إكسترا تك

سبع لغات برمجة هي الأنسب لتصميم متجر الكتروني

سبع لغات برمجة هي الأنسب لتصميم متجر الكتروني

سبع لغات برمجة هي الأنسب لتصميم متجر الكتروني

تطورت التجارة الإلكترونية بشكل كبير خلال العقد الماضي ومن المتوقع أن تتجاوز 4 تريليونات دولار في مبيعات التجزئة والتجارة الإلكترونية بحلول عام 2020 ، وفقًا لشركة IBM.

هناك الكثير من أنظمة إدارة المحتوى (CMS) والحلول المستضافة والمكونات الإضافية المتاحة لك مجانًا لإعداد وجودك للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت. ولكن في النهاية ، سيتوقف الأمر كله على مهاراتك وخبراتك وإلى حد ما نوع الحل وعدد المعاملات التي تأمل في معالجتها.

إذا لم يكن لديك أي مهارات ترميز وتريد تصميم متجر الكتروني في السعودية ، فإن ورد بريس  و وكومرس  و شوب في هي خيارات رائعة. يعد مجينتو  أيضًا أفضل منصة لأولئك الذين يريدون المزيد من الحرية لتخصيص شكل المتجر.

ومع هذه الحلول الجاهزة (تقريبًا) ، لن تضطر إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. هناك أيضًا ما يكفي من البرامج التعليمية والمنتديات المجانية لدعم الإنشاء.

ولكن إذا كنت  تمتلك موارد كافية لتوظيف مطور خبير ، فيجب عليك اختيار لغات البرمجة المناسبة لمشروع تطوير التجارة الإلكترونية الخاص بك.

ستتمتع كل لغة ترميز بنقاط قوتها وضعفها ، لذا فإن الاختيار سينتهي في النهاية إلى متطلبات المشروع وخبرة البرمجة المتاحة لك.

شاهد: تصميم متاجر الكترونية جاهزة 2022

أفضل سبع لغات برمجة هي الأنسب لتصميم متجر الكتروني

1. جافا

Java هي لغة برمجة قائمة على أساس الكائن والتي يتم استخدامها لبناء مواقع التجارة الإلكترونية. كما يأتي مزودًا بأدوات قوية لجعل المطورين أكثر إنتاجية.

نظرًا لأنه سيتم إنشاء متجرك عبر الإنترنت باستخدام Java ، وهي لغة متعددة الاستخدامات للغاية ، فسوف يعمل بشكل جيد على جميع أنواع المتصفحات. تعد Java قوية أيضًا عندما يتعلق الأمر بتصحيح الأخطاء وسيكون ذلك أمرًا بالغ الأهمية للشركات عبر الإنترنت في العالم الحقيقي.

2. جافا سكريبت

بمجرد ظهور JavaScript على الساحة ، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أصبحت ذات شعبية كبيرة. باستخدام أداة الترميز هذه ، يمكنك بسهولة إنشاء متاجر تجارة إلكترونية تفاعلية تعمل على جميع متصفحات الويب تقريبًا.

كما أنه يجعل إطلاق مواقع الويب بسرعة فائقة ويوفر للمستخدمين النهائيين تجربة مستخدم محسّنة (UX). يمكن استخدام JavaScript لتطوير كل من الواجهة الأمامية والخلفية ويأتي مع مجموعة واسعة من المكتبات والوحدات النمطية لكل ميزة.

نظرًا لأن الكثير من كبار المبرمجين يستخدمونها وهناك مجتمع ضخم يدعمها ، فهناك فرصة أقل بكثير في احتفاظ البائعين بها.

إنه أيضًا مكون شائع في مكدسات البرامج مثل MEAN (وسنصل إلى ذلك بعد قليل). يمكن أن تُعزى شعبية لغة البرمجة هذه إلى قدراتها الديناميكية ولأنها تعمل جيدًا مع CSS و HTML.

3. PHP

ل برمجة موقع الكتروني ، أود أن أقول إن PHP هي على الأرجح لغة البرمجة الأكثر اعتمادًا على نطاق واسع. إنها لغة قابلة للتطوير بدرجة عالية وعملية وموجهة نحو الكائن.

ومع ذلك ، فإن أسلوب الترميز مختلف ، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعتاد عليه. يعد Magento مثالًا رائعًا لمنصة التجارة الإلكترونية الرئيسية التي تم إنشاؤها باستخدام PHP.

قد يعجبك: لماذا خطة التسويق مهمة؟ وكيف تقوم بإنشاء خطة فعالة؟

4. بايثون

Python هي لغة برمجة شائعة أخرى تتميز بكفاءة عالية مع إمكانية قراءة محسّنة. نتيجة لذلك ، يميل الكثير من المطورين إلى تفضيل هذا الخيار.

لغة البرمجة هذه سهلة التعلم وتحول التطوير المعقد إلى نزهة في الحديقة.

5. CSS

CSS هو خيار شائع بين المطورين الذين يركزون على بناء صفحات الويب الموجهة بصريًا. إنها لغة ورقة أنماط قوية تُستخدم لإدارة شكل وأسلوب المحتوى الذي تم تطويره باستخدام HTML.

تتمثل الميزة الرئيسية ل تصميم متجر الكتروني احترافي  باستخدام CSS في تحميل أسرع للصفحات وتحسين الأداء. هذا لأن المتصفح سوف يقوم بتنزيل القواعد مرة واحدة فقط. بعد ذلك ، يتم صرفها فقط واستخدامها لكل تحميل صفحة جديدة في المستقبل.

6. MENA

يعد  MEAN (MongoDB و Express و AngularJS و NodeJS) خيارًا جيدًا لمن يرتاحون لاستخدام JavaScript. إنها أيضًا أداة رائعة لكتابة التعليمات البرمجية لما يلي:

كود التطبيق
رمز جانب العميل
كود قاعدة البيانات
نمت شعبيتها بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ، لدرجة أن عمالقة التكنولوجيا مثل Google و PayPal و Uber يستخدمونها جميعًا.

نرشح لك: أفضل الوسائل لتصميم متجر الكتروني أو تطويره “فريم ورك frameworks

7. Ruby on Rails

يعد Ruby on Rails خيارًا شائعًا لتنشيط موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك وتشغيله بسرعة. روبي هو حل مرن للغاية وفعال للغاية لبناء متاجر ومواقع إلكترونية معقدة.

في حين أن الأداء قد لا يكون جيدًا مثل بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة ، إذا كنت تريد متجرًا على الإنترنت مخصصًا بشكل كبير يمكنه التعامل مع حركة المرور الكثيفة ، فإن Ruby on Rails هو الحل الأمثل.

بينما يمكنك استخدام كل هذه التقنيات ل تصميم متجر الكتروني احترافي  الخاص بك ، فإن أفضل نهج هو اختيار مجموعة من اللغات التي ستكمل ما تحاول القيام به. وذلك لأن لغات البرمجة المستخدمة في كل من تطوير الواجهة الأمامية والخلفية تخدم أغراضًا مختلفة.

تواصل معنا الآن في شركة اكسترا تك افضل شركة تصميم متاجر بالرياض والسعودية ومصر والامارات واحصل على تصميم متجر احترافي بالرياض 

لماذا اكسترا تك أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية ومصر والامارات

يبحث الكثيرون كل يوم  عن أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية والامارات ومصر، لتنفيذ موقع أو تطبيق مثالي لأعمالهم ، ومع كثرة العروض في السوق فإن الاختيار قد يكون صعب، لكننا نعلم تلك الحيرة جيدًا ونؤكد لك أن اختيارك لأبّيت ديجيتال هو الاختيار المثالي وذلك لعدة أسباب تميزنا عن الآخرين.

ونحن في اكسترا تك افضل شركة تصميم مواقع في الرياض والسعودية ومصر والامارات لدينا حزم مختلفى من باقات تصميم المواقع

أساسيات بناء أي موقع إلكتروني تتمثل في:

1 تحديد الهدف من الموقع



2 التصميم والبرمجة



3 الاختبار والنشر



4 الدعم الفني


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top