إكسترا تك

إيجابيات فلاتر FLUTTER في تصميم تطبيقات الجوال

إيجابيات فلاتر FLUTTER في تصميم تطبيقات الجوال

ما هي إيجابيات فلاتر Flutter في تصميم تطبيقات الجوال؟ هل فلاتر Flutter فكرة جيدة لكل تطبيق؟ في هذه المقالة ، ستجد معلومات أساسية حول فلاتر  Flutter لمالكي التطبيقات ومالكي المنتجات وكل من يريد تطوير تطبيق جوال.

ما هو فلاتر Flutter؟

يتيح فلاتر Flutter تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة بشكل سلس وسهل عبر الأنظمة الأساسية . لست بحاجة إلى تطوير تطبيق iOS و Android بشكل منفصل. كل ما تحتاجه هو قاعدة بيانات واحدة لكلا النظامين الأساسيين.

تفاصيل اكثر عن فلاتر flutter:

  • هو لغة برمجة حرة ومفتوحة المصدر،
  • تعتمد على Dart  – لغة برمجة سريعة وموجهة للكائنات والتي هي في حد ذاتها سهلة التعلم ،
  • تقوم بتوفير عناصر واجهة المستخدم الخاصة بها ، والتي يتم رسمها باستخدام محرك العرض عالي الأداء الخاص بها. فهي سريعة وجميلة وقابلة للتخصيص ،
  • بفضل الأدوات الثرية ، تبدو تطبيقات Flutter رائعة (يمكنك إنشاء تصميم التطبيق المخصص الخاص بك ، ولكن أيضًا استخدام عناصر واجهة المستخدم المتاحة بسهولة باتباع إرشادات الأنظمة الأساسية المحددة). تحقق من المقالة حول أفضل التطبيقات المصممة باستخدام Flutter
  • تعتمد بنية Flutter على البرمجة التفاعلية الشائعة جدًا اليوم (نفس البرمجة التفاعلية التي صُنعت منها React)
  • لقد أصبحت React Native منافسًا جادًا ، ولكن أيضًا لتطوير التطبيقات المحلية

لماذا Flutter؟ أفضل 7 مزايا لأصحاب تطبيقات الجوال

من وجهة نظر مالك التطبيق ، فإن المزايا الأساسية هي كما يلي: يعمل Flutter على تسريع عملية تصميم تطبيق جوال   ، وتقليل تكلفة تطوير التطبيق ، ومساعدة فريقك على إنشاء واجهة مستخدم تطبيق جميلة مع رسوم متحركة سلسة . دعونا نلقي نظرة أعمق عليها. لقد أعددنا القوائم أدناه لك مع Paulina Szklarska  و Karol Wrótniak – مطورو Android الذين يعملون مع Flutter.

1. كتابة كود أسرع

بالنسبة للمطورين ، يعني Flutter تطوير تطبيقات الهاتف المحمول بشكل أسرع وأكثر ديناميكية . يمكننا إجراء تغييرات في الكود ورؤيتها على الفور في التطبيق! هذا هو ما يسمى بإعادة التحميل السريع ، والذي يستغرق عادةً (ملي) ثوانٍ فقط ويساعد الفرق على إضافة الميزات وإصلاح الأخطاء والتجربة بشكل أسرع. إنها واحدة من الأشياء التي يحبها كل فريق تطوير تطبيقات Flutter .

 يعد إعادة التحميل السريع أيضًا مريحًا جدًا في التعاون بين المطورين والمصممين عندما نريد تحسين مظهر التطبيق أو تجربته والتحقق من التأثيرات على الفور. بعبارة أخرى ، باستخدام Flutter ، يمكن للمصمم أو المختبِر العمل مع مطور في واجهة المستخدم ، وإجراء تغييرات – على سبيل المثال ، “ضع 2 بكسل بشكل صحيح” أو “اجعل الرسوم المتحركة أسرع” – وشاهدها على الفور.

يمكن إعادة تحميل معظم أنواع تغييرات التعليمات البرمجية بشكل سريع. ولكن هناك قائمة بالتغييرات التي تتطلب إعادة تشغيل كاملة:  قيود إعادة التحميل السريع .

بينما ، في حالة تطوير التطبيق المحلي ، يحتاج المشروع إلى إعادة بناء وهذا يستغرق وقتًا أطول بكثير. عليك أن تنتظر كل تغيير – في بعض الأحيان ، حتى عدة دقائق.

2. رمز واحد لمنصتين

يكتب المطورون قاعدة بيانات واحدة فقط لتطبيقاتك – تغطي كلاً من نظامي Android و iOS . لا يعتمد Flutter على النظام الأساسي ، لأنه يحتوي على عناصر واجهة مستخدم وتصميمات خاصة به. هذا يعني أن لديك نفس التطبيق على نظامين أساسيين. ومع ذلك ، فإن المهم هو أنه إذا كنت تريد تمييز تطبيقاتك – فهذا ممكن.

3. اختبار أقل

إذا كان لديك نفس التطبيق لمنصتين ، فهذا يعني اختبارًا أقل! في عملية ضمان الجودة يمكن أن يكون أسرع. نظرًا لوجود قاعدة بيانات واحدة ،  يكتب المطورون اختبارات تلقائية مرة واحدة فقط . والأكثر من ذلك ، أن اختصاصيي ضمان الجودة لديهم عمل أقل ليقوموا به ، لأن لديهم تطبيقًا واحدًا فقط يتعين عليهم التحقق منه. بالطبع ، إذا كانت هناك بعض الاختلافات بين تطبيقاتك ، فيجب اختبارها على كلا النظامين الأساسيين.

4. أسرع التطبيقات

تعمل تطبيقات Flutter بطريقة سلسة وسريعة ، دون تعليق وقطع أثناء التمرير. إذا كنت تريد أن تفهم سبب وكيفية عملها من وجهة نظر فنية ، فاقرأ هذه المقالة

5. التصاميم التي سيحبها المستخدمون

تم تصميم Flutter لتسهيل إنشاء عناصر واجهة المستخدم الخاصة بك أو تخصيص عناصر واجهة المستخدم الموجودة. هنا يمكنك تصفح كتالوج أدوات Flutter وعرضها ، على سبيل المثال ، أدوات تصميم المواد وعناصر واجهة مستخدم Cupertino .

6. نفس واجهة مستخدم التطبيق على الأجهزة القديمة

سيبدو تطبيقك الجديد كما هو ، حتى في الإصدارات القديمة من أنظمة Android و iOS . لا توجد تكاليف إضافية لدعم الأجهزة القديمة. يعمل Flutter على نظام التشغيل Android Jelly Bean أو الأحدث ، بالإضافة إلى نظام التشغيل iOS 8 أو الأحدث .

7. مثالي للمستثمرين

هل تحتاج إلى تطبيقك لإظهار ذلك للمستثمرين الخاص بك ؟ سيكون Flutter مثاليًا ، خاصة إذا كان لديك القليل من الوقت.

حان الوقت الآن لاستخدام التكنولوجيا وأدوات التسويق الإلكتروني ، لذلك ستجد أن تطبيقات منافسيك موجودة في كل مكان ، وإذا لم تفعل ، فلن تتمكن من المنافسة. اعمل الآن واحصل على خصم من شركتنا اكسترا تك Extra Tc ، وهي أفضل شركةتصميم تطبيقات بالرياض والسعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top