إكسترا تك

كيفية إنشاء صفحة هبوط landing page ناجحة وفعالة لمنتجك؟

كيفية إنشاء صفحة هبوط landing page ناجحة

بعد إنشاء مشروع ، وفتح موقع الويب الخاص بك ، والبدء في توليد حركة المرور ، تحتاج إلى تحويل حركة المرور إلى عملاء ، وأفضل طريقة هي الحصول على صفحة مقصودة جيدة. صفحة الهبوط هي الهدف النهائي لأي استراتيجية تسويق لأنها آخر صفحة يراها العميل المحتمل قبل الشراء. لذلك ، سوف تتعلم كيفية إنشاء صفحة تسجيل دخول فعالة وناجحة. لكن قبل ذلك ، سنحدد معنى صفحة الهبوط .

تعريف صفحة الهبوط

صفحة الهبوط landing page هي صفحة من موقع الويب الخاص بك تركز على الحث على اتخاذ إجراء. يمكن أن تتمثل الإجراءات في إكمال عملية شراء أو التسجيل في ندوة عبر الإنترنت أو تنزيل كتاب إلكتروني أو التسجيل للحصول على قائمة بريدية.

يجب أن تشير جميع جهود الدعاية والتسويق إلى صفحة الهبوط . إذا كتبت منشور مدونة تسويقيًا حول منتجك أو تنشر إعلانًا مدفوعًا ، فيجب أن يكون هدفك هو جذب العملاء المحتملين لزيارة صفحة الهبوط  على الويب.

لماذا أحتاج إلى إنشاء صفحة هبوط؟

صفحة الهبوط لها هدف واحد فقط ، وهو تحويل العملاء المحتملين. معدل التحويل مرتفع للغاية ، بين 5٪ و 15٪ ، وإذا تم تصميم صفحة الهبوط بشكل صحيح ، فقد تصل أحيانًا إلى 30٪.

معدل التحويل لصفحة هبوط أعلى من أي صفحة أخرى ، لكن أداء صفحة الهبوط مختلف. كما تظهر الإحصائيات ، يمكن أن يصل معدل التحويل لصفحة هبوط جيدة التصميم إلى ستة أضعاف صفحة غير مجهزة جيدًا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تسريع نمو عملك الرقمي بشكل كبير ومضاعفة عائد الاستثمار (ROI) لأنشطتك التسويقية.

كيفية إنشاء صفحة هبوط landing page ناجحة

، يمكنك تنزيل صفحات تسجيل دخول مدفوعة أو مجانية جاهزة ، ولكن من الصعب تعديل هذه الصفحات وتخصيصها وفقًا لاحتياجاتك. ربما تكون صفحة هبوط هي أهم صفحة على موقع الويب الخاص بك ، ويجب عليك التأكد من أنها تبدو رائعة وأن محتواها جذاب وجذاب جدا .

في الفقرة التالية ، سنقدم لك بعض الاقتراحات والنصائح فيما يخص تصميم صفحة هبوط.

حدد أهدافك

عليك أولاً تحديد الغرض منها والمعلومات التي تريد جمعها عن العملاء المحتملين. سيساعدك هذا على تخصيص صفحة تسجيل الدخول لتلائم هذه الأهداف. بعض الأهداف الشائعة لصفحة الهبوط هي:

  • توليد العملاء المحتملين
  • زيادة المبيعات
  • التسجيل في الأحداث، مثل ندوات الويب.
  • التعيين أو التوظيف
  • التسجيل في القائمة البريدية

من المهم أن يكون لديك هدف واحد فقط على صفحة الهبوط ، ويجب ألا تضع عدة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على صفحتك لأن هذا سيؤدي إلى تشتيت انتباه الزائرين.

 صمم محتوى جذابًا

استخدم الصور الملونة والملفتة للنظر. يُقال أيضًا أن بعض ألوان الأزرار، مثل الأحمر أو الأخضر، تزيد معدل التحويل في صفحات الهبوط، احرص أيضًا  على وجود تباين قوي بين لون الزر والخلفية حتى يكون واضحًا للعين. إن لم تعرف كيف تختار تصميمات النصوص والأزرار والألوان، فاستخدم اختبارات A/B.

ويجب دائما ان تتذكر بالمقولة الشهيرة: “صورة خير من 1000 كلمة”. المحتوى المرئي أسرع وأسهل للفهم، ويساعدك على إيصال رسالتك، والتأثير على سلوك الزوار في صفحة الهبوط.

قد يعجبك: سبع لغات برمجة هي الأنسب لتصميم متجر الكتروني

قد يعجبك: كيف تختار شركة البرمجة المناسبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top