إكسترا تك

كيف تختار اسم النطاق “الدومين” المناسب لمجال عملك

اسم الدومين المناسب لعملك الخاص بك هو هويتك على الويب. تريد التأكد من اختيار اسم لا يناسب عملك فحسب ، بل يسهل أيضًا العثور عليه والترويج له. ولكن قد يكون من الصعب معرفة ما الذي يجعل اسم النطاق جيدًا. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في اختيار اسم النطاق”الدومين” ، فتابع القراءة.

ما الذي يجعل اسم الدومين المناسب لعملك جيدًا؟

اسم النطاق”الدومين” الجيد فريد وقصير ويسهل تذكره.

يتجنب اسم النطاق”الدومين” الجيد استخدام العلامات التجارية والكلمات المعقدة والكلمات التي لها تهجئات مشابهة لكلمات أخرى (أيضًا / على سبيل المثال).
دعنا ندخل في مزيد من التفاصيل حول ما الذي يجعل اسم النطاق“الدومين” جيدًا.

كيفية اختيار اسم نطاق

  1. اختر اسم مجال قصير وسهل الكتابة
  2. اختر اسم مجال لا ينسى
  3. اختر اسم مجال بدون أرقام وواصلات
  4. النظر في استخدام الكلمات الرئيسية في اسم النطاق”الدومين” الخاص بك
  5. اختر اسم النطاق”الدومين”الذي يستهدف منطقتك
  6. ضع في اعتبارك اسم مجال ذي علامة تجارية
  7. ابحث عن اسم النطاق”الدومين” الخاص بك
  8. تأمين اسم النطاق”الدومين” الخاص بك بسرعة
  9. اختر ملحق اسم النطاق”الدومين” المناسب
  10. حماية وبناء علامتك التجارية

1. اختر اسم نطاق قصير وسهل الكتابة

يعد العثور على اسم مجال يسهل كتابته أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح عبر الإنترنت.

إذا كنت تستخدم الاختصارات (u بدلاً منك) أو تهجئة غير معتادة (xpress بدلاً من express) ، فقد يكون من الصعب على العملاء تذكر اسم موقعك. هذا اعتبار مهم عند اختيار اسم موقع الويب. فكر في أكبر الأسماء الموجودة وسترى مدى قصرها وسهولة استخدامها. أبل ، تسلا ، جوجل.

2. اختر اسم مجال يسهل تذكره

هناك الملايين من أسماء النطاقات المسجلة ، لذا فإن امتلاك مجال جذاب ولا يُنسى أمر ضروري.

 بمجرد التوصل إلى اسم ، قم بمشاركته مع الأصدقاء المقربين للتأكد من أنه يبدو جذابًا ومنطقيًا للآخرين.

تسلا مثال ممتاز هنا. شركة سيارات تنتج السيارات الكهربائية وسميت على اسم نيكولا تيسلا ، مخترع تصميم نظام التيار الكهربائي المتناوب الحديث.

3. اختر اسم مجال بدون أرقام وواصلات

غالبًا ما يُساء فهم الأرقام والواصلات – فالأشخاص الذين يسمعون عنوان موقع الويب الخاص بك لا يعرفون ما إذا كنت تستخدم رقمًا (5) أو مكتوبًا (خمسة) أو أنهم يخطئون أو ينسون الشرطة.

من أجل التبسيط ، من الأفضل عادةً تجنب الأرقام في أسماء النطاقات. تعمل الواصلات أيضًا على تعقيد اسم النطاق”الدومين” الخاص بك ، مما يجعل من الصعب تذكره وكتابته.

4. النظر في استخدام الكلمات الأساسية في اسم النطاق”الدومين” الخاص بك

قد ترغب في استخدام الكلمات الرئيسية التي تصف عملك والخدمات التي تقدمها.

على سبيل المثال ، إذا كنت سباكًا ، فقد ترغب في تضمين كلمة سباك في اسم النطاق”الدومين”الخاص بك.

ومع ذلك ، قد يكون من الصعب العثور على اسم مجال مناسب يتضمن كلمات رئيسية. بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا وجدت اسم مجال كلمة رئيسية مناسبًا ، فليس من المضمون منحك تعزيزًا لترتيب محرك البحث. على الجانب الإيجابي ، سيتيح للناس معرفة ما تفعله.

لذلك ، إذا كنت وكالة سفريات في دبي ، فحاول أن يكون لديك سياحة أو سفر أو جولات أو دبي أو الإمارات العربية المتحدة في اسم النطاق”الدومين”الخاص بك. قد تساعد عند البحث على الإنترنت.

5. اختر اسم النطاق”الدومين” الذي يستهدف منطقتك

إذا كان عملك محليًا ، ففكر في تضمين مدينتك أو منطقتك في اسم النطاق”الدومين” الخاص بك لتسهيل العثور على العملاء المحليين وتذكرهم.
كما هو الحال مع تضمين كلمة رئيسية في النطاق”الدومين” الخاص بك ، قد يكون من الصعب العثور على مجال مناسب يتضمن موقعك.
ومع ذلك ، سيُعلم الناس أنك تعمل في منطقتهم المحلية. هذا شائع للمدارس الدولية.

فكر في المدارس في منطقتك وستدرك ما نعنيه.

6. النظر في اسم النطاق”الدومين” ذي العلامة التجارية

نظرًا لأنه من الصعب الحصول على اسم مجال جيد يتضمن كلمة رئيسية وموقعك ، يجب عليك أيضًا التفكير في اختيار اسم مجال ذي علامة تجارية.
هذا هو النهج الذي تتبعه معظم أكبر الشركات عبر الإنترنت في العالم (فكر في Amazon.com).
لا تنشغل كثيرًا بما إذا كان اسم النطاق”الدومين” الذي يحمل علامتك التجارية يبدو وكأنه الاسم المثالي لموقع الأعمال. بعد كل شيء ، كم عدد الأشخاص الذين كانوا سيقولون أن Amazon.com كان اسم مجال جيدًا لموقع ويب تجاري قبل إطلاقه؟
إذا قررت اختيار اسم مجال ذي علامة تجارية ، فستظل بحاجة إلى التأكد من أنه يتبع القواعد الأخرى التي وضعناها في هذه المقالة.
يمكنك استخدام منشئ اسمالنطاق”الدومين” GoDaddy لمساعدتك في إنشاء مجال ذي علامة تجارية.

7. ابحث عن اسم النطاق”الدومين” الخاص بك قبل اختياره

تأكد من أن الاسم الذي حددته ليس علامة تجارية أو محمي بحقوق الطبع والنشر أو مستخدم من قبل شركة أخرى. قد يؤدي ذلك إلى فوضى قانونية ضخمة قد تكلفك ثروة ، بالإضافة إلى مجالك! يمكنك معرفة من يملك النطاق”الدومين” باستخدام هذه الأداة.

مثال على ذلك هو الاسم التجاري كريستيانو رونالدو CR7. كان اسم العلامة التجارية CR7 واسم النطاق”الدومين” مملوكًا لشخص آخر قبل فترة طويلة من قرار كريستيانو رونالدو بشأن الاسم واضطر إلى تسوية دعوى قضائية ضده من قبل المالك الأصلي في الولايات المتحدة . لذا تأكد من أن الاسم الذي تختاره ليس علامة تجارية لشخص آخر.

8. تأمين اسم النطاق”الدومين” الخاص بك بسرعة

بيع أسماء النطاقات بسرعة.

لحسن الحظ ، فهي أيضًا غير مكلفة ، لذا قم بتسجيل اسم النطاق”الدومين” في أقرب وقت ممكن. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على اسم متاح ، فإن مسجلي النطاق”الدومين” مثل GoDaddy سيقترحون أسماء بديلة أثناء البحث عن اسم النطاق الخاص بك لمساعدتك في العثور على اسم النطاق المثالي.

من المحتمل أن تكون هذه هي أهم نصائح اسم النطاق”الدومين” الخاصة بنا – إذا وجدت واحدة تعجبك ، احصل عليها في أسرع وقت ممكن أو قد يقوم شخص آخر باقتناصها!

9. اختر ملحق اسم الدومين المناسب لعملك

الإضافات هي لواحق ، مثل .com أو .net ، في نهاية عناوين الويب. يمكن أن يكون لها استخدامات محددة ، لذا تأكد من اختيار واحد يناسب عملك. يعد امتداد نطاق .com هو الأكثر شيوعًا ، ولكن قد يكون من الصعب الحصول على اسم نطاق .com قصير لا يُنسى لأنه موجود منذ فترة طويلة. ومع ذلك ، هناك الكثير من امتدادات النطاقات الأخرى المتاحة ، فلماذا لا تفكر في شيء آخر غير .com؟
هناك امتدادات جغرافية ، مثل .london ، وامتدادات خاصة بالصناعة مثل .coffee. .

10. حماية وبناء علامتك التجارية

لحماية علامتك التجارية ، يجب عليك شراء امتدادات مجال مختلفة ، بالإضافة إلى إصدارات بها أخطاء إملائية من اسم النطاق”الدومين” الخاص بك. هذا يمنع المنافسين من تسجيل إصدارات أخرى ويضمن توجيه عملائك إلى موقع الويب الخاص بك ، حتى لو أخطأوا في كتابته.

يمكنــــك التواصل مع اكسترا تك أفضل شركة تسويق الكتروني  و أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية عن طريق الأتصال بأحد المحترفين في فريقنا لمساعدتك في اختيار اسم النطاق الخاص بك 

00201060003908

info@extratc.com

كما يتوفر على هذا الرقم خاصية الواتس اب و جميع برامج التواصل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top