إكسترا تك

أفضل شركة تسويق الكتروني 

الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي

الفرق بين التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي

الفرق بين التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي : يعتبر التسويق من أهم عوامل نجاح الأنشطة التجارية والاقتصادية ، فمع تزايد دور التكنولوجيا في مختلف أنشطة حياتنا اليومية وانتشار استخدام الإنترنت ؛ تعتمد عليه المؤسسات التجارية والصناعية والاستثمارية المختلفة بشكل طبيعي و استخدمه للوصول بسرعة وسهولة إلى عدد غير محدود من الأشخاص للترويج لأنشطتهم ومنتجاتهم ، لذلك يطلق عليه “التسويق الإلكتروني” أو التسويق الشبكي.

دعونا نناقش التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي.

التسويق الإلكتروني يقصد بالتسويق الإلكتروني أو الحديث عملية الترويج أو البيع والشراء عبر الإنترنت ، وهناك العديد من قنوات التسويق الإلكتروني ، من أبرزها الترويج عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (Facebook-Twitter-Instagram). ) ومحركات البحث والمتاجر الإلكترونية والبريد الإلكتروني والهواتف الذكية والمواقع والتطبيقات المختلفة.

مميزات وعيوب التسويق الالكتروني والتسويق التقليدي ايهما افضل

يعتبر التسويق الإلكتروني أفضل بكثير من التسويق التقليدي ؛ لأنه أرخص وأسهل الوصول إلى عدد كبير وغير محدود من الناس في مختلف أنحاء العالم ، والمسافة الجغرافية لن تؤثر عليه بأي شكل من الأشكال ، كما أنه أكثر قدرة على التواصل والشرح مزايا المنتجات أو الخدمات .. نصية وصور جذابة ومقاطع فيديو للإعلان.  كما أنه يساعد على تكرار الرسائل التسويقية عبر القنوات الإلكترونية ، مما يساعد على البقاء في أذهان المستهلكين قدر الإمكان ، ويوفر للمنتجين فرصًا ممتازة للوصول إلى جمهور محدد ، سواء في مناطق جغرافية محددة أو فئات عمرية محددة. جنس آخر.
من ناحية أخرى ، يتطلب التسويق التقليدي أعدادًا كبيرة وعملًا شاقًا للوصول إلى المستهلكين ، ومن الصعب تحقيق الانتقائية أو توصيل المعلومات الإعلانية لفئة معينة ، ويصعب تكرار المعلومات بشكل متكرر بسبب الفواصل المتكررة للمعلومات. كلفة.
لكن في الواقع ، عند مقارنة التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي ، هناك نقطة مهمة للغاية ، وهي المصداقية. لا يزال العديد من المستهلكين يعتقدون أن التسويق التقليدي أكثر مصداقية من التسويق الإلكتروني لأنه من الصعب التحقق من محتوى رسائل البريد الإلكتروني الترويجية قبل تجربة المنتج ، لأن معظم المنتجات يتم شراؤها عن بُعد. في الوقت نفسه ، يتطلب التسويق الشبكي الكثير من الابتكار والإبداع للحصول على أكبر قدر من الجاذبية والإقناع للجمهور المستهدف.عادةً ما يقترح خبراء التسويق أنه يجب تطبيق القواعد الناجحة للتسويق الشبكي على 80٪ من المنتجات والخدمات و 20٪ طريقة التسويق العادية.

أفضل شركة تسويق الكتروني

في extra tc  ، كأفضل شركة تسويق رقمي في مصر ومختلف الدول العربية ، وإحدى الشركات الرائدة في مجال تصميم المواقع في الشرق الأوسط وأفريقيا ، نضمن لك نجاح التسويق الإلكتروني لمنتجاتك وخدماتك ، معتمدين على سمعتنا الواسعة والمجموعة الواسعة في السوق العربي قاعدة المعجبين لدينا ، لقد حققنا العديد من النجاحات في عملنا خلال السنوات القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top