إكسترا تك

تصميم - متجر - الكتروني

تصميم المتاجر الإلكترونية وتطويرها

تصميم المتاجر الإلكترونية وتطويرها

تصميم المتاجر الإلكترونية وتطويرها : تعد المتاجر الإلكترونية من أهم أدوات التسويق للمنتجات والخدمات اليوم ، ولم يعد امتلاك متجر إلكتروني رفاهية لا غنى عنها ، بل أصبح ضرورة لا غنى عنها لأي نشاط تجاري أو خدمة. لزيادة المبيعات والأرباح بشكل كبير ، ليس من الصعب امتلاك متجر إلكتروني ، ولكن يمكن لأي صاحب عمل ، بغض النظر عن حجمه ومجال عمله ، إنشاء متجر إلكتروني والاستفادة من خدمات التسويق عبر الهاتف.

تصميم متجر الكتروني

المتجر الإلكتروني هو تطبيق يبيع منتجات مختلفة ويقدم خدمات متنوعة عبر الإنترنت ، وقد أدى تطوير خدمات الإنترنت وتعميمها إلى زيادة الطلب على تصميم المتاجر الإلكترونية ؛ لأنها مناسبة لجميع الأنشطة ، حتى أصحاب محلات البقالة الصغيرة في أي كتلة أو قرية صغيرة ، يمكنك تصميم تطبيق متجر بقالة عبر الإنترنت واستخدامه لإجراء عمليات الشراء والبيع.

كيفية تصميم متجر الكتروني

عند تصميم متجر على الإنترنت ، هناك خياران: الأول هو تصميم متجر منتج معين لشركة أو مؤسسة معينة ، مثل: متجر سامسونج للإلكترونيات ، وشركة هوندا للسيارات ، والثاني هو تصميم متجر لبيع جميع المنتجات ، مثل: أمازون ، وسوق دوت كوم ، وعلي بابا ، وجوميا. و أكثر من ذلك بكثير. وهاتان الحالتان متماثلتان ، لأن الطريقة والخطوات لتصميم تطبيق متجر على الإنترنت هي نفسها تقريبًا:

اختر قالب تصميم

يمكنك الاختيار من بين القوالب المجانية المتوفرة على الإنترنت ، سواء كنت تقوم بإنشاء موقع ويب أو تطبيق جوال ، فهي عديدة وتتميز بالعديد من القوالب ، لكنها لن تمنح متجرك التفرد والخصوصية. ما الذي يجعل متجرك هذا النوع من الخصوصية؟ صمم قالبًا خاصًا يتميز بالإبداع لمتجرك ، لأنه سيمنحك الفرصة لوضع جميع الوظائف الضرورية بالشكل المطلوب دون قيود أو عوائق. إعداد وظيفة المتجر الإلكتروني تستند جميع المتاجر عبر الإنترنت إلى مجموعة من الأدوات التي تساعد المستخدمين على التصفح وتنفيذ الإجراءات التي يرغب فيها خلال التطبيق، وتسمى الميزات مثل: عربة التسوق، شريط التنقل، اختيار وسيلة الدفع، التواصل المباشر مع البائع.. وهكذا. وعند تصميم هذه الميزات ينبغي النظر في طبيعة عمل المتجر الإلكتروني بحيث لا تضع ميزة لا يحتاجها المستخدم أو غياب ميزة ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها.

تصميم واجهة المتجر الإلكتروني

تصميم المتاجر الإلكترونية بشكل عام للعمل من خلال أجهزة الكمبيوتر مثل مواقع الويب والهواتف المحمولة كتطبيقات. ومن الأشياء التي تحتاج إلى عناية خاصة تصميم واجهة المتجر لجعلها جذابة ولها مراجع لجميع صفحات المنتج ، وبطريقة جميلة وفريدة من نوعها قم بتمييز كل الأشياء الجديدة ، مثل العروض والمنتجات والخدمات.

تحميل محتويات المتجر الإلكتروني

إن عرض منتجاتك وخدماتك هو الهدف الأساسي لبناء متجر إلكتروني ، حيث أنها تطبيقات ويب أو هاتف ، فهي بحاجة إلى صور وشروحات ومقاطع فيديو لاستخدامها كأدوات لجذب العملاء وتسويق المنتجات والخدمات المختلفة.

افتح متجرًا إلكترونيًا

عندما يكون لديك موقع على شبكة الإنترنت ، فإنه سيساعدك بالتأكيد على إطلاق تطبيق ويب لمتجرك عبر الإنترنت ، ولكن إذا كنت ستعتمد على تطبيق للهاتف المحمول ، فأنت بحاجة إلى تشغيل التطبيق من خلال متجر التطبيقات ، والذي من خلاله سيتمكن الجمهور من التنزيل .

تطوير المتاجر الإلكترونية وتحديثها

حتى تتمكن من  جذب مزيد من العملاء والحفاظ عليهم يجب أن تجعل تطوير تطبيق المتجر الإلكتروني أمرًا دوريًا؛ بحيث تحدث محتوياته وتتابع تحديثات أنظمة تشغيل الكمبيوتر والهواتف المحمولة حتى لا تتوقف خدمات متجرك لأي سبب.

من أجل الحصول على متجر إلكتروني بشكل احترافي لا تضيع الكثير من الوقت وتواصل معنا في شركة اكسترا تك المتخصصة في تصميم وتطوير تطبيقات الويب وتطبيقات الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top