إكسترا تك

ما هو الفريم ورك Framrwork ؟

أفضل شركة تصميم  مواقع

ما هو الفريم ورك Framrwork ؟ عند دخول مجال الكمبيوتر ، هناك العديد من المصطلحات الفنية التي تهمك ، لأنك قد تسمعها ، خاصة إذا كنت ترغب في الدخول إلى مجال البرمجة وتطوير الحلول المختلفة ، سواء كان موقعًا إلكترونيًا أو برنامج سطح مكتب أو تطبيقًا أو حتى برنامج صغير في النظام يعمل من أجل أداء بعض المهام الصغيرة والمحددة. أحد أكثر المصطلحات الفنية التي قد تسمعها هي “إطار” ، والمتضاد العربي هو “إطار”. يستخدم هذا المصطلح على نطاق واسع في مجال تطوير المواقع الإلكترونية وتطوير البرامج.

كيف يعمل الإطار؟

حسنًا ، الأشياء بسيطة ولكنها أبسط مما تعتقد ، على سبيل المثال ، عليك إنشاء لعبة أو برنامج. بناء: لهذا قد تقوم في كثير من الأحيان ببناء العديد من البرامج المختلفة. قد تحتوي هذه البرامج على مجموعة من الخصائص المتشابهة. هل تعيد كتابة الكود لإنجاز نفس المهمة في كل مرة؟ ؟بالطبع لا.

من الحلول الوحيدة في هذه الحالة هو جمع الأكواد والمميزات التي تحتاجها في برنامجك ، واستخدامها في كل مرة تحتاج إليها ، بدلاً من كتابتها في كل مرة ، على سبيل المثال ، ضع هذه الملفات والرموز ، مع هذا ، لديك الآن إطار العمل الخاص بك ، الأمر بهذه البساطة. بمعنى آخر ، إطار العمل هو مجرد مجموعة من الرموز الجاهزة التي يمكنك الاتصال بها لأداء مهام معينة بسرعة دون الحاجة إلى إعادة كتابة كل شيء. الإطار الأكثر شعبية بالطبع ، كل مجال به أطر جاهزة يمكنك الاعتماد عليها ، سواء كان ذلك في تطوير مواقع الويب ، أو الهواتف المحمولة ، أو برامج سطح المكتب ، إلخ.

في هذه القائمة ، سنتعرف على بعض أشهر الأطر.

إطار AngularJS

هو إطار عمل مخصص لبناء تطبيقات ويب مبنية بالكامل بجافا سكريبت مخصص للبرمجة من جانب العميل ، ويتميز بسرعة عالية وشعبية كبيرة ، ولا يقتصر مجال استخدامه على تطوير المواقع الإلكترونية ، ولكن أيضًا لتطوير الهواتف الذكية.

إطار القضبان يعد من أشهر أطر عمل كتابة المواقع باستخدام لغة البرمجة Ruby ، ​​وغالبًا ما يشار إليه باسم Ruby on Rails. من أهم الأشياء التي تجعل المطورين مثل ريلز أكثر سهولة وسلاسة في التطوير الذي يقدمه وهذا ينبع من اللغة نفسها ، لأن لغة Ruby هي واحدة من أبسط لغات البرمجة المعروفة.

إطار Django

وهو أيضًا إطار عمل مخصص لاستخدام لغة برمجة Python لتطوير مواقع الويب ، ويعتبر الأكثر شيوعًا ، ويوفر الكثير من الميزات المتقدمة ، مما يسهل بشكل كبير تطوير موقع ويب قوي ومستقر ، لأنه يغطي العديد من الجوانب ، مثل باعتبارها بعض الوظائف والحماية الأساسية ، ولديها أيضًا مجتمع مطور كبير ، لذلك لن يكون من الصعب الحصول على المساعدة ، ولكنها أسهل بسبب التوفر الواسع للموارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top