يستخدم إذا كان نشاطك يتطلب شخصيات كبيرة بالقرب من المحلات والمراكز التي تقدم خدماتك، فإنه يلعب دور موظف الاستقبال، الذي يظل واقفاً على جانب الطريق من أجل الترحيب بالضيوف والزوار.

 مثال على ذلك KFCو Mr.clean

kfc_logo_ اسعار تصميم الشعارات في السعودية

ثامناً: شعار الخط العربي

يتيح لك هذا الشعار التعبير عن فكرة نشاطك بطريقة جميلة وأصلية، حيث يستخدم خطوطًا عربية مميزة، وجماله يكمن في طريقة تصميمه، والتي تقوم على التلاعب بانتظام الحروف.

يستخدم إذا كان نشاطك يتعلق بمجال التعليم والتدريب مثل دور النشر والمكتبات مثل شعار قناة الجزيرة للأخبار.

Al-Jazeera-Logo-اسعار تصميم الشعارات في السعودية

تاسعاً: الشعارات الرسمية

يجب أن يكون مصمم الشعار على دراية بمختلف الشعارات الرسمية في بلده وعلى المستوى الدولي حتى يتمكن من تنفيذ أعمال تتفق مع مبادئهم.

هل تحتاج لمعرفة المزيد ؟ يمكنك التواصل الآن مع أحد خبراء إكسترا تك للحصول على استشارة مجانية

تواصل الآن معنا

تحدث الآن معنا

لماذا تختلف اسعار تصميم الشعارات في السعودية

أي شخص يحدد سعرًا للخدمات المقدمة يشعر إما أنه يطلب الكثير وأن العميل لن يوافق، أو أنه يطلب أقل بكثير مقارنة بحجم العمل المطلوب

 تكمن المشكلة في أن اسعار تصميم الشعارات في السعودية غير ثابتة وتختلف بإختلاف بعض المعايير، ولحل هذه المشكلة، أود أن أشاطركم بعض النقاط التي ستساعدك على تحديد القيمة المناسبة لابداعك وخدمتك:

1. خبرة المصممين

كلما زادت الخبرة التي تجمعها، ارتفعت اسعار تصميم الشعارات في السعودية وتكلفة تصميم شعارك، عندما تكون لديك مهارة كافية وفهم قوي، يمكنك تحصيل الرسوم ووضع سعرًا بالقدر الذي تريده مقابل خدماتك الإبداعية.

2. أهمية المشروع والوقت المبذول

يتم تحديد السعر ايضًا اعتمادًا على الأيام المطلوبة لقضاء التصميم، فإذا كانت شركة صغيرة جمهورها المستهدف ليس كبيرًا وتحتاج إلى تصميم شعار على الفور، فلن تحتاج إلى تبادل الأفكار كثيرًا ويمكن إكمال المشروع في غضون بضعة أيام ومع ذلك.

إذا كنت تقوم بالتصميم لشركة كبيرة وتريد استهداف جمهور عالمي، فيجب عليك إعطاء المزيد من الاهتمام وتخصيص المزيد من الوقت لإنهاء التصميم، فيمكنك في الواقع الحصول على  اسعار تصميم الشعارات في السعودية مناسبة لك وفقًا لطبيعة الخدمة التي تقدمها أو المنتج.

3. نوع الشعار

كما ذكرنا اليوم، لتحديد اسعار تصميم الشعارات في السعودية عليك اولًا تحديد نوع الشعار المناسب لك، فكل نوع له تكلفته الخاصة. 

لماذا يستحق تصميم الشعار هذه التكلفة؟

يعتبر الشعار من أهم الأشياء في مرحلة تأسيس أي شركة أو نشاط تجاري، من المهم للأسباب التالية:

  • تصميم شعار جيد التوازن ومدروس يمنح العملاء الثقة
  •  الشعار الواضح يمنح العملاء شعورًا بالراحة والأمان وأن الشركة بارعة في خدماتها أو المنتجات التي تنتجها
  • شعور العملاء باستقرار وثبات الشركة.

يعتبر الشعار مؤثراً من حيث موقع الشركة في السوق الذي تعمل فيه، بحيث لا يستطيع منافسو الشركة الاستيلاء على السوق لأنه مطبوع في أذهان عملائها، مما يجعل الشركة أكثر استقراراً وحيوية، يصعب على الشركات الأخرى التنافس معها.

مراحل تصميم الشعار في اكستراتك:

تقدم شركة اكستراتك مراحل مختلفة من تصميم الشعارات والتي قد تكون:

تصميم شعار بسيط

  • تصميم شعار بسيط والذي يتميز بفكرة مناسبة لطبيعة عملك
  • التعديل عليه مرة واحدة

تصميم شعار احترفي

  • تصميم شعار احترافي
  • فكرة ابداعية
  • عدد 3 نماذج للشعار
  • امكانية التعديل أكثر من مرة

تصميم شعار إبداعي

  • تصميم شعار إبداعي
  • دراسة كاملة لطبيعة وأبعاد طبيعة عملك
  • دراسة كاملة لجمهورك المستهدف
  • أفكار إبداعية متعددة لاختيار أفضلها

صمم شعارك مع اكسترا تك افضل شركة تصميم شعارات في السعودية

شركة اكستراتك كشركة تصميم شعار موثوق بها، نتفهم أهمية الحصول على شعار مميز في تحقيق أهداف شركتك من خلال ما تقوم به للتعريف بشركتك من خلال استخدامها في جميع الحملات الإعلانية سواء كانت مرئية أو ملموسة، وتعد من افضل اسعار تصميم الشعارات في السعودية .

تهتم شركة اكستراتك: جاهدة لإرضاء جميع عملاءها من خلال:

  • توفير جميع خدمات تصميم شعار في السعودية
  • تم إنشاء فريق استثنائي من نخبة مصممي الشعارات المختلفة المتنوعة
  • تلك الشركة تعمل جاهدة في أن تكسب ثقة كل من يتعامل معها.
  • تقدم شركة اكسترا تك خدمات تصميم الشعار بجودة عالية وإبداع وبأسعار تنافسية.
  • نقدم مجموعة من الحزم لتصميم الشعارات البسيطة وحزم تصميم الشعارات الاحترافية وحزم تصميم الهويات المرئية.
  • تتضمن هذه الحزم تصميمات شعارات لشركات ومجموعات ومؤسسات مختلفة.
  • لدينا مئات الوظائف في تصميم الشعارات الإبداعية للأفراد والشركات.
  • وشعارات الفعاليات التجارية والخدمية والمتاجر والمدارس والجامعات والمعاهد والمنصات التعليمية.
  • لقد صممنا أيضًا الكثير من شعارات مواقع الويب ، والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق التحقق من محفظتنا.

قد تكون هناك عمليات إعادة تصميم وإعادة تقييم في المستقبل ، ولكن البدء بعلامة تجارية قوية وواثقة وهوية علامة تجارية موحدة سيضيف الوضوح إلى كل ما تفعله.

وعلى الرغم من أن التغيير قد يكون ضروريًا في المستقبل ، حافظ على ثباتك بشدة بحيث تكون علامتك التجارية هي التي تتبادر إلى الذهن عندما يواجه شخص ما مشكلة يمكنك حلها

إليك: اسعار تصميم الشعارات في السعودية مع شركة اكستراتك

  • تصميم شعار واحد 350 ريال
  • تصميم شعار 2 نموذج 600 ريال
  • تصميم سعار 3 نموذج 800 ريال
  • تصميم الهوية كاملة بدون الشعار 1000 ريال
  • تصميم الهوية كاملة مع الشعار 1300 ريال

الخلاصة

في ختام مقالنا اليوم عن اسعار تصميم الشعارات في السعودية عليك التأكد من أهمية وجود شعار لمشروعك وشركتك وتحديد نوع الشعار الذي تود ان تحصل عليه من قبل افضل شركة تصميم شعار شركة اكستراتك بتكلفة تناسب ميزانيتك.

تعرف على أعمال اكستراتك أفضل شركة تصميم شعار في السعودية

هل تحتاج لمعرفة المزيد ؟ يمكنك التواصل الآن مع أحد خبراء إكسترا تك للحصول على استشارة مجانية

تواصل الآن معنا

تحدث الآن معنا

ما أهمية تصميم شعار لشركتك؟

الشعار هو صورتك أمام العملاء وتتمثل مهمتها في تعريف الجماهير بالخدمات والمنتجات التي تقدمها، حيث أنها مرآة التعريف للشركات والمنتجات، لذلك يجب أن يكون تصميمها مثالياً وجذاباً. هو وسيلة ثقة بين المستهلك والشركة، إنه يميزك عن منافسيك الذين يعملون في نفس مجال الأعمال مثل شركتك.

كيف يمكنني عمل شعار مجاني؟

يمكن الاستعانة بالبرامج المجانية لإنشاء شعار لشركتك مثل موقع 3D logo maker يتم كتابة اسم الموقع ومن ثم يرسم فكرة الشعار أو الرؤية التي يراها مناسبة مع القدرة على تحديد اللون، بعد ذلك، بالضغط على زر Make Logo، وانتظر النتيجة.

ما الفرق بين الشعار المجاني والمدفوع؟

يوجد العديد من المواقع والبرامج التي تعطي لك خدمة إنشاء شعار مجاني بدون اي رسوم ولكن النتيجة هو انك سوف تحصل على شعار بسيط ومحدود. لكن الشعار المدفوع يتيح لك دائرة أوسع من التصميمات المتنوعة التي تناسب شركتك والخدمة او المنتج الذي تقدمه وبالتالي سوف تكسب ثقة العملاء بشكل أكبر لتميزك، ومن بين أفضل التطبيقات والمواقع المجانية، موقع كانفا Canva

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top